2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > مواضيع متنوعة - صور عامة

نيويورك تايمز: نهاية عصر عباس وخلفاؤه ما بين “جاسوس ومتآمر وسجين”

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-02-2016, 07:24 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
الصورة الرمزية الـمياسة
 
تاريخ التسجيل: 18 - 4 - 2014
المشاركات: 7,950
افتراضي نيويورك تايمز: نهاية عصر عباس وخلفاؤه ما بين “جاسوس ومتآمر وسجين”



 

نيويورك تايمز: نهاية عباس وخلفاؤه “جاسوس ومتآمر وسجين” abbas.jpg
تحت عنوان ” نهاية عصر عباس” نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” مقالا للباحث ناثان ثرال الذي تحدث فيه عن الحديث المتصاعد عن خليفة رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس أبو مازن، البالغ من العمر 81 عاما تقريبا، في الفترة الأخيرة.


وتقول الصحيفة إن دول عربية مثل مصر وقطر والإمارات وفرت الدعم المالي والسياسي لمنافسين عباس، بما في ذلك الهارب محمد دحلان والمفصول من حركة فتح الذي كان في وقت من الأوقات قويا في قطاع غزة، المقيم منذ فترة في أبو ظبي.


وهناك نقاش الآن بشأن قيادة أكثر جماعية، ربما بإشراف ناصر القدوة، ابن شقيق الرئيس الراحل ياسر عرفات ووزير الخارجية السابق وممثل منظمة التحرير الفلسطينية لدى الأمم المتحدة، إلى جانب ماجد فرج، رئيس المخابرات الحالي، وسلام فياض رئيس الوزراء السابق ووزير المالية.


وترى أمريكا وإسرائيل في اللواء فرج، الذي ولد في عام 1962، شريكا سريا وجديرا بالثقة. وصرح في الآونة الأخيرة أن قواته أحبطت ما لا يقل عن 200 هجوما ضد إسرائيل منذ أكتوبر الماضي.


في حين يحظى أيضا رئيس الوزراء الفلسطيني السابق، سلام فياض، والذي لم ينضم قط إلى حركة فتح، باحترام إسرائيل والغرب، ولكن أبعده رئيس السلطة محمود عباس لأنه كان يرى فيه تهديدا محتملا لحكمه.


وثمة أسماء خلفاء محتملين آخرين يجري تداولهم، بما في ذلك جبريل الرجوب، قائد الأمن الفلسطيني السابق الذي يقال إنه مدعوم من قطر، وفي يناير الماضي دعا أبو مازن لتعيين نائب.


ويبرز دائما اسم الهارب دحلان على السطح، وقد طُرد من حركة فتح في عام 2011 بعد أن اتُهم بالمساعدة على قتل الزعيم الراحل ياسر عرفات. وتهم الفساد تطارده وسمعته سيئة، لكنه ممول تمويلا جيدا من مصر والإمارات، خصوصا، ويتحدث العبرية والإنجليزية، ويُعتقد أنه يضخ الأموال في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين والجناح العسكري لحركة فتح، التنظيم، الذي اختلفت أحيانا مع قوات الأمن.


والشخصية المهمة الأخرى هو مروان البرغوثي (56 عاما)، والذي يُطلق عليه أحيانا “مانديلا الفلسطيني” لطول فترة اعتقاله في سجن إسرائيلي وجهوده للتقريب بين حماس. السيد البرغوثي هو الزعيم الوحيد في فتح الذي ينافس قائد حركة حماس في غزة، إسماعيل هنية، في استطلاعات رأي الفلسطينيين حول خليفة عباس أبو مازن.


وصرح صائب عريقات، كبير المفاوضين والأمين العام الجديد لمنظمة التحرير الفلسطينية لإذاعة “دويتشه فيله” الألمانية هذا الشهر أنه سوف يدعم البرغوثي في الترشح للرئاسة. ولكن هذا الأخير يقضي خمسة أحكام بالسجن مدى الحياة على التوالي بتهمة القتل، حتى إنه قد يكون صانع رؤساء أكثر من مترشح، وينشط من وراء القضبان من خلال زوجته المؤثرة، فدوى، وشبكة من المؤيدين.


ونقلت الصحيفة عن مفاوض فلسطيني سابق، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، أن عباس أبو مازن قد يرحل عاجلا وليس آجلا، وأضاف أن عباس بدا مشلولا في مواجهة الهبة الفلسطينية الجديدة.


وأوضح أنه “لا يمكنه دعمها ولا معارضتها، لذلك فهو يصمت ولا يفعل شيئا، وهذا ما عزز التصور بأن فتح عاجزة وغير مجدية”.


وقد أظهر استطلاع أجراه المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية في ديسمبر الماضي أن 65 في المائة من الفلسطينيين يطالبون عباس أبو مازن بالاستقالة.


وظهر الضعف السياسي لرئيس السلطة واضحا في سبتمبر الماضي، عندما دعا لعقد اجتماع للمجلس الوطني الفلسطيني بعد تنحية حليف سابق آخر، والآن الناقد، ياسر عبد ربه، الذي اتهمه بالتآمر مع دحلان وفياض
www.fosta.co

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







kd,d,v; jhdl.: kihdm uwv ufhs ,ogthci lh fdk “[hs,s ,ljNlv ,s[dk”

الـمياسة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

نيويورك تايمز: نهاية عصر عباس وخلفاؤه ما بين “جاسوس ومتآمر وسجين”


مواضيع مشابهه في مواضيع متنوعة - صور عامة


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:00 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى