2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر عالمي: واشنطن بوست: تنظيم "الدولة الإسلامية" يحاصر قوات أمريكية بعين الأسد

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-01-2015, 11:42 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر عالمي: واشنطن بوست: تنظيم "الدولة الإسلامية" يحاصر قوات أمريكية بعين الأسد



 


واشنطن بوست: "الدولة" يحاصر قوات أمريكية بعين الأسد

ترجمة الخليج أونلاين
قالت صحيفة "الواشنطن بوست" في عددها الصادر الجمعة، إن تنظيم "الدولة الإسلامية" يحاصر القوات الأمريكية في قاعدة عين الأسد، الواقعة أقصى محافظة الأنبار غرب العراق، من خلال قصف متواصل للقاعدة، مما يمنع تلك القوات من الحركة .

عالمي: واشنطن بوست: تنظيم "الدولة الإسلامية" يحاصر قوات أمريكية بعين

وتنقل الصحيفة عن محللين أمريكيين، أن هدف الضربات الصاروخية التي ينفذها التنظيم، هو إشغال حركة القوات الأمريكية وتقييدها في المعركة، مشيرة إلى أن تلك القاعدة تضم نحو 300 جندي أمريكي وتشهد قتالاً عنيفاً بين القوات العراقية ومقاتلي التنظيم.

ووفقاً للواشنطن بوست، فإن قاعدة عين الأسد تعرضت لضربات متكررة بالمدفعية والصواريخ شنها مقاتلو التنظيم، موضحة أن طائرات التحالف شنت نحو 13 غارة جوية على المناطق المحيطة بالقاعدة بهدف سحق مقاتلي التنظيم.

وأكدت الصحيفة الأمريكية أنه ورغم الضربات الصاروخية لعناصر التنظيم، إلا أنه لم يصب أي جندي حتى الآن.

وتنقل الصحيفة عن مسؤولين عسكريين قولهم: إن "عملية نقل الجنود الأمريكيين إلى قاعدة عين الأسد، تمت تحت جنح الظلام بواسطة طائرات مروحية؛ وجزء من هذا الإجراء يهدف إلى التعتيم على عودة بوادر العمليات العسكرية الأمريكية في العراق، وكذلك أيضاً لتوفير حماية للجنود الأمريكيين وسط الاقتتال الجاري غرب العاصمة بغداد".

وتضيف الصحيفة أنه استناداً إلى خطة الرئيس أوباما لمساعدة الحكومة العراقية، فإن من المتوقع أن تزداد أعداد القوات الأمريكية في العراق إلى نحو 3000 جندي، حيث يوجد أقل من 2000 منهم الآن، وهذه الأعداد لم تنشر في بغداد وأربيل فقط، بل أرسل قسم منهم أيضاً خلال الأسابيع الأخيرة إلى الأنبار، وكذلك إلى مواقع تدريب أخرى حول العاصمة بغداد.

واستطردت الصحيفة "وبشكل عام فإن هذه القوة تعد ضئيلة جداً مقارنة بعديد القوات الأمريكية التي تمركزت في العراق للمدة من 2003 الى 2011، من زمن الحرب، والتي بلغت 160 ألف جندي أمريكي، ولكن مسؤولين عسكريين يقولون إنه ما تزال هناك مناطق خطرة في العراق".

وتنقل الصحيفة عن الناطق باسم القيادة المركزية الأمريكية، الكولونيل باترك رايدر "نحن ندرك هذه المخاطر ونقوم باتخاذ الإجراءات المناسبة لتخفيفها".

كما تنقل عن الناطق باسم مجلس محافظة الأنبار، سليمان الكبيسي، قوله: إن "القوات العراقية تقاتل من أجل استرجاع مناطق حول منطقة البغدادي، وهي بلدة تبعد نحو عشرة أميال عن قاعدة الأسد"، مبيناً أن "المسلحين يقومون في الوقت الحالي باستخدام تلك المناطق بإطلاق قذائف المدفعية والصواريخ على القاعدة، حيث يوجد فيها الأمريكيون".

من جهته يقول شيخ عشيرة البو نمر في الأنبار، الشيخ نعيم الكعود: إن "وجود مسلحي تنظيم (الدولة) القريب يشكل خطورة على القاعدة وعلى العراقيين المقيمين بالقرب منهم أيضاً، ومن المؤكد أن هناك نشاطاً في هذه المنطقة أكثر مما كان عليه في الوقت السابق، وإذا ما توفرت فرصة للمسلحين فإنهم قد يهاجمون عين الأسد"، داعياً إلى "توجيه المزيد من الضربات الجوية والعمليات الأمريكية للدفاع عن الأنبار".

وترى المحللة العسكرية جيسكا لويز، من معهد واشنطن للدراسات الحربية، أن مقاتلي التنظيم يركزون على هدف معين؛ وهو ضمان عدم تمكن القوات العراقية من استخدام هذه القاعدة لصد محاولاتهم في الاستيلاء على مناطق استراتيجية أخرى في الأنبار.













تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv uhgld: ,hak'k f,sj: jk/dl "hg],gm hgYsghldm" dphwv r,hj Hlvd;dm fudk hgHs]

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر عالمي: واشنطن بوست: تنظيم "الدولة الإسلامية" يحاصر قوات أمريكية بعين الأسد


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى