2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر وطني التفاصيل الكاملة حول الخلايا الإرهابية المفككة في الساحل والمكناسي والقصرين

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-09-2014, 09:08 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر وطني التفاصيل الكاملة حول الخلايا الإرهابية المفككة في الساحل والمكناسي والقصرين



 


وطني التفاصيل الكاملة الخلايا الإرهابية المفككة الساحل والمكناسي والقصرين photo_4.png

صرح الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي مساء اليوم خلال ندوة صحفية عقدتها الوزارة، أن وحدات الحرس والأمن الوطنيين تمكنتا من ايقاف أخطر عناصر خليتين ارهابيتين موجودتين بسوسة والمنستير مرتبطتين أساسا بمحمد صالح الذيبي والمرتبط بصفة مباشرة بلقمان ابو صخر.

وقامت كذلك بتفكيك خلية ارهابية بالقصرين تتكون من 11 عنصرا قدمت الدعم اللوجستي للمجموعة الإرهابية بجبل الشعانبي وحضّرت لإستهداف منزل وزير الداخلية لطفي بن جدو. وكذلك لعملية فاشلة استهدفت دورية أمنية.

اذ تمكنت قوات الأمن الخاصة من إيقاف مجموعتين ارهابيتين في مدينة المنستير تتكون من 5 عناصر، كما قامت بتفكيك خلية في سوسة التي تتكون من 10 عناصر كانت تتولى الدعم اللوجستي والمادي للمجموعات الإرهابية بالشعانبي.

وقال العروي أنه تم حجز 10 مسدسات و303 رصاصة عيار 9 مم وقع ادخالها من ليبيا خلال هذه العملية واضاف ان الخليتين مرتبطتين بمحمد صالح الذيبي (المتحصن بجبال القصرين) والذي عمل بمصنع بجهة المنستير سنة 2012.

وأضاف العروي أن الخليتين كانتا تهدفان الى استهداف المؤسسات الأمنية والعسكرية والى الإطاحة بنظام الحكم واقامة دولة الخلافة وانتظار الفرصة السانحة التي ستسمح لهما بالقيام بعمليات تستهدف الأمنيين والمقرات الأمنية الموجودة في سوسة والمنستير.

وأشار محمد علي العروي أن ايقاف افراد الخليتين تم خلال الـ 48 ساعة الأخيرة حيث تم حجز 9 مسدسات فجر الأحد الفارط ومسدس عاشر فجر هذا اليوم، إضافة الى مجموعة من السكاكين والسواطير. كما تم القبض على العناصر في نفس المدة.

وعرض العروي رسوم بيانية تبين التخطيط الهرمي لكل الخلايا التي تم القبض عليها في الفترة الأخيرة بداية من خلية المكناسي التي تم القبض على 18 عنصر منها قاموا بالإعداد والتخطيط لضرب عدة أهداف أمنية وعسكرية في منطقة سيدي بوزيد وسرقة سيارات الأمنيين والعسكريين.

وقال العروي أن الخلية تنقسم الى 4 خلايا فرعية وهي خلية اتصالات التي يشرف عليها فؤاد العماري المكنى أنيس وخلية التمويل يشرف عليها الإرهابي صابر الطاهري المحال بحالة فرار. وخلية التدريب التي يشرف عليها عبد الجواد الطاهري وخليّة المتفجرات والأسلحة يشرف عليها المدعو ياسين بن ماطري.

مضيفا أن المسمّى علاء الدين الطاهري الذي هو محل تفتيش ينسق بين مجموعتي المكناسي والشعانبي الإرهابيتين. وأن هذه العناصر الإرهابية حاولت تجميع طن من الأمونيتر التي تم حجزها والتي تولى الإرهابي ياسين الغابري جمعها.

وحول خلية القصرين أوضح العروي أنه تم الكشف عن خلية دعم واسناد ورصد وهي مرتبطة بمحمد صالح الذيبي المتحصن في جبال القصرين وهو من أخطر العناصر الموجودة بالقصرين سواء بجبل سمامة أو غيرها وهو اصيل مدينة القصرين ومرتبط بكل العمليات الإرهابية التي حصلتسواء تلك التي استهدفت منزل وزير الداخلية أو جنودنا أو العملية الفاشلة التي استهدفت دورية أمنية بالقصرين ، مضيفا أن هذا الإرهابي يشرف على خليتين.

وقدم العروي تفاصيل الخليتين :

الخلية الأولى وهي خلية القصرين الشمالية وتتكون من 5 عناصر تم القبض عليهم ومن بينهم اخطر العناصر الإرهابية التي كانت تخطط وتساند الجماعات الإرهابية في الشعانبي.

خلية القصرين الجنوبية: تتكون من عنصرين اثنين بحالة ايقاف واثنين بحالة فرار تعمل على توفير اجهزة الهاتف وبطاقات الشحن ورصد الأهداف المزمع ضربها مثل منزل وزير الداخلية لطفي بن جدّو حيث قامت هذه الخلية بالتحضير والمشاركة في ضربه .

وقال العروي أن أهداف هذه المجموعة (القصرين) تخطط للقيام بأعمال تخريبية الغاية منها افشال المسار الديمقراطي وادخال البلبلة في البلاد وخاصة في الشريط الحدودي.

وأضاف أن حصيلة الإيقافات في هذه الخلية بلغت 11 عنصرا كلها بمدينة القصرين كما تم ترويج 3 مناشير تفتيش في شان العناصر الفارة التالية : محمد صالح بن عبد الله الذيبي المرتبط بلقمان أبو صخر وزهير الذيبي وحسين القرماسي.

كما تم حجز حواسيب وهواتف جوالة وآلة كاميرا.

وعن الخلية المتورطة في استهداف منزل وزير الداخلية لطفي بن جدو قال العروي أنها خلية مرتبطة بمحمد صالح الذيبي وتتكون من 3 عناصر تم ايقافها. وقدم تفاصيل عملية استهداف ورصد منزل بن جدو التي دامت 15 يوما.

مضيفا أنه تم في وقت سابق ايقاف 7 عناصر ضالعة في هذه العملية .

وقال العروي أنه تم ايقاف عنصرين شاركا في استهداف الدورية الأمنية وقد تم تقسيم الأدوار بين عناصر هذه المجموعة فهناك من أمّن عملية الرصد وتوفير السيارة، مضيفا أنه تم استعمال أسلحة كلاشينكوف وعربة “ستافات” لإستهداف تلك الدورية الأمنية، مضيفا أن الخلية كانت تخطط لإستهداف أشخاص ومنشئات في الجهة. وقال أن من كان وراء هذه مخططات هذه المجموعة هو الإرهابي بلال العبيدي الذي تم ايقافه.

خلية المنستير وسوسة

وأبرز العروي من خلال الرسوم البيانية كافة التفاصيل حول خليتي المنستير وسوسة .

وحول خلية المنستير قال العروي أنها تتكون من 5 عناصر وتمكنت الوحدات الأمنية من ايقافهم وهم أصيلي مدن الساحل بقيادة لمجد النفطي وأن لديهم علاقة مباشرة بمجموعة الشعانبي . وأن هذه المجموعة بقيت تنتظر الفرصة لتقديم الدعم اللوجستي للمجموعة الإرهابية بالشعانبي وهي مرتبطة مباشرة بالإرهابي محمد صالح الذيبي المحال بحالة فرار والمرتبط بالجزائري لقمان أبو صخر.

كما قدم محمد علي العروي تفاصيل تفكيك الخلية الإرهابية في سوسة والتي تتكون من 11 عنصرا تكفيريا 10 بحالة ايقاف وعنصر آخر بحالة فرار قيل أنه موجود خارج حدود الوطن.

مضيفا أنه تم ايام السبت والأحد والإثنين الفارطة ايقاف العشرة عناصر السالفة الذكر المتمثل دورها في اعداد العدة من حيث توفير الإمكانيات البشرية واللوجستيات لإستهداف المقرات الأمنية والأمنيين بالمنستير وسوسة .

وهذه المجموعة تراهن على احداث البلبلة وتحاول استهداف الأمنيين والعسكريين لأنهم يعلمون أن الجيش والأمن يحولون دون تفكيك الدولة.

وفي ختام الندوة الصحفية شدد العروي على ضرورة تعاون المواطنين مع الأمن للقبض على الإرهابيين المتحصنين بالفرار وهم على التوالي علاء الدين بن كامل بن محمد الطاهري ومحمد صالح بن عبد الله الذيبي وخالد بن فرج بن عبد الكريم السويسي وزهير بن المولدي بن عمّار الذيبي.
المصدر : الصباح نيوز












تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv ,'kd hgjthwdg hg;hlgm p,g hgoghdh hgYvihfdm hglt;;m td hgshpg ,hgl;khsd ,hgrwvdk

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر وطني التفاصيل الكاملة حول الخلايا الإرهابية المفككة في الساحل والمكناسي والقصرين


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:46 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى