2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > مواضيع متنوعة - صور عامة

مقهى "داعشي" يملكه مصريان قريب 40 دقيقة من أوباما

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-09-2014, 11:05 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
الصورة الرمزية الـمياسة
 
تاريخ التسجيل: 18 - 4 - 2014
المشاركات: 7,950
افتراضي مقهى "داعشي" يملكه مصريان قريب 40 دقيقة من أوباما



 

مقهى "داعشي" يملكه مصريان قريب دقيقة أوباما e.jpg





















الرئيس الأميركي باراك أوباما يستنفر طائرات "البنتاغون" بشراكة تحالف عربي- دولي يفعل الشيء نفسه بطائراته الحربية أيضاً، لضرب "داعش" ومحوه من الوجود، من دون أن يعرف الجميع أن ISIS كما يختصرون اسم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" بالإنجليزية، هو جار قريب 40 دقيقة بالطائرة من سيد البيت الأبيض، وكاد يكون جاراً أيضا لرئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون.. جار قريب بكل ما تعنيه الكلمة.


عبارة "بكل ما تعنيه الكلمة" تشير إلى أن القريب من "البنتاغون" والرئيس الأميركي في واشنطن هي كلمة ISIS الممهورة في شارع بنيويورك على واجهة مقهى للشيشة، أطلق عليه صاحباه هذا الاسم، وهما مصريان قبطيان، منذ أسساه قبل 3 سنوات، لا تيمنا باسم قاطع الرؤوس الدموي الشهير في سوريا والعراق، بل بآلهة فرعونية شهيرة في عالم الوثنية البائد، وعبدوها في مصر القديمة قبل آلاف السنين.


المقهى الذي اتصل موقع "العربية.نت" والذي نشر الخبر بصاحبيه رضا لبيب وميشال جاد الله، بعد أن علمت بأمره من موضوع نشرته صحيفة أميركية في موقعها الإلكتروني، لكنه يفتقر لما قد يهم القارئ العربي عن صاحبيه، هو صغير كاسمه المكون من 4 أحرف، فطوله 22 متراً وعرضه 4 أمتار تقريبا، لكن معظم المارين بقربه يستغربون اسمه وسط شهرة "الدواعش" حالياً، وربما استغربوا أكثر حين قرأوا ما نقلته الصحيفة عن أحد صاحبيه، وهو جاد الله، من أن "إيزيس" اسم لامرأة "كنت أعرفها في مصر" كما قال.


"أنا فلاح.. لم أكن أعرف إلا الزراعة"


جاد الله، البالغ عمره 40 سنة والمتزوج من مصرية له منها 3 أبناء وغير الملم تماماً بالإنجليزية، ذكر عبر الهاتف حين اتصلت به "العربية.نت" أنه لم يقصد ما نقلته صحيفة "نيويورك ديلي نيوز" تماماً "لأني أعرف أن إيزيس هي إلهة فرعونية، فقلت إني أعرفها من مصر، أي أعرف من هي، لكنهم ظنوا أن لي معرفة شخصية بامرأة اسمها إيزيس.. أنا لا أعرف اللغة الإنجليزية جيداً، فنحن فلاحين"، كما قال.


وكاد الاسم يصل إلى عتبة بيت ديفيد كاميرون


والأغرب أن "ديلي نيوز" نقلت عن جاد الله، ولكن عبر مترجم ساعده على فهم الأسئلة، أنه أطلق Isis Hookah Lounge على المقهى لأن "إيزيس" اسم امرأة "كانت حبه الأول في مصر" قبل هجرته إلى الولايات المتحدة، فتدخل زبون سمع ما قاله المترجم، وطلب من محرر أن يكتب الاسم في خانة البحث بالإنترنت ليعرف من هي، وقال له: "ستجد أن الاسم لا علاقة له بهؤلاء المجانين" في تعبير منه عن "دواعش" سوريا والعراق.
وقال جاد الله، الذي لم يقم بزيارة مصر منذ غادرها، إنه فكر مع شريكه بتغيير الاسم "لكن ذلك يكلف 8 آلاف دولار، وهو ما لا نملكه".


أما شريكه لبيب، الذي عاد من زيارة أهله في مصر قبل أسبوعين، فذكر عبر الهاتف حين تحدث إلى "العربية.نت" أنه يفضل الإبقاء على الاسم، مع وضع لوحة على الباب تشرح بأنه لإلهة فرعونية، ولا علاقة له بالتنظيم الإرهابي، خصوصا أنه وشريكه من أقباط مصر المسيحيين.


وليس جاد الله وشريكه لبيب، هما الوحيدان العالقان بهذه المشكلة "الداعشية" حاليا، ففي الطرف الآخر من العالم، حيث مقاطعة "وسترشر" البعيدة بالوسط الغربي لإنجلترا 177 كيلومتراً عن لندن، محل للأزياء شهير، أسسته صاحبته جولي كامبل باسم IsisBoutique منذ 7 سنوات، ثم اضطرت لنشر بيان وإعلانات بأن محلها "لا علاقة له بالمتشددين" طبقاً لما نقلت عنها صحف بريطانية أطلعت فيها "العربية.نت" على مشكلتها اللغوية، وبأنها لن تغير الاسم أبداً فهو موجود قبل هؤلاء المتشددين"، وفق تعبيرها.


والغريب أن جولي، البالغ عمرها 54 سنة، قالت إنها بحثت أولا عن محل لتستأجره في شارع تجاري بمدينة "ستو أون ذا وولد" في مقاطعة "غلوسترشاير" المجاورة للمقاطعة، حيث فتحت المحل الحالي فيما بعد، "لكني لم أعثر على واحد مناسب في ذلك الشارع لحسن الحظ"، ثم شرحت السبب وقالت: "تصور كم ستكون الدعاية سيئة حين يقولون إنISIS وصل إلى عتبة منزل ديفيد كاميرون"، لأن لرئيس وزراء بريطانيا بيتاً قريباً19 كيلومتراً من حيث كانت ستستأجر محلاً قبل الحالي.



www.fosta.co

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







lrin "]huad" dlg;i lwvdhk rvdf 40 ]rdrm lk H,fhlh

الـمياسة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مقهى "داعشي" يملكه مصريان قريب 40 دقيقة من أوباما


مواضيع مشابهه في مواضيع متنوعة - صور عامة


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى