2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > مواضيع متنوعة - صور عامة

10 أسباب تجعل الرجل العاطفي مطلوباً للزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-09-2015, 04:18 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
الصورة الرمزية الـمياسة
 
تاريخ التسجيل: 18 - 4 - 2014
المشاركات: 7,950
افتراضي 10 أسباب تجعل الرجل العاطفي مطلوباً للزواج



 

أسباب تجعل الرجل العاطفي مطلوباً للزواج Depositphotos_930446
أكدت دراسة برازيلية أعدها علماء اجتماع أن النساء بشكل عام، وفي كل أنحاء العالم يشتكين من قلة الرجال العاطفيين، فالمواقف تجاه الرجال العاطفيين بدأت تتغير، وبعد أن مللن من الرجل التقليدي الذي يتمسك بمبدأ الرجل القوي الذي يتحكم بالمرأة، وعشن تجارب مريرة معه.

وهناك 10 أسباب رئيسية تجذب المرأة للرجل العاطفي، وهذا نابع من افتقارها لهذه الأسباب في الرجال “التقليديين”، فما هي هذه الأسباب؟
1- يظهر مشاعره الحقيقية غير الزائفة: حيث إن الرجال تعودوا، منذ عهود طويلة على عدم إظهار أي عواطف، وتعودوا أيضاً الكذب على المرأة في أمور كثيرة، بما في ذلك اللجوء إلى الخيانة الزوجية. لكن الشخص العاطفي لا يستطيع إخفاء مشاعره وعواطفه، كما ثبت أنه لا مكان للعواطف المزيفة في العلاقة الزوجية الحقيقية.
2- يمكن أن يملك حباً كبيراً في قلبه: ذلك أن من يكون عاطفياً يهتم بالحب أكثر من أي شيء آخر، وهذا بالضبط ما تحتاجه المرأة، وتسعى إليه في علاقتها مع الرجل، فهي ترغب أن تكون محبوبة، وأن يظهر من يحبها تلك العاطفة.
3- العلاقة الحميمة معه تكون أكثر دفئاً: أكدت الدراسة أن الرجال غير العاطفيين لا يظهرون كثيراً من المشاعر عند ممارسة العلاقة الحميمة مع الزوجة؛ للاعتقاد بأنه من المعيب أن يفعل الرجل ذلك، أما الرجل العاطفي فهو يظهر أحاسيسه ومشاعره المتأججة، عندما يمارس العلاقة الحميمة مع زوجته، وهذا بالضبط ما ترغب فيه المرأة؛ لأن العلاقة بالنسبة لها ليست ممارسة ميكانيكية أو آلية، ويجب أن ترافقها عواطف تجعلها تشعر بأنوثتها.
4- يعتني بامرأته ويظهر حنية تجاهها: هو يشعر بعمق تجاه ما تتعرض له زوجته من نكسات صحية أو مشاكل تتعلق بما يطلق عليه اسم “توتر ما قبل الدورة الشهرية”، فالرجال التقليديون لا يستطيعون تحمل التغيرات الهرمونية التي تطرأ على المرأة في هذه المرحلة، في حين أن الرجل العاطفي يظهر تفهماً واضحاً وصبراً كبيراً لاحتواء ما تشعر به زوجته.
5- يتعاطف مع المرأةك فالمرأة تحلم دائماً بأن يساعدها زوجها في تربية الأولاد والقيام ببعض الأعمال المنزلية، والرجل العاطفي هو من يستطيع تحقيق هذا الحلم، على حد وصف الدراسة.
6- يشجع زوجته على تحقيق أحلامها المهنية والدراسية: إن الرجل التقليدي ربما يجبر زوجته على التوقف عن العمل أو الدراسة؛ لإظهار رجولته وإظهار أنه الآمر الناهي في عش الزوجية، أما العاطفي فيحرص كثيراً على مستقبل الزوجة، ويشجعها على تحقيق أحلامها المهنية والدراسية والاجتماعية.
7- يخوض حوارات ذات معنى وعمق مع الزوجة: فهو عادة ما يستمع إليها ويحترم أفكارها.
8- يعتبر أكثر أناقة: فهو ليس خشناً وليس قاسياً، وتم التوصل إلى هذه النتيجة، من خلال إجابات نساء متزوجات من رجال عاطفيين شاركن في استطلاع الرأي الآنف الذكر، فالعاطفي يتصرف بلباقة مع الآخرين؛ لأنه يحرص على عدم جرح مشاعرهم بنفس الدرجة التي لا يريد بها من أحد جرح مشاعره.
9- يتمتع بروح الدعابة التي تحبها المرأة: فهو يمزح مع المرأة ويبادلها النكات؛ حرصاً منه على عواطفها التي تكون جياشة في كثير من الأحيان، فروحها المعنوية ترتفع عندما تشعر بأن الرجل يمازحها دون أي رغبات كامنة، كرغبة الحصول على الجنس فقط.
10- لا يحكم على الآخرين بشكل سلبي: هو لا يطلق حكمه على الآخرين بشكل سلبي؛ لكي لا يجرح مشاعرهم، وهو بذلك لا يحكم على زوجته بشكل سلبي، ليحط من قيمتها أو مكانتها كزوجة وكامرأة.

www.fosta.co

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







10 Hsfhf j[ug hgv[g hguh'td l'g,fhW gg.,h[

الـمياسة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

10 أسباب تجعل الرجل العاطفي مطلوباً للزواج


مواضيع مشابهه في مواضيع متنوعة - صور عامة


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:50 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى