2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر عالمي الجولاني يعلن ''مشروع الإمارة الإسلامية في الشام''

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-07-2014, 10:57 AM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر عالمي الجولاني يعلن ''مشروع الإمارة الإسلامية في الشام''



 


عالمي الجولاني يعلن ''مشروع الإمارة الإسلامية الشام'' x0f9ea4162514744ca9b

السبيل - خاص
أعلن أمير جبهة النصرة، فرع تنظيم القاعدة في سورية، أبو محمد الجولاني، إقامة إمارة إسلامية "على أرض الشام"، مؤكداً أنه لن يسمح لـ"المتسلقين" بأن يقطفوا ثمار "الجهاد".
وقال الجولاني في تسجيل صوتي منسوب إليه، تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، مخاطباً جمعاً من المقاتلين: "قد حان الوقت لتقطفوا ثمار جهادكم الذي مضى منه ثلاث سنوات على أرض الشام، وأكثر من 40 سنة من جهاد لتنظيم القاعدة في بلاد الأرض شتى".
وأضاف: "لقد جئتكم ببشرى والله، بملف نقيم فيه شرع الله عز وجل في هذه الأرض... قد آن الأوان بأن نقيم إمارة إسلامية على أرض الشام، تطبق حدود الله عز وجل، وتطبق شرعه، بكل ما ترتضيه الكلمة من معنى، دون تهاون أو استهانة أو مواربة أو مداراة".
وأكد في التسجيل الذي قيل إنه مسرب، ويبدو أنه مجتزأ من خطبة طويلة، أن جبهة النصرة لن تسمح للمشاريع "العلمانية" و"الانبطاحية" و"الخارجية الغالية" بأن تقطف ثمرة الجهاد في سوريا، "ولم لم يبق منا سوى قطرة دم واحدة"، واعداً بحفظ حقوق المسلمين، وصون حرماتهم ومقدساتهم.
وأضاف أن مفتاح هذه الإمارة بأيدي من يخاطبهم، قائلاً لهم: "أنتم من يستطيع إقامتها في غضون 10 أيام، لو أنكم سمعتم وأطعتم وملكتم الإرادة".
وتابع: "اليوم سنبدأ العمل بجد بأن نقيم هذه الإمارة مهما كلفنا ذلك من طاقة، ويجب أن نتساعد جميعاً ونبذل كل طاقتنا، صغيرنا وكبيرنا، ومن يأبى هذا فلا حاجة لنا أن يبقى بين صفوفنا".
وارتفعت صيحات الحاضرين في المكان بالتكبير، وهتفوا: "امض ونحن وراءك.. لو خضت بنا البحر لخضناه" و"في سبيل الله.. نمضي نبتغي رفع اللواء.. فليعد للدين عزه.. أو ترق منا الدماء".
وبيّن الجولاني أن الإمارة التي تحدث عنها سيكون لها حدود تماس واسعة، "منها مع النظام، ومنها مع الغلاة، ومنها مع المفسدين، ومنها مع البككة، وغيرهم من الأعداء الذين يتربصون بهذه الأمة" على حد تعبيره.
وتابع: "على كل جندي في جبهة النصرة أن يكون على كامل الاستعداد بأن يخوض القتال مع كل من يريد أن يؤذي هذا المشروع الذي نسعى إليه".
وأضاف أن مشروع "الإمارة" سيمضي ضمن "خطوات سريعة"، مؤكداً أن جبهة النصرة "تملك قوة هائلة، قلما ينافسها أحد من أهل الشام".
وقال إنه سيقسم المقاتلين إلى ثلاثة أقسام، "إلى كتائب وسرايا، والقسم الآخر سيكون جيشاً متنقلاً متحركاً أينما ضربنا به سيغدو معنا، والقسم الثالث سيكون لنظام الشرطة والحواجز وقوى التدخل السريع، لمحاربة المفسدين".
وأكد أنه ستقام محاكم شرعية بغضون أسبوع في المناطق المحررة، مشدداً على أن "أي جندي من جنود جبهة النصرة يسيء لأحد فعليه أن يتحاكم إلى هذه المحاكم، كبيراً كان أو صغيراً"، وقال: "حتى أنا لو أسأت لأحد منكم فاشتكى علي لهذه المحكمة فرقبتي يداس عليها أمامها".
وتابع: "أي قاض من القضاة العاملين في هذه المحكمة، يثبت عليه بأنه قد ارتشى، أو خالف شرع الله عز وجل في أدنى أجزائه، فإنه سيقدم للمحكمة، ولو قالت المحكمة بقتله لقتلناه".
وزاد: "نسعى لإقامة إمارة شرعية إسلامية على منهاج النبوة، لا نريد فيها أي مداراة لأية مشاعر أو سياسة شرعية خاطئة، بل نراعي فيها السياسات الشرعية ضمن الضوابط التي وضعها الله عز وجل لنا، وفيما دون ذلك فلسنا نسأل عن رأي غرب أو شرق، أو داخل أو خارج، أو أيٍّ من هؤلاء المنبطحين".
وأكد أن "جيش الإمارة الذي سيقوم على صيانتها، يجب أن يكون جيشاً قوياً متيناً، قلوب أصحابه مفعمة بالإيمان"، مضيفاً: "لا معنى لدينا لشيء اسمه انسحاب بعد اليوم، وإذا ما اخترنا قتالاً فسنقاتل حتى الموت، في أي جبهة من الجبهات، سواء ضد النظام، أو ضد الغلاة، أو ضد البككة، أو ضد المفسدين، أو ضد أيٍّ كان، لن نتهاون مع أحد بعد اليوم أبداً".
وتابع: "من أراد أن يشاركنا في هذا المشروع فله الأجر والثواب، ومن لم يرد فليبين موقفه من الآن".
يشار إلى أن جبهة النصرة لم تؤكد أو تنفِ التسجيل على أي من حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، في الوقت الذي تداوله عدد كبير من أنصار الجبهة في "تويتر" و"فيسبوك".
assabeel












تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv uhgld hg[,ghkd dugk ''lav,u hgYlhvm hgYsghldm td hgahl''

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر عالمي الجولاني يعلن ''مشروع الإمارة الإسلامية في الشام''


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:28 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى