2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > اخبار التكنولوجيا, برامج اندرويد, ايفون, بلاك بيري, ايباد, نوكيا > اخبار التكنولوجيا

اخبار التكنولوجيا 2014 , 2015 , 2013

طريقة تثبيت ريكوفري مخصص cwm او twrp للأندرويد

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-10-2014, 06:44 AM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 25 - 9 - 2013
المشاركات: 2,947
افتراضي طريقة تثبيت ريكوفري مخصص cwm او twrp للأندرويد



 

إذا كنتم من هواة التعديل والإضافات البرمجية على نظام اندرويد مفتوح المصدر، او في حال رغبتكم في استخدام روم اندرويد مخصص (غير رسمي) على جهازكم الاندرويد بغض النظر إن كان هاتف ذكي او جهاز لوحي؛ فـ لابد ان تحتاجوا اولاً الى تثبيت ريكوفري مخصص Custom Recovery لإجراء وإدخال التعديلات على الجهاز. ولذلك نقدم لكم*طريقة تثبيت ريكوفري مخصص CWM او TWRP للأندرويد نشرح من خلالها كيفية تثبيت الريكوفري بالإضافة الى الحصول على النسخة المتوافقة مع جهازكم الاندرويد.

طريقة تثبيت ريكوفري مخصص twrp للأندرويد clockworkmod-custom-

في البداية يجب التنبيه الى*أمر هام*جدًا مع إخلاء للمسؤولية، “عملية تثبيت*ريكوفري مخصص سوف يلغي ضمان (كفالة) جهازكم الاندرويد كونه امر غير رسمي وهو اختياري ليس اجباري، هذا بالإضافة الى إمكانية وقوع اخطاء ومشاكل قد تُعّرض جهازكم للتلف وتعطيله نهائيًا؛ لذلك (موقع اندرويد عربي غير مسؤول عن اي ضرر يلحق بجهازكم) وعملية*تثبيت الريكوفري المخصص ستكون على مسؤوليتكم الخاصة.” كما ان تثبيت الريكوفري المخصص سيقوم بحذف كل شيئ من جهازكم لذلك يجب التنويه الى اخذ نسخة احتياطية من الملفات والبيانات المهمة قبل القيام بأي اجراء لكي لا يتم الدخول بمتاهات*إستعادة الملفات المحذوفة من الاندرويد.

للتوضيح بشكل أدق حول الفرق بين الريكوفري الرسمي Stock*Recovery والريكوفري المخصص Custom Recovery هو وجود خيارات أكثر في المخصص حيث يقدم من خلاله إمكانيات أكثر مثل إنشاء وإستعادة نسخة احتياطية كاملة من نظام اندرويد، نسخة من إعدادات الهاتف او الجهاز اللوحي، تثبيت وتبديل وتجربة رومات اندرويد مخصصة، روت، تعديلات وإضافات برمجية.. والمزيد (هذه الأمور تهم*المتقدمين والخبراء في استخدام نظام اندرويد). للتعرف على أهم المصطلحات المتداولة في عالم الاندرويد مع شرح مبسط لها؛*يمكنكم الإطلاع على مقالنا ما هو الروت.

شرح*طريقة تثبيت ريكوفري مخصص سيكون مخصص لريكوفري*CWM اختصار*ClockworkMod المعروف او لمشروع ريكوفري*TWRP اختصار*Team Win’s Recovery Project وهما يقدمان الدعم والريكوفري المخصص لأشهر اجهزة اندرويد وخاصةً الرائدة منها لمختلف*الشركات مثل سامسونج، سوني، إل جي، إتش تي سي، موتورولا وغيرها، حيث يمكنكم اختيار تحميل وتثبيت ريكوفري مخصص من CWM او TWRP من خلال الشرح التالي.

ملاحظة مهمة

أجهزة اندرويد مقفلة البوت لودر*bootloader يجب ان يتم فتحها، وطريقة الفتح تختلف من شركة لاُخرى؛ لذلك يجب الإطلاع على طريقة فتح البوت لودر الأجهزة عبر موقع شركة جهازكم، كما يجب التنويه الى ان فتح البوت لودر في بعض الشركات سوف يلغي ضمان الجهاز وهذا الأمر قد يختلف بحسب شروط الشركات التي يمكنكم الإطلاع عليها قبل القيام بعملية فتح البوت لودر. مع الاشارة الى ان اجهزة سامسونج العالمية لا تحتاج فتح بوت لودر.

متطلبات تثبيت الريكوفري

1-ان *يكون جهاز الاندرويد معرفًا على الكمبيوتر، ويمكن الحصول على التعريف إما بشكل تلقائي او تحميله من موقع الشركة.
2-تثبيت الحزمة التطويرية SDK اندرويد ويمكن تحمليه عبر موقع اندرويد*Android developer.

3-تحميل ريكوفري مخصص من CWM او TWRP حسب رغبتكم، ويجب تحديد اسم الجهاز وتحميل الريكوفري المتوافق مع الهاتف او الجهاز اللوحي.
4-يجب توصيل جهازكم الاندرويد (الهاتف او الجهاز اللوحي) الى الكمبيوتر والتأكد من انه مُعرف بشكل صحيح وهو في حالة عمل قبل القيام بأي خطوة.

طريقة تثبيت ريكوفري مخصص CWM او TWRP للأندرويد

1- تفعيل خيار تصحيح أخطاء*Enable USB debugging على جهاز الاندرويد من خيارات المطورين (لإظهار خيارات المطورين، يجب التوجه الى الإعدادات ثم معلومات الجهاز ثم الضغط على رقم الإنشاء او البناء 7 او 8 مرات متتالية ثم العودة الى الإعدادات لتظهر خيارات المطورين).

طريقة تثبيت ريكوفري مخصص twrp للأندرويد Turning-USB-debuggin

ملاحظة:*يمكن اختصار الخطوات القادمة*جميعها بالنسبة لأجهزة سامسونج فقط، عبر تثبيت الريكوفري المخصص بطريقة اسرع من خلال برنامج اودين ODIN في وضع التحميل عبر الضغط على زر AP أو PDA ثم اختيار ملف الريكوفوري المخصص والمتوافق مع جهازك*والبدء بتثبيته (نفس طريقة تثبيت روم رسمي) على سبيل المثال يمكنك الإطلاع على طريقة*تحميل وتثبيت روم اندرويد كيت كات للهاتف Galaxy Note 2*مع استبدال ملف الروم الكامل بملف الريكوفري المخصص فقط.

2- فتح نافذة*إدخال التعليمات*Command Prompt المعروفة بـ CMD على الكمبيوتر لكي نقوم بكتابة بعض التعليمات (لا تقلق عبارة عن نسخ من هنا ولصق هناك لتنفيذها).

الان يجب تحديد مكان مجلد تثبيت*SDK اندرويد (يختلف من كمبيوتر لأخر)*ونسخه الى نافذة*التعليمات بعد كتابة cd ومثال على ذلك كما يلي
cd*C:/Android SDK/adt-bundle-windows-x86_64-20131030/sdk/platform-tools/ ثم نضغط زر إنتر

او يمكن فتح نافذة التعليمات من خلال الذهاب الى*مجلد*platform-tools وفي اي مكان فارغ ضمن هذا المجلد الضغط على زر الفأرة اليمين مع زر “شيفت” على لوحة المفاتيح ثم فتح*Command window هنا.

طريقة تثبيت ريكوفري مخصص twrp للأندرويد Cmd-prompt-sdk.jpg

3- من نافذة*ادخال التعليمات أدخل التعليمة التالية

adb devices*ثم زر إنتر للتأكد من وجود الجهاز وتوصيله، ثم كتابة تعليمة إعادة التشغيل والدخول الى وضع البوت لودر*adb reboot bootloader*ثم الضغط على زر إنتر وإنتظار الهاتف او اللوحي حتى يدخل وضعية البوت لودر.

4- وضع ملف الريكوفري المخصص*CWM او TWRP الذي تم تحميله داخل*مجلد*platform-tools الموجود داخل SDK اندرويد، ثم ضمن مجلد*platform-tools *وفي اي مكان فارغ ضمن هذا المجلد يجب الضغط على زر الفأرة اليمين مع “شيفت” لفتح نافذة*التعليمات Command window هنا مجددًا وكتابة التعليمة التالية
fastboot devices ثم الضغط على زر إنتر، ثم إدخال اخر تعليمة وهي*fastboot flash recovery FILE.IMG ولا ننسى إستبدال كلمة*FILE.IMG باسم ملف الريكوفري الذي كنا قد قمنا بتحميله*ووضعه داخل*مجلد*platform-tools لعمل فلاش او تثبيت للريكوفري المخصص على جهاز الاندرويد والذي قد يكون على سبيل المثال لجهاز سامسونج جالكسي إس 3 على الشكل التالي*cwm-6.0.4.7-Galaxy-S3-GT-I9300.img او twrp-2.6.3.1–Galaxy-S3-GT-I9300.img بحسب الريكوفري الذي تم اختياره مسبقًا.

5- بعد القيام بعمل فلاش للريكوفري المخصص، سيتم*إعادة التشغيل ويمكنكم*التأكد من ان*وضع الريكوفري المخصص قد تم تثبيته*بالضغط على زر رفع*الصوت وزر الرئيسية والتشغيل (لأجهزة سامسونج) او رفع*الصوت والتشغيل لباقي الأجهزة.

6- انتهى التثبيت تهانينا انت الآن تمتلك ريكوفري مخصص!

طريقة تثبيت ريكوفري مخصص CWM او TWRP السابقة يمكن استخدامها مع العديد من اجهزة اندرويد ومنها على سبيل المثال Samsung Galaxy S5, Galaxy S4, Galaxy S III, Galaxy Note 3, Galaxy Note 2, HTC One (M8), LG G3, LG G2, Moto X, Moto G, Sony Xperia Z2, Xperia Z1.. والمزيد طبعًا بشرط توفر دعم ملف الريكوفري المخصص لأي جهاز اندرويد من قِبل*CWM او TWRP.

من الأسئلة الشائعة التي سنتعرض لها بدون اي شك، (كيف يتم العودة الى الريكوفري الأصلي الرسمي؟)*في حال الرغبة بالعودة الى استخدام الريكوفري الرسمي، يجب تثبيت روم رسمي كامل على الهاتف*لكي يعود الى حالته الأصلية ومثال على طريقة العودة في هواتف سامسونج يمكنكم الإطلاع على شرح*طريقة تثبيت*روم اندرويد 4.3 رسمي لهاتف Galaxy S3.

اخيرًا، وكالعادة نرحب بالإستفسارات المتعلقة بموضوع*تثبيت ريكوفري مخصص لأجهزة اندرويد في التعليقات.

المصدر: 1، 2، 3، 4

طريقة تثبيت ريكوفري مخصص CWM او TWRP للأندرويد تم كتابته في موقع اندرويد عربي

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







'vdrm jefdj vd;,tvd loww cwm h, twrp ggHk]v,d]

android 2014 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

طريقة تثبيت ريكوفري مخصص cwm او twrp للأندرويد


مواضيع مشابهه في اخبار التكنولوجيا


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:07 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى