2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الحياة الزوجية 2014 ,عالم الحياة الزوجية

الحياة الزوجية 2014 ,عالم الحياة الزوجية w,v 2013 , صور ثقافة زوجية 2015 ,2014

الصوم يزيد الخصوبة الجنسيّة عند الزوجين

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-07-2014, 08:08 AM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 21 - 1 - 2013
المشاركات: 295
افتراضي الصوم يزيد الخصوبة الجنسيّة عند الزوجين



 

الصوم يزيد الخصوبة الجنسيّة عند الزوجين


الصوم يزيد الخصوبة الجنسيّة الزوجين n4hr_14057485541.jpg



إلى جانب فوائده العديدة، فالصوم مفيد للصحة الجنسيّة عند الرجال والنساء على حد سواء، إذ له دور في زيادة الخصوبة الجنسيّة عند النساء، فالكثير ممن كانت توجد لديهنّ صعوبة في الحمل، استطعن عن طريق الصوم إنجاب أطفال. فقد أُثبت أن الإفرازات الحامضيّه التي يفرزها المهبل عند المرأة، والإفرازات البيضاء، تجفّ وتختفي أثناء الصوم لتعود إلى الشكل الطبيعي والعادي في الحالات السليمة بعد الإفطار مباشرة، لتزيد من خصوبة النساء. كما يُعتبر الصوم مفيداً للرجال أيضاً لأنه مثبّط للرغبة الجنسية وكابح لها، فيهبط مستوى هورمون الذكورة لدى الرجال عند الصيام هبوطاً كبيراً، ثم يرتفع ارتفاعاً كبيراً بعد الإفطار فتزيد الخصوبة. وهذا يؤكد أنّ الصيام له القدرة على كبح الرغبة الجنسية مع تحسينها بعد ذلك. كما تبيّن أن الصوم ينشّط الجهاز الغددي في الجسم بدءاً من الغدة النخاميّة الموجودة في قاعدة الدماغ إلى الغدة الدرقيّة ثم الخصيتين حيث يؤدّي إلى زيادة فعّالية هذه الغدد وبالذات الخصيَتين، وبالتالي يتحسّن عدد الحيوانات المنوية والقدرة الجنسية عند الرجل. وقد تبيّن أن الصوم يزيد عدد الحيوانات المنوية 10 أضعاف عددها قبل الصوم، فالرجل الذي لديه مليون حيوان منوي يرتفع العدد عنده إلى 10 ملايين بعد ثلاثة أسابيع من الصوم. وهذا يؤكّد فائدة الصوم في زيادة الخصوبة عند الرجال والنساء بعد الإفطار.


دور الصيام في خصوبة المرأة


ويقول الدكتور أشرف سليمان، استشاري الصحة الجنسية بجامعة القاهرة، أنه لا يمكن تجاهل فوائد الصيام فى علاج العقم وزيادة الخصوبة لدى النساء فالصوم له دور في زيادة الخصوبة الجنسيّة عند النساء، وهناك كثير من النساء كانت توجد لديهن صعوبة في الحمل مع قلّة الإخصاب استطعن عن طريق الصوم إنجاب أطفال، كذلك وجد أن الإفرازات الحامضيّه التي يفرزها المهبل عند المرأة والإفرازات البيضاء تجف وتختفي أثناء الصوم لتعود إلى الشكل الطبيعي والعادي في الحالات السليمة بعد الإفطار مباشرة لتزيد من خصوبة النساء لذا على المرأة عند تناول وجبة الإفطار أن تتناول طعاماً غذائياً صحياً ومتوازناً تزيد فيه نسبة الخضر والفاكهة والألياف الغذائية فإن جسمها يتخلّص من الفضلات الضارة ويتمكّن من امتصاص المواد الضروريّة لسلامة الجهاز التناسلي كذلك تناول التمر باللبن يوميّا فهو علاج فعال لضعف الخصوبة والعقم.



خصوبة الرجل ايضاً


وعلى الجانب الآخر يشير الدكتور شريف الكردي، استشاري الصحة الجنسية، أن للصوم أيضا دور فى زيادة الخصوبة لدى الرجل وليس مقصوراً على النساء فقط، فقد تبيّن أن الصوم ينشط الجهاز الغددي في الجسم، بدءاً من الغدة النخامية الموجودة في قاعدة الدماغ إلى الغدة الدرقية ثم الخصيتين، حيث يؤدّي إلى زيادة فعالية هذه الغدد وبالذات الخصيتين، وبالتالي تحسّن عدد الحيوانات المنوية والقدرة الجنسية عند الرجل. وتبيّن أن الصوم يزيد عدد الحيوانات المنوية 10 أضعاف عددها قبل الصوم فالذي لديه مليون حيوان منوي يرتفع العدد إلى 10 ملايين بعد ثلاثة أسابيع من الصوم.









> نهر الحياة الزوجية

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







hgw,l d.d] hgow,fm hg[ksd~m uk] hg.,[dk

ماريا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الصوم يزيد الخصوبة الجنسيّة عند الزوجين


مواضيع مشابهه في الحياة الزوجية 2014 ,عالم الحياة الزوجية


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى