2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر وطني: «قريرة» رشيد عمّار... والسرياطي:صراع «الصقور» على قصر قرطاج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-01-2015, 03:17 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر وطني: «قريرة» رشيد عمّار... والسرياطي:صراع «الصقور» على قصر قرطاج



 


:besmellah2:

..بعد اربع سنوات لا تزال اسرار اليوم الخطير في حاجة لمن يكشفها ..... اشخاص ووجوه اثرت وشاركت في صنع الاحداث ..ولكنها ظلت بمثابة «الصندوق الاسود» ....

تونس ـ الشروق :

رضا قريرة وزير الدفاع ورشيد عمار قائد اركان جيش البر انذاك وعلي السرياطي مدير الامن الرئاسي يظلون بمثابة الصندوق الاسود لأحداث 14 جانفي 2011
الكثير من الحكايات والروايات كتبت حول 17 ديسمبر و14 جانفي 2011 ولكن لا احد كشف الحقيقة وكشف اسرار اليوم الخطير .....«الشروق» تكشف اسرار وتفاصيل «الصندوق الاسود» وتنشر الخفايا المسكوت عنها .....
قريرة وبن علي
وزير الدفاع السابق رضا قريرة كان جزءا هاما من الصندوق الاسود ليوم 14 جانفي 2011 فقد اتصل به يومها حوالي الساعة السابعة زين العابدين بن علي واعلمه انه يجب ان يسافر ويعود في نفس الطائرة بعد ان يطمئن على كامل افراد عائلته بعد ايصالهم للسعودية ولكن الوزير رفض وتعلل بالوضع الامني.
رضا قريرة الوزير المقرب من بن علي كان يعلم يومها ان الوضع كارثي بل واعلم رئيسه بحقيقة ما يحصل واصفا له حيثيات الوضع وكان خائفا من ردة فعل زين العابدين بن علي الذي بدت عليه بوادر الانهيار التام وعدم قدرته على مواصلة التحكم في خيوط اللعبة.
الأوامر من الوزير
بعد سفر الرئيس بن علي وعائلته هاتف رضا قريرة قياديا عسكريا وطلب منه الاسراع في اجراءات القبض على الجنرال علي السرياطي المدير العام للأمن الرئاسي رغم علاقة الرجلين التي تعود الى سنين طوال فقد اتصل قريرة بالمسؤول العسكري واخبره انه يجب القاء القبض على الجنرال السرياطي قائلا له حرفيا «راني عطيت اوامر بش يوقف «السرياطي».. في العوينة…اهوكة عندكم… وقفوه عندكم في الامن العسكري».
انطلقت اثر عملية القبض على السرياطي بأمر مباشر من قريرة سلسلة من العمليات الغامضة خاصة في نشر اخبار زائفة حول وجود مواجهات بين الامن الرئاسي وقوات الجيش لتحصل قطيعة بين ابناء المؤسستين في تلك الفترة ...
عودة رشيد عمار
برز اسم الجنرال رشيد عمار رئيس اركان جيش البر يوم 7 جانفي 2011 ليتصدر اسمه الاخبار ويتعرف الشارع التونسي على الجنرال «الغاضب» كما يلقب داخل المؤسسة العسكرية ..
يوم 7 جانفي 2011 طلب من رشيد عمار رئيس اركان جيش البر بضرورة التدخل في مدينة تالة من ولاية القصرين للحد من عمليات التخريب والتكسير والحرق وعندما أمر الجنود بالتحرك لفض الاشتباكات وصلته تعليمات من وزير الداخلية بالتراجع عن هذه القرارات.
حين يغضب الجنرال
حالة من الغضب انتابت الفريق اول رشيد عمار بعد فشل اجتماعه مع وزير الداخلية رفيق الحاج قاسم والامين العام للتجمع محمد الغرياني ووزير الدفاع السابق رضا قريرة وعلي السرياطي مدير الامن الرئاسي السابق وآمر الحرس الوطني ومدير الامن الوطني السابقين يوم 9 جانفي 2011 واعتبر ذلك الاجتماع من افشل اللقاءات بين القيادات العليا لادارات الامن والعسكر لتنطلق اثرها بوادر الانشقاق بين قيادات الوزارتين.
نهاية اللقاء
ويوم 11 جانفي 2011 كان اخر اتصال بين الرئيس زين العابدين بن علي والفريق اول رشيد عمار حيث امره بضرورة نزع الخوذة العسكرية لجميع العسكريين المنتشرين في البلاد فاستغرب الامر كثيرا وحاول التهرب من تنفيذ الامر بتعلة ان هذا القرار قد يتسبب في مواجهات بين الجيش وقوات الامن ...
رشيد عمار كان في تلك الفترة يقوم بالتنسيق مع رئيسه المباشر رضا قريرة وكان يرفض التعامل كثيرا مع قيادات وزارة الداخلية في تلك الفترة ...
هل سقط الجنرال؟
وزير الدفاع رضا قريرة قرر وضع حد لسيطرة الجنرال علي السرياطي على قوات الامن وخاصة الامن الرئاسي الذي كان يعتبر ان «مون جنرال» السرياطي هوالقائد فقط ولا غيره وخوفا على الانقضاض على قصر قرطاج اثر سفر بن علي تمت الاطاحة بالسرياطي في ثكنة العوينة في مساء يوم 14 جانفي 2011...
اعتقد علي السرياطي ان عملية القبض عليه لن تدوم طويلا وهي ظرفية ومرتبطة بخروج بن علي من الثكنة الجوية ولكن بعد مرور يوم واحد على عملية القبض عليه وجهت اليه تهمة التآمر على امن الدولة الداخلي من قبل وسائل الاعلام قبل اي جهة قضائية ليكتشف لحظتها المدير العام للامن الرئاسي انه وقع في الفخ.
التمرد الوهمي
بعد صدور جملة من الاتهامات ضده استغرب الجنرال علي السرياطي تواجده في السجن فاعتقد ان هناك امكانية لوجود تمرد في صفوف اعوان الادارة العامة للأمن الرئاسي وكان يستغرب عدم سماع اقواله من قبل اي جهة كانت في تلك الأيام ليعلم لاحقا ان رضا قريرة امر بصفة مباشرة الإطاحة به.
صراع الجنرالات
تخلى الجنرال رشيد عمار عن الجنرال علي السرياطي ورفض وزير الدفاع أي عفوعنه وطالب بمواصلة حبسه بتهمة قتل المتظاهرين والخيانة وبعد فترة قصيرة صدر امر «فوقي» بالقبض على الوزير قريرة ليجد نفسه في مواجهة خصمه في سجن «المرناقية» وبحوزته نفس التهم التي ارتبطت آنذاك باسم «السرياطي» .
قصر قرطاج
رضا قريرة ورشيد عمار وعلي السرياطي ثلاثتهم كانوا مقربين جدا من الرئيس زين العابدين بن علي وكل منهم يعتقد انه الصندوق الاسود لأسرار بن علي وهذا ما جعل الصراع يشتد بينهم ليجد كل من قريرة والسرياطي نفسيهما داخل اسوار سجن «المرناقية» بالعاصمة اما الفريق اول رشيد عمار فقد تمت ترقيته ليصبح قائد الجيوش الثلاث ويطلق عليه اسم «الرجل الذي قال لا».
اعترافات مدوية
اعترافات كل من الفريق أول رشيد عمار ووزير الدفاع السابق رضا قريرة وقبلهما علي السرياطي المدير العام السابق للأمن الرئاسي كانت مدوية وتدل على وجود ارتباك وسوء تنسيق بين الادارة الامنية والعسكرية وهو ما خلق انهيارا أمنيا واضحا في تلك الفترة الحساسة التي مرت بها تونس وخاصة يوم 14 جانفي 2011 .
مازالت احداث 14 جانفي 2011 غامضة ولم يسدل عليها الستار بعد وخاصة بالنسبة لملف سقوط العشرات من الشهداء ما بعد سفر الرئيس بن علي والقبض على القيادات الامنية ووزيري الداخلية والدفاع والجنرال علي السرياطي.












تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv ,'kd: «rvdvm» vad] ul~hv>>> ,hgsvdh'd:wvhu «hgwr,v» ugn rwv rv'h[

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر وطني: «قريرة» رشيد عمّار... والسرياطي:صراع «الصقور» على قصر قرطاج


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:42 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى