2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر عالمي: بينهم أنصار الشريعة بتونس.. 14 جماعة إرهابية بايعت "داعش" في جميع أنحاء العالم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-03-2015, 10:43 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر عالمي: بينهم أنصار الشريعة بتونس.. 14 جماعة إرهابية بايعت "داعش" في جميع أنحاء العالم



 


بينهم أنصار الشريعة بتونس.. 14 جماعة إرهابية بايعت "داعش" في جميع أنحاء العالم
نشر في الصباح نيوز يوم 08 - 03 - 2015
أجواء من الضغوطات الدولية يتعرض لها تنظيم "داعش" الإرهابي، خاصة في ظل الحرب التي يشنها عليه التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا والعراق، والضربات الجوية العسكرية التي شنها الجيش المصري على التنظيم في ليبيا، إلا أن أيادي الإرهاب الممتدة إليه لا زالت في تزايد.
يتمركز "داعش" في عدد كبير من مدن سوريا والعراق، لكنه يعتمد في انتشاره على مبايعات وإعلان الولاء من قبل جماعات إرهابية متفرقة في العالم، وترصد "الوطن" أبرز تلك الجماعات:
1- جماعة بوكوحرام - نيجيريا: أعلن زعيم تنظيم بوكو حرام أبزبكر شيكاو، الذي يسيطر على مدن في شمالي شرق نيجيريا ويطبق الشريعة الإسلامية فيها، دعمه ل"داعش"، أمس السبت.
2- أنصار بيت المقدس - مصر: أعلن تنظيم أنصار بيت المقدس في مصر، ومركزه سيناء، ولايته لتنظيم "داعش"، خلال عام 2014، ويدرب التنظيم عناصره وتعليمهم كيفية تشكيل خلايا سرية.
3- جماعة أبوسياف - الفلبين: بايعت جماعة أبوسياف الجهادية في جنوبي الفلبين أبوبكر البغدادي في فيديو ظهر فيه الشيخ إسنيلون هابيلو، وتهدف الجماعة إلى إنشاء دولة إسلامية غربي جزيرة مينداناو.
4- أنصار الإسلام - العراق: جاءت مبايعة تنظيم "أنصار الإسلام" في شمال العراق ل"داعش" مفاجأة بعد أن شهدت الفترات السابقة صراعات مسلحة عنيفة بين الجانبين حول النفوذ والموارد.
5- حركة مقاتلي بانجسمورو الإسلاميين من أجل الحرية - الفلبين: أعلنت حركة "مقاتلو بانجسمورو الإسلاميين المدافعين عن الحرية"، المنسوبة لمجموعة بانجسمورو الإثنية في الفلبين، مبايعتها ل"داعش"، وأُنشئت الحركة عام 2008 بعدما أنشقت عن "جبهة التحرير الإسلامية لشعب المورو" عندما وقعت الأخيرة اتفاق سلام مع الحكومة الفلبينية.
6- شبكة مجاهدي شرقي إندونيسيا - إندونيسيا: أعلن سانتوسو، زعيم شبكة مجاهدي شرق إندونيسيا، مبايعته أبوبكر البغدادي "خليفة" دولة الخلافة، ودعمت حركات إندونيسية متطرفة عدة "داعش" على رأسها منتدى نشطاء الشريعة الإسلامية وحركة الإصلاح الإسلامية.
7- أنصار الشريعة - ليبيا: بايع تنظيم أنصار الشريعة في ليبيا، تنظيم "داعش"، ومن المتوقع أن يتم إعلان درنة مقرًا جديدًا لدولة الخلافة، من جهة ثانية، أعلن أمير كتيبة أبي محجن الطائفي التابعة لتنظيم القاعدة في ليبيا، مناصرته ل"داعش" وإرساله مجاهدين لدعم التنظيم في سوريا والعراق.
8- أنصار الشريعة - تونس: أعلن زعيم تنظيم أنصار الشريعة في تونس سيف الدين الرايس مبايعته أبوبكر البغدادي، زعيم تنظيم "داعش" في يوليو، ودعا الرايس أنصاره إلى نصرة "إخوانهم المسلمين في العراق وسوريا".
9- جند الخلافة - الجزائر: أعلن أمير منطقة الوسط في تنظيم القاعدة خالد أبوسليمان، انشقاق جماعة "جند الخلافة" في الجزائر عن تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي ومبايعة الدولة الإسلامية في سوريا والعراق.
10- كتيبة عقبة بن نافع - تونس: أعلنت كتيبة عقبة بن نافع الجهادية في تونس، انشقاقها عن تنظيم القاعدة ومبايعتها تنظيم "داعش" الشهر الماضي، وتطارد السلطات التونسية مقاتلي الكتيبة في مناطق جبلية على الحدود مع الجزائر.
11- جماعة الاعتصام بالكتاب والسنة السلفية - السودان: أعلنت جماعة الاعتصام بالكتاب والسنة السلفية في السودان، المنشقة عن جماعة الإخوان المسلمين عام 1991، مبايعتها أبي بكر البغدادي، ورأت الجماعة التي يتزعمها سليمان عثمان أبوناور، إعلان الدولة الإسلامية "فرصة عظيمة لتوحيد المسلمين".
12- جماعة خراسان - سوريا: انشق تنظيم "خراسان"، وهو جماعة متشددة تنتمي لتنظيم القاعدة، وبايع على لسان المتحدث الرسمي باسمه أبودجانة الأفغاني، أبوبكر البغدادي، وذلك في أحدث فصول التنافس بين تنظيم القاعدة والدولة الإسلامية على زعامة التشدد الإسلامي.
13- جماعة تحريك الخلافة - باكستان: أعلنت جماعة تحريك الخلافة الإرهابية الباكستانية مبايعتها "داعش"، كما وعدت بأن ترفع علم تنظيم الدولة في آسيا الجنوبية وخراسان، والمعروف عن هذه الجماعة تبنّيها بعض التفجيرات الإرهابية التي استهدفت مدينة كراتشي الباكستانية.
14- الحركة الإسلامية - أوزباكستان: أعلنت الحركة الإسلامية في أوزباكستان مبايعتها لتنظيم "داعش" في الصيف الماضي، وتعد تلك الحركة من أنشط الجماعات الإرهابية في آسيا الوسطى (الوطن المصرية)












تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv uhgld: fdkil Hkwhv hgavdum fj,ks>> 14 [lhum Yvihfdm fhduj "]hua" td [ldu Hkphx hguhgl

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر عالمي: بينهم أنصار الشريعة بتونس.. 14 جماعة إرهابية بايعت "داعش" في جميع أنحاء العالم


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:05 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى