2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

النفط قد يهوي نحو 76 دولاراً ولا نية لخفض الإنتاج prix du baril de brent actuellement 88dollar

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-10-2014, 02:57 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي النفط قد يهوي نحو 76 دولاراً ولا نية لخفض الإنتاج prix du baril de brent actuellement 88dollar



 


واصلت أسعار النفط تراجعها وسط عدم احتمال خفض أوبك للإنتاج، في وقت باتت دول الخليج مستعدة فيه لقبول انخفاض الأسعار ربما إلى 76 دولارا، ومن المقرر أن تلتقي أوبك في فيينا في 27 نوفمبر القادم لبحث ما إذا كانت ستعدل حجم الإنتاج الذي تستهدفه، وهو 30 مليون برميل يومياً بحلول أول 2015. في وقت يحث بعض أعضاء أوبك على إجراء تخفيضات عاجلة في الإنتاج لرفع أسعار النفط العالمية مرة أخرى فوق 100 دولار للبرميل.

إلى ذلك، وبحسب رويترز، "فقد نزل مزيج برنت الخام عن 88 دولارا للبرميل اليوم وهو أقل سعر فيما يقرب من أربعة أعوام بعدما أشارت السعودية والكويت إلى عزمهما الإبقاء على مستوى الإنتاج المرتفع للحفاظ على حصة كل منهما في السوق حتى وإن كلفهما ذلك انخفاض الأسعار.

وأبلغت مصادر مطلعة على الموقف السعودي رويترز أن السعودية أوضحت لمشاركين في السوق أنها مستعدة لقبول أسعار بين 80 و90 دولارا للبرميل. وقال بيارن شيلدروب كبير محللي السلع في إس.إي.بي في أوسلو "في ضوء هذه التصريحات لا يمكن أن نتوقع خفض إنتاج أوبك قبل اجتماع 27 نوفمبر."

وبحسب محللين في شؤون النفط فإن المنتجين قد يرون أن العالم لا يحتاج إلى 100 دولار لتنشيط الاقتصاد العالمي، ولكن ما يحتاجه هو أرضية للسعر لمساعدة المنتجين على الاستثمار، في هذا الصدد نقلت وكالة الأنباء الكويتية عن العمير قوله إن وصول الأسعار إلى 76 أو 77 دولارا للبرميل، وهي كلفة الإنتاج في الولايات المتحدة وروسيا سينهي الانحدار الحاصل في الأسعار، ويبدو أن ليس هناك أي تغيير في اجتماع أوبك المقبل، لكن يبدو أن الجميع سيحافظ على حصته حتى ذلك الحين، في الوقت ذاته أكدت السعودية وهي البلد الأكبر في إنتاج النفط، أن الأرضية يحددها تكاليف النفط الصخري من دون تحديد سعر معين .

وبحسب محلل شؤون النفط وائل مهدي "فإنه يتوقع هبوط الأسعار لمنحدرات أكثر وهو ما سيغير الأمور في المرحلة المقبلة". وتساءل إن كان الجميع سيقوم بالتخزين أم ينتظر هبوط الأسعار أكثر.. كل هذا سيتضح خلال هذا الشهر".

وذكر أنه مع التخفيضات التي أعلنت عنها السعودية، والعراق وإيران فإن السوق الآن بات ينتظر مزيداً من تراجع الأسعار، حيث إن تصريحات وزير النفط الكويتي علي العمير توضح أن أوبك لا تريد المنافسة خارج أوبك، حيث إنها لا تريد تسليم حصتها للمنتجين خارج الكارتل النفطي، ويشير إلى أن هذا الإعلان تأخر كثيراً لأن الجميع مقبلون على فترة الانتظار ودخول فصل الشتاء .

من جانب آخر يؤكد خبراء أن الاعتماد على فصل الشتاء المقبل لإعادة الأسعار للتوازن بعد تنظيف "المخزون" قد لا يجدي نفعا، حيث إن فصل الشتاء سيكون قصيرا بشهر أو شهرين فماذا بعد ذلك؟

إذا.. التحدي أمام الدول المنتجة لإعادة السعر لمستوياته المرتفعة بات صعبا خصوصا أن الإنتاج من خارج أوبك يتوقع أن يرتفع1.5 مليون برميل يوميا، وتأتي هذه الزيادة من أميركا أو كندا مع استمرار إنتاج النفط الصخري بزيادة مستمرة، طمعاً في الزيادة المتوقعة على الطلب العالمي على النفط بما يعادل 1.2 مليون برميل يوميا، بات هو التحدي الذي ستواجهه أوبك والتي قد تظل لفترة اللاعب الرئيسي في سوق النفط إلا أن هذا الدور قد يتراجع خصوصا أنه مع زيادة الإمدادات من خارج الأوبك (1.5 مليون برميل يومياً)، وبحسب خبير فإن هناك فائضا بمقدار 300 ألف برميل يوميا خلال عام 2015.


prixdubaril.com
+
alarabiya











تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







hgkt' r] di,d kp, 76 ],ghvhW ,gh kdm gotq hgYkjh[ prix du baril de brent actuellement 88dollar

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

النفط قد يهوي نحو 76 دولاراً ولا نية لخفض الإنتاج prix du baril de brent actuellement 88dollar


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:49 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى