2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > اخبار التكنولوجيا, برامج اندرويد, ايفون, بلاك بيري, ايباد, نوكيا > اخبار التكنولوجيا

اخبار التكنولوجيا 2014 , 2015 , 2013

اي طراز سامسونج جالكسي نوت 4 أفضل؟ بمعالج إكزينوس 7 اوكتا أم سناب دراغون 805

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-11-2014, 06:58 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 25 - 9 - 2013
المشاركات: 2,947
افتراضي اي طراز سامسونج جالكسي نوت 4 أفضل؟ بمعالج إكزينوس 7 اوكتا أم سناب دراغون 805



 

اعتدنا في السنوات الأخيرة من شركة سامسونج إطلاق أكثر من إصدار لمعظم هواتفها الرائدة وهذا الأمر حصل مع الهاتف اللوحي جالكسي نوت الرابع Galaxy Note 4 الذي أطلق بإصدارين الأول بمعالج إكزينوس 7 أوكتا Exynos 7 Octa ثماني النواة والآخر بمعالج سناب دراجون 805 رباعي النواة والذي يختلف باختلاق السوق الذي يطلق فيه.

لكن ما الفرق مابين هذين الإصدارين؟ ومن هو الأفضل؟ من أهم وأكثر الأسئلة التي تعرضنا لها مؤخراً.

بالنسبة لشريحة معالج سامسونج Snapdragon 805*فهي ثمانية النواة كما ذكرنا، ويمكن لجميع أنويتها أن تعمل بنفس الوقت إن احتاج الأمر وتتكون أربعة أنوية وفق Cortex-A57 تعمل بتردد أعظمي 1.9 غيغاهرتز وأربعة أخرى وفق Cortex-A53 بتردد أعظمي 1.3 غيغاهرتز وتدعم المعمارية 64 بت وهذا الأمر لم تتحدث عنه شركة سامسونج تسويقياً! وهو حتى الآن غير مفعل بشكل عملي في اصدار اندرويد 4.4 كيت كات ولا نعلم هل سيتم دعمه في تحديث اندرويد المصاصة! للمزيد حول ذلك تابع مقالنا (اندرويد ومعالجات 64 بِت). أما المعالج الآخر من شركة كوالكوم*Snapdragon 805*فهو رباعي النواة يعمل بتردد 2.7 غيغاهرتز ويدعم المعمارية 32 بت فقط.

اختبار المعالجين

من الصعب الحكم بأفضلية أي من المعالجين Exynos 7 Octa*أو Snapdragon 805 اختبارات برنامج AnTuTu Benchmark تعطي الأفضلية للثاني من خلال العلامات وكذلك في بعض الأمور من اختبارات Vellamo, GeekBench, Basemark فيما يعطي اختبار PC Mark الأفضلية للمعالج إكزينوس وذلك في نمطي الاختبار بنواة واحدة أو بنوى متعددة.

اختبار الرسوميات

المعالج Exynos 7 Octa يعتمد على شريحة تسريع رسوميات من نوع ARM Mali T760 فيما معالج*Snapdragon 805*يعتمد على الشريحة Aderno 420 لكن في جميع اختبارات الرسوميات تفوق معالج كوالكوم أو تعادل على الأقل مع منافسه معالج سامسونج. هذه الاختبارات تضمنت اختباري AnTuTu للرسوميات ثنائية وثلاثية الأبعاد، اختبار Basemark للرسوميات، اختبار 3D Mark Ice Storm Unlimited، وكذلك GFXBench.

اختبار ذاكرة RAM والسعة الداخلية

أداء ذاكرة الوصول العشوائي RAM في الهاتف اللوحي Galaxy Note 4 العامل بمعالج سامسونج*Exynos 7 Octa*أما بالنسبة لاختبار سعة التخزين الداخلية كان التعادل حاضراً في الاختبارين.

اختبار تصفح الانترنت

فيما يخص اختبار تصفح الانترنت كانت النتائج متباينة تبعاً لبرنامج الاختبار؛ برنامج Vellamo أعطى علامات أعلى للمعالج Exynos 7 Octa وكذلك اختبار HTML5 في برنامج AnTuTu لكن في المقابل حصل المعالج*Snapdragon 805*على أداء أسرع في كل من اختباري Basemark وSunSpider.

الخلاصة هي أن إصدار هاتف Galaxy Note 4 بمعالج سامسونج Exynos 7 Octa أفضل في العمليات الحسابية وكذلك في تزويد أداء أفضل مع ذاكرة RAM وهذا يؤدي إلى تنفيذ أسرع وتحميل بزمن أقل للتطبيقات لكن في المقابل الإصدار العامل بمعالج كوالكوم Snapdragon 805*أفضل بشكل في معالجة الرسوميات وهذا يعني أداء أفضل في الألعاب، الأمر يتوقف عليك أيهما تفضل؟ فيما يلي نتائج هذه الاختبارات:

طراز سامسونج جالكسي أفضل؟ بمعالج إكزينوس اوكتا سناب دراغون Snapdragon-Vs-Exynosطراز سامسونج جالكسي أفضل؟ بمعالج إكزينوس اوكتا سناب دراغون Snapdragon-Vs-Exynosطراز سامسونج جالكسي أفضل؟ بمعالج إكزينوس اوكتا سناب دراغون Snapdragon-Vs-Exynosطراز سامسونج جالكسي أفضل؟ بمعالج إكزينوس اوكتا سناب دراغون Snapdragon-Vs-Exynosطراز سامسونج جالكسي أفضل؟ بمعالج إكزينوس اوكتا سناب دراغون Snapdragon-Vs-Exynosطراز سامسونج جالكسي أفضل؟ بمعالج إكزينوس اوكتا سناب دراغون Snapdragon-Vs-Exynosطراز سامسونج جالكسي أفضل؟ بمعالج إكزينوس اوكتا سناب دراغون Snapdragon-Vs-Exynosطراز سامسونج جالكسي أفضل؟ بمعالج إكزينوس اوكتا سناب دراغون Snapdragon-Vs-Exynosطراز سامسونج جالكسي أفضل؟ بمعالج إكزينوس اوكتا سناب دراغون Snapdragon-Vs-Exynosطراز سامسونج جالكسي أفضل؟ بمعالج إكزينوس اوكتا سناب دراغون Snapdragon-Vs-Exynosاخيراً، تجدر الإشارة الى ان هواتف سامسونج*المزوّدة بمعالجات كوالكوم*تلقى اهتماماً اكبر من تلك التي تحتوي على معالجات سامسونج وخاصةً من المطورين والمستخدمين محبي تعديل الرومات بسبب الفروقات في الدعم التقني والبرمجي وتوفر الأمور المساعدة للتعديل (المتقدمين والخبراء في اندرويد يعرفون هذه الأمور جيداً).

في النهاية يبقى الخيار للمستخدم في شراء الطراز الذي يرغب به، وفي كل الأحوال تبقى سلسلة جالكسي نوت دائماً من أفضل الهواتف اللوحية التي تعمل بنظام اندرويد.

المصدر: Phone Arena

اي طراز سامسونج جالكسي نوت 4 أفضل؟ بمعالج إكزينوس 7 اوكتا أم سناب دراغون 805 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







hd 'vh. shls,k[ [hg;sd k,j 4 Htqg? fluhg[ Y;.dk,s 7 h,;jh Hl skhf ]vhy,k 805

android 2014 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

اي طراز سامسونج جالكسي نوت 4 أفضل؟ بمعالج إكزينوس 7 اوكتا أم سناب دراغون 805


مواضيع مشابهه في اخبار التكنولوجيا


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:45 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى