2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر جهوي: ما حقيقة المواد التي تريد شركة الفسفاط التخلّص منها !!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-02-2015, 07:55 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر جهوي: ما حقيقة المواد التي تريد شركة الفسفاط التخلّص منها !!



 


ما حقيقة المواد التي تريد شركة الفسفاط التخلّص منها !!

جهوي: حقيقة المواد التي تريد شركة الفسفاط التخلّص منها 11001822_66553174023

على بعد بعض الأمتار من منازل الحي العمالي بمنطقة المضيلة، من ولاية قفضة 250 كلم عن العاصمة، تنتصب أوعية بلاستيكية وحاويات حديدية، اتخذت من السور الخارجي الفاصل بين المنازل و منشأة شركة فسفاط قفصة التابعة لاقليم المضيلة، متكئا لها ولما تحتويه أحشاءها من مادة “فلاكيلون”، التي تستعمل في غسل الفسفاط وتنظيفه من الشوائب

هذه المادة التي تسربت من الأوعية (انظر الصور) باتت تمثل مصدر ازعاج لسكان الحي العمالي الذين تنامت مخاوفهم من أن تكون لهذه المادة مضاعفات صحية خطيرة خاصة ان الرائحة المنبعثة منها كريهم جدا.
وهو ما عبر عنه علي الكريمي، أستاذ عضو النقابة الأساسية للتعليم الثانوي وناشط بالمجتمع المدني بالمضيلة لـ”اخر خبر اونلاين” حينما أشار الي أنّ الجميع بات خلال السّنوات الماضية يعلم ما يعانيه سكان المنطقة. حيث سجّل ارتفاع كبير لمرضى هشاشة العظام وارتفاع كبير لحالات العقم التي باتت واضحة لدى المتزوجين الجدد.
لم يمنع ادراك الكريمي بأن اتهاماته لم تجد صدا في ظل غياب الدراسات الفنية، من تحميل المسؤولية لشركة فسفاط قفصة في تدهور الوضغ الصحي جراء انبعاثات المجمع الكيميائي و نفاياته .
ويختم الكريمي بالدّعوة الى ايجاد لجنة علمية تشرف على اعداد دراسات علمية تثبت حقيقة الوضع البيئي والصحي المتدهور بالجهة ومسؤوليّة الشركة من عدمها في ذلك.
إن مخاوف سكان الحي العمالي بالمضيلة تجد ما يدعمها في تصريحات خولة العكرمي، مهندسة مساعدة بادارة الصيانة باقليم المضيلة، التي قالت ان هذه المواد بالفعل تسبب رائحة كريهة واشعاعات قد تكون مضرّة وتضرّر منها حتى عمّال الشركة.
واضافت العكرمي بان الجميع ينتظر تدخل وزارة البيئة لرفع الحاويات واتلافها لأنّ شركة فسفاط قفصة غير قادرة على التعامل معها، واضافت انّ هذه المادة تم اقتناؤها قبل سنة 2010 وقبل ان تتوقّف شركة فسفاط قفصة عن استغلالها وهي تتوفر بكميات كبيرة، ورفضت العكرمي الخوض في اي تفاصيل على اعتبار ان الأمر ليس من مشمولاتها .
تجنب خولة العكرمي الخوض في التفاصيل يقابله اقرار من شكري ابراهيم المسؤول الاول بادارة المحافظة على البيئة والمحيط بقفصة بإنّ الادارة على علم بهذه الاشكاليات والتي ليس بالامكان التعامل معها في الوقت الراهن خاصة بعد غلق مصبّ النفايات بجرادو وسعي الوزارة الى ايجاد الحلول العاجلة للتعامل مع هذه المشاكل.
من جهتها سارعت إدارة إقليم الشركة بالمضيلة حالما تفطن الاهالي الى هذه المواد بوضع كميات من التراب في محاولة لطمس معالم هذه الجريمة التي إن لم تؤثر على صحة المواطن فقد أثّرت على المظهر الجمالي للمنطقة.
إنّ الأمر المطلوب بخصوص هذا الملفّ هو فتح تحقيق في أسباب اتلاف هذه الكميات وسبب توقّف الشركة عن استغلال هذه المواد التي ،حسب مصادرنا، تتوفّر بكميات كبيرة في اقليم المتلوي.

الخبر












تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv [i,d: lh prdrm hgl,h] hgjd jvd] av;m hgtsth' hgjog~w lkih !!

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر جهوي: ما حقيقة المواد التي تريد شركة الفسفاط التخلّص منها !!


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى