2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > اخبار التكنولوجيا, برامج اندرويد, ايفون, بلاك بيري, ايباد, نوكيا > اخبار التكنولوجيا

اخبار التكنولوجيا 2014 , 2015 , 2013

واتس اب اندرويد بتشفير TextSecure نهاية إلى نهاية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-11-2014, 04:06 AM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 25 - 9 - 2013
المشاركات: 2,947
افتراضي واتس اب اندرويد بتشفير TextSecure نهاية إلى نهاية



 

التحديث المقبل لتطبيق المراسلة الشهير واتس اب WhatsApp على اندرويد لن يكون مثل إضافة إرشارتي ?? باللون الأزرق مع عرض تاريخ الرسالة ولاكذلك إلغاء ميزة معرفة الطرف المستقبل بأن الرسالة قُرِأت أم لا؛ بل سيكون بإضافة طريقة تشفير جديدة من المستخدم إلى المستخدم او من نهاية الى نهاية*end to end بشكل افتراضي.

طريقة التشفير هذه ستكون أقوى من جميع أدوات التشفير الموجودة في تطبيقات المراسلة الأخرى للشركات المنافسة كجوجل، مايكروسوفت، ابل وغيرها (بحسب واتس اب) وستتم بالتعاون مع شركة Open Whisper Systems وستطبق بدايةً بالنسبة للتطبيق العامل على منصة نظام اندرويد. ميزة جميلة بالنسبة لمستخدمي هواتف اندرويد بأن يكونوا السباقين في الحصول على أفضل طرق التشفير المتوفرة حالياً، لكن ماذا يعني مصطلح “نهاية إلى نهاية” end to end في عملية التشفير؟

عملية التشفير من المستخدم إلى المستخدم end to end تعني ألا تدخل لمخدمات واتس اب في عملية تشفير الرسائل أي لن يكون بمقدورها فك شيفرة الرسائل حتى في الأطر القانونية.*وحتى لو قام أحد المخترقين بكسر مفتاح التشفير في أي مكان في الشبكة ستبقى الرسائل مشفرة بشكل كامل بدون القدرة على فكها إلا من قبل طرفي المراسلة.

دور واتس اب في عملية التشفير هذه سيقتصر فقط على إعداد تبادل لمفاتيح التشفير مابين المستخدمين وهم الوحيدين الذين سيكونون قادرين على الوصول إلى المحادثة وذلك بشكل مشابه لعدة تطبيقات مراسلة تستخدم نفس الأسلوب مثل Cryptocat، Silent Text وكذلك التطبيق الشهير Telegram لكن تفوق واتس اب على هذه التطبيقات سيكون من خلال العدد الهائل لمستخدميه اللذين يصل عددهم إلى أكثر من 600 مليون مستخدم حول أنحاء العالم.

واتس اندرويد بتشفير TextSecure نهاية نهاية WhatsApp.jpg

أما بالنسبة لشركة Open Whisper Systems المتخصصة في تقديم الحلول الأمنية في مجال تقنية المعلومات فتملك عدة تطبيقات تشفير منها Signal، Redphone وكذلك TextSecure الذي سيتم استخدامه في واتس اب. ويقول “موكسي مارلين سبايك” المدير التقني لشركة Open Whisper Systems:

أخذ من الوقت*مدة ستة أشهر لإنجاز الكود البرمجي المناسب لهذا الانتشار الكبير لواتس اب حيث تركزت معظم جهودنا على جعل هذا الكود أسهل، شخصياً معجب بتفاني والتزام واتس اب في هذا المشروع.

وكالعادة، من المفترض ان يصل*تحديث واتس اب اندرويد بتشفير TextSecure بشكل تدريجي الى كافة المستخدمين حول العالم، وإلى ذلك الحين ما رأيكم بفكرة تشفير تطبيق واتس اب؟ هل سوف يقدم الخصوصية اللازمة للمستخدمين؟ أخبرونا في التعليقات.

المصدر: The Verge

واتس اب اندرويد بتشفير TextSecure نهاية إلى نهاية تم كتابته في موقع اندرويد عربي

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







,hjs hf hk]v,d] fjatdv TextSecure kihdm Ygn kihdm

android 2014 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

واتس اب اندرويد بتشفير TextSecure نهاية إلى نهاية


مواضيع مشابهه في اخبار التكنولوجيا


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:39 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى