2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > اخبار التكنولوجيا, برامج اندرويد, ايفون, بلاك بيري, ايباد, نوكيا > اخبار التكنولوجيا

اخبار التكنولوجيا 2014 , 2015 , 2013

سرعة التحميل في 5g ستكون 100 ميغابِت في الثانية كحد أدنى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-02-2017, 09:15 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 25 - 9 - 2013
المشاركات: 2,947
افتراضي سرعة التحميل في 5g ستكون 100 ميغابِت في الثانية كحد أدنى



 

سرعة التحميل ستكون ميغابِت الثانية أدنى 5G_logo.jpg

منذ مدّة طويلة ونحن نسمع عن الجيل الخامس لاتصالات الهاتف النقّال 5G وماهي المميزات والمواصفات التي سيمتلكها، إلى أن قَام الاتحاد الدولي للاتصالات ITU بنَشر مُسوّدة لتقرير واجهة الاتصال IMT-2020 والمَعروفة بالجيل الخامس 5G، هذه المُسوّدة سيتبعها تقرير نهائي*من المُقرّر أن ينتهي العمل على وضعه في وقت ما من نهاية العام الحالي.

عند الانتهاء من وَضع المواصفات في التَقرير النهائي والتي ستتمتع بها شبكات 5G ستكون هناك فترة لتحديد العَتاد الصلب ومن بعد ذلك تقسيم الطيف الشبكي من قبل الدول حينها ستأخذ كل شركة مُزودة لخدمات الهاتف النقّال مجالها من هذه التردُّدات، أي يمكن القول أن الطريق مازال طويلاً لتطبيقها إلا أن هذه المُسودّة ستعطينا فكرة جَيّدة عما نتوقعه في شبكات 5G.

من حيث السُرعات فإن مواصفات الجيل الخامس 5G حدّدت محطّات نقل البيانات أن تقدّم سرعة تحميل 20Gbps جيجابت/الثانية وكذلك سرعة رفع 10Gbps جيجابت/الثانية على الأقل، لكن وعلى الرغم من اعتبار هذه السرعات عالية جدّاً إلا أنّها ستكون مُقسّمة على جميع المستخدمين في نفس المنطقة والتي تتشارك على نفس المحطّة التي تُغطيها. هذه المحطّات ستغطي إلى جانب المستخدمين الثابتين العربات المتحركة بسرعة 500 كم/الساعة أيضاً، أي لن تفقد الاتّصال بالانترنت عبر شبكات 5G بينما وأنت تسافر عبر قطار يسير بسرعة عالية.

بالنسبة لنا كمستخدمين عاديين فإنّ مواصفات شبكات الجيل الخامس للهاتف النقّال 5G ستعطي للفرد سرعة تحميل دنيا 100Mbps ميغابت/الثانية وسرعة رفع 50Mbps ميغابت/الثانية كحد أدنى.

يمكن للبعض أن يقول بأن هذه السرعات موجودة حاليّاً في الجيل المتقدم من شبكات الجيل الرابع 4G LTE-A لذا يمكننا القول لهم بأنّ السرعات الموجودة في تقرير شبكات 5G هي الحدود الدنيا*هذا إلى جانب الاستفادة التي سيحصل عليها المستخدمون من البنية التحتيّة لهذا الجيل.

طبعاً شبكات الجيل الخامس 5G ستقوم بحل أكبر معضلة موجودة في الشبكات الحاليّة وهي بالطبع مشكلة التأخير الزمني فالتأخير الأعظمي في الجيل الجديد سيكون 4 ميلي ثانية مقارنة مع 82 ميلي ثانية وهي مدّة التأخير الموجودة في أسرع شبكة جيل رابع حالياً.

مُسوّدة التقرير الذي وضعه ITU يتضمن أيضاً معلومات عن كفاءة الطيف الشبكي، الكثافة، استهلاك الطاقة، .. إلخ حيث ستكون شبكات 5G قادرة على تغطية مليون جهاز كأقل تقدير في كل كيلو متر مربع واحد وهذه تعتبر نقلة نوعيّة باتجاه انترنت الأشياء IoT المكوّن من ملايين الأجهزة الذكيّة في مساحة صغيرة.

وكما هو معروف*فإن شركات عديدة مزودة لخدمات نقّال بدأت بالفعل بتجاربها على أطياف تردّدات عالية جدًا من فئة*5GHz إلا أنّه من شبه المؤكد أن شبكات 5G ستستفيد من الأطياف التي تستخدمها شبكات LTE-A الحاليّة.

مارأيك بهذه السرعات الكبيرة لشبكات الجيل الخامس 5G ؟ شاركنا بالتعليقات.

المصدر: ITU عبر Android Authority

سرعة التحميل في 5G ستكون 100 ميغابِت في الثانية كحد أدنى تم كتابته في موقع اندرويد عربي

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







svum hgjpldg td 5g sj;,k 100 ldyhfAj td hgehkdm ;p] H]kn

android 2014 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

سرعة التحميل في 5g ستكون 100 ميغابِت في الثانية كحد أدنى


مواضيع مشابهه في اخبار التكنولوجيا


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:44 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى