2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر عالمي 20 ألف جزائري هاجروا إلى المغرب في عامٍ واحد

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-10-2014, 11:23 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر عالمي 20 ألف جزائري هاجروا إلى المغرب في عامٍ واحد



 


عالمي جزائري هاجروا المغرب عامٍ واحد %D8%A7%D9%84%D9%85%D


المغرب أصبح من بين الوجهات المفضلة للجزائريين من أجل الاستقرار، هذا ما خلص له تقرير صادر عن مركز الأبحاث الأمريكي "بيو كلوبال"، الذي كشف على أن عدد الجزائريين الذين هاجروا بلدهم من أجل الاستقرار في المغرب بشكل نهائي بلغ 20 ألف شخص خلال السنة الماضية.
تقرير المؤسسة الأمريكية الذي استند على معطيات مكتب الهجرة الدولي التابع للأمم المتحدة، قال إن مواطني الجارة الشرقية أصبحوا يفضلون الهجرة إلى المغرب من أجل العمل والاستقرار عوض التوجه نحو الوجهات الأوروبية التقليدية ألا وهي فرنسا، إيطاليا وألمانيا.
وأضاف بأن "الجزائريين هاجروا إلى المغرب بحثا عن الأمن ومستوى عيش أفضل ذلك أن العشرية الدموية التي عرفتها الجزائر وحالة عدم الاستقرار التي تعرفها البلد جعلت العديدين يبحثون عن ملجأ آمن"، يقول تقرير المؤسسة الأمريكية الذي اعتبر أن وصول عدد المهاجرين الجزائريين إلى عشرين ألفا في المغرب، جعل المغرب يتحول من بلد لتصدير الهجرة إلى بلد لاستقبال المهاجرين.
وجاء المغرب ضمن الدول الخمسة الأولى التي فضل الجزائريون اللجوء إليها بعد اندلاع الحرب الأهلية مطلع التسعينيات من القرن الماضي ذلك أن الحرب الأهلية دفعت أكثر من 670 ألف جزائري إلى الهجرة نحو الخارج، كما يظهر جليا من خلال الأرقام التي قدمها التقرير على أن عدد المهاجرين الذي انتقلوا شرق الحدود المغربية الجزائرية إلى غربها مازال يسير في منحى تصاعدي على الرغم من استقرار الأوضاع نسبيا في الجزائر.
والسبب حسب القائمين على هذا التقرير الذي رصد حركة الهجرة عبر العالم هو "أن المغرب أصبح يغري الجزائريين بالاستقرار نظرا للحركية الاقتصادية التي يعرفها البلد لذلك يفضل الجزائريون القدوم إلى المغرب وإنشاء مشاريعهم الخاصة".
وقدم التقرير العدد الإجمالي للأجانب الذين جعلوا من المغرب مستقرا لهم خلال السنة الماضية، حيث وصل هذا العدد إلى أكثر من 60 ألف أجنبي، موزعين على مختلف المدن المغربية.
وشهدت السنة الماضية حركة قوية للمهاجرين الفرنسيين والإسبانيين نحو المغرب، حيث بلغ عدد المواطنين الفرنسيين الذين تركوا بلدهم بغية العيش في المغرب حوالي عشرة آلاف فرنسي، وهو نفس عدد المواطنين الإسبانيين الذين فضلوا العيش جنوب البحر الأبيض المتوسط على العيش في شماله، إلى جانب ستة آلاف مواطن إسباني يعيشون في المغرب بطريقة غير شرعية، حيث اضطر هؤلاء إلى الهجرة نحو المغرب من بحثا عن العمل بعد أن أغلقت أبوابه في إسبانيا بسبب الأزمة الاقتصادية التي مازالت ترخي بظلالها على الاقتصاد الإسباني.
وليس الجزائريون وحدهم من العرب الذين ولوا وجوههم شطر المغرب من أجل الاستقرار، ذلك أنه حتى مواطنو المملكة السعودية أصبحوا يستقون في المغرب بشكل كبير ليصل عددهم خلال أربع سنوات الأخيرة إلى عشرة آلاف سعودي يعيشون في المغرب بشكل دائم.
ووصف التقرير المغرب بأنه "ملجأ" بالنسبة لمواطني الدول العربية التي تعرف اضطرابات أمنية ، خصوصا سوريا والعراق حيث بلغ عدد المهاجرين العراقيين في المغرب عشرة آلاف مهاجر خلال السنوات الأربع الماضية، في حين بلغ عدد السوريين الذين انتقلوا إلى المغرب منذ اندلاع القتال في سوريا أكثر من 5 آلاف سوري فروا من مسلسل القتل على السجية الذي مازال مستمرا في سوريا.











تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv uhgld 20 Hgt [.hzvd ih[v,h Ygn hglyvf td uhlS ,hp]

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر عالمي 20 ألف جزائري هاجروا إلى المغرب في عامٍ واحد


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:05 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى