2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر عالمي إسرائيل تشرع في تقسيم المسجد الأقصى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-08-2014, 06:28 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر عالمي إسرائيل تشرع في تقسيم المسجد الأقصى



 


عالمي إسرائيل تشرع تقسيم المسجد الأقصى 441


يتهم سكان مدينة القدس المحتلة قوات الاحتلال الإسرائيلي بالبدء في تقسيم المسجد الأقصى بعد أن أصدرت قانونا -خلال عدوانها على غزة- يعتمد على تقسيم زماني ومكاني فرضته إسرائيل بالمسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل.
وينسجم القانون الذي ناقشته لجنة الداخلية التابعة للكنيست قبل أيام، مع توصية وزارة الأديان في مايو/أيار الماضي بإقامة "مفوضية يهودية" موازية لدائرة الأوقاف الإسلامية تعمل على تقنين اقتحامات اليهود لساحات الحرم وإقامة الصلوات والشعائر التلمودية تمهيدا لبناء الهيكل المزعوم.
وأوكلت اللجنة البرلمانية للمفوضية -التي يرأسها نائب الكنيست دافيد تسور- متابعة الخطة التي أعدتها الشرطة لتأمين اقتحامات اليهود للمسجد خلال موسم الأعياد اليهودية التي سيكون أولها عيد "رأس السنة العبرية" الذي يحل في سبتمبر/أيلول المقبل.

منع الآذان والصلاة
ويجيز القانون -الذي صنف كقانون أساسي يحظر إبطاله بموجب أنظمة الطوارئ- إقامة شعائر تلمودية بالحرم ثلاث مرات يوميا، ويمنع دخول الفلسطينيين للصلاة بالأقصى ويحظر رفع الأذان خلال الأعياد اليهودية.
كما ينص على فرض عقوبة الإبعاد عن المسجد وغرامة مالية تصل إلى 15 ألف دولار على كل "من يخل بأنظمة التقسيم ويتصدى لاقتحامات المستوطنين ويعيق الشعائر التلمودية لليهود بالساحات".
وبالتوازي مع صدور القانون، أعلنت جمعيات استيطانية إقامة صندوق لجمع تبرعات من الجاليات اليهودية بجميع أنحاء بالعالم، والترويج للفكرة وتسويقها عالميا من خلال فيلم يجسد عمليات بناء الهيكل المزعوم بعد هدم المسجد الأقصى وقبة الصخرة.
وكشف رئيس الدائرة العالمية بمعهد الهيكل الحاخام حاييم ريتشمان النقاب عن تحضير خرائط تفصيلية لمباني الهيكل "بإيعاز" من رئاسة الوزراء، وقال إنها ستقدم للمصادقة عليها من قبل لجان التنظيم والبناء الإسرائيلية.

عدوان
يأتي ذلك وسط اعتداءات واقتحامات متكررة للمسجد من قبل المستوطنين، وتضييق غير مسبوق للمؤسسة الإسرائيلية على المصلين خلال شهر رمضان الماضي ومنعها من هم دون الخمسين من فلسطينيي 48 من دخول الساحات والصلاة بالمسجد.
ووفق إحصائيات مؤسسة "الأقصى للوقف والتراث" فقد اقتحم أكثر من 8100 مستوطن المسجد منذ مطلع العام الحالي، كما اقتحمه أكثر من ألفي مستوطن خلال شهر رمضان الماضي.
ووصفت المؤسسة عام 2014 بأنه الأسوأ في تاريخ القدس والمقدسات منذ الاحتلال، إذ لم يتمكن أكثر من مائة ألف مسلم من الصلاة بالأقصى، مقارنة بنحو مليون ونصف مليون تمكنوا من الصلاة والاعتكاف العام الماضي.
وحذرت الفعاليات الإسلامية والوطنية بالقدس والداخل الفلسطيني من تصعيد شروع الاحتلال في تقسيم المسجد الأقصى.

مناشدات
من جهته، اتهم رئيس الهيئة الإسلامية العليا خطيب المسجد الأقصى د. عكرمة صبري المؤسسة الإسرائيلية بعرقلة عمل الأوقاف الإسلامية، مؤكدا أن التضييق على الأقصى والمصلين يأتي في وقت "ينشغل المجتمع الدولي بما يحدث في غزة".
ولفت صبري -في حديث للجزيرة نت- إلى أن أذرع الاحتلال الدينية والسياسية "تستغل العدوان على الشعب الفلسطيني لتنقض على المسجد الأقصى".
وبدوره، طالب أمين سر اللجنة القُطرية الدائمة لدعم القدس العالمين العربي والإسلامي بتحمل المسؤولية بجدية أكثر تجاه القدس والأقصى.
وأكد حاتم عبد القادر للجزيرة نت أن إسرائيل شرعت خلال العدوان بتقسيم ساحات الحرم زمانيا تمهيدا لتقسيمها مكانيا.
وأوضح أن الممارسات الإسرائيلية تؤكد وجود قرار رسمي بمنع الفلسطينيين من دخول المسجد والصلاة فيه، وتهيئة الأجواء للاقتحامات الجماعية للمستوطنين لفرض أمر واقع مقدمة لبناء الهيكل، لاسيما وأن قوات الاحتلال حولت محيط المسجد لثكنة عسكرية. ودعا إلى التوجه للمحكمة الدولية لمقاضاة الاحتلال على "جرائمه" بالقدس والأقصى.





المصدر : الجزيرة












تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv uhgld Ysvhzdg javu td jrsdl hgls[] hgHrwn

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر عالمي إسرائيل تشرع في تقسيم المسجد الأقصى


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:29 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى