2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الحياة الزوجية 2014 ,عالم الحياة الزوجية

الحياة الزوجية 2014 ,عالم الحياة الزوجية w,v 2013 , صور ثقافة زوجية 2015 ,2014

سر الزواج الناجح

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-09-2015, 08:32 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 21 - 1 - 2013
المشاركات: 571
افتراضي سر الزواج الناجح



 



لطالما ظهرت أمامنا الكثير من الحالات العاطفية الغريبة، منها ما تقبّلناها ومنها ما لم نفعل. ولكن في كلّ هذه العلاقات ثمّة أمرٌ مهدّد مشترك، يحاول الناس أن يسعوا إلى تعلّم كيفية أن يصبحوا أفضل مع الآخر فيحدّدوا سيّئات الطرف الآخر في العلاقة ظنًّا منهم أنّ المشكلة تكمن فيه.

إنّ بعضًا من الأسباب الرئيسية التي يتزوّج الناس من أجلها هي أنّهم يريدون إيجاد شخصٍ يحبّهم ويجعلهم سعداء. أمّا الآخرون فيقومون بذلك لأنّهم تعبوا من البقاء وحدهم وما عادوا يريدون المواعدة كما أنّهم يريدون الارتباط. إنّ البعض منهم يودّ إنجاب الأطفال وتأسيس عائلة، أمّا الآخرون فيفعلون ذلك لغايات مالية أو لتحسين ثقتهم بأنفسهم.

من النادر أن تسمعي أنّ شخصًا قد تزوّج لأنّه يريد أن يفرح حياة شريكه أو أنّه يريد أن يصبح شخصًا محبًّا. إنّ الزواج لأسباب تعتبر أنانية إلى حدّ ما غير مقبول.

إن أرادت المرأة أن تكون علاقتها العاطفية بخير وأن تتحسّن أمورها في الحب فإنّ سرًا واحدًا هو الكفيل بذلك: «أن تصرف النظر عن المشكلات». من الطبيعي أن تحصل الكثير من المشكلات بين الرجل والمرأة نتيجة الهموم الحياتية أو المتطلّبات الغريبة أو الأمور الأخرى التي لا يمكننا أن نكتشفها كلّها ولكن في كلّ الحالات على المرأة أن تصرف النظر عنها وأن تُظهر لزوجها أنّها لا تأبه لما يحصل من مشكلات معه أو معها لأنّها تخاف من فقدانه.

إن الحبّ هو الشعور الذي لا يمكن للمرأة أو للرجل أن يصفاه، إنّه شعور غريب وغير منطقيّ أحيانًا يجعل المرأة تنسى نفسها من أجل من تحبّ. إذًا، إن كانت هذه الأخيرة تريد أن تحسّن علاقتها بزوجها فعليها ألّا تفكّر بأنانية وأن لا تتزوّج لمجرّد أنّها تزوّجت، فالزواج التزام مقدّس من الصعب أن يُخرق إلّا بموافقة الطرفين.

من المهمّ على المرأة إذًا في هذا المجال أن تتأكّد من أنّ المشكلات لا تقف عثرة في طريق نجاح علاقتها بزوجها وإلّا ساءت أحوالها بشكلٍ ملحوظ ووجدت نفسها حيث لا تريد أن تكون مع الكثير من الأمور لتقوم بها ومع أطفال لا يمكنهم العيش من دون أبيهم.

أي إن سر الزواج السعيد يكمن في كلمتين، التسامح والإيثار، وستجدين بنفسك كيف ستتغيّر حياتك إلى الأفضل إن آمنتِ بهاتين الكلمتين وعملتِ بهما.

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







sv hg.,h[ hgkh[p

كلي حلاا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

سر الزواج الناجح


مواضيع مشابهه في الحياة الزوجية 2014 ,عالم الحياة الزوجية


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:42 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى