2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > اخبار التكنولوجيا, برامج اندرويد, ايفون, بلاك بيري, ايباد, نوكيا > برامج واخبار Android, Apple, Blackberry, iPhone

برامج واخبار Android, Apple, Blackberry, iPhone Apple, Blackberry, iPhone, iPod, Android, Nokia, Windows Mobile 2014

[ Android Samsung ] مراجعة سامسونغ Glaaxy S5

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-07-2014, 05:55 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 14 - 11 - 2013
المشاركات: 2,764
افتراضي [ Android Samsung ] مراجعة سامسونغ Glaaxy S5



 

في العام الماضي استغرب الكثيرون عندما شاهدوا الكشف عن الجالكسي اس 4، و ذلك بسبب تشابهه الكبير مع الجالكسي اس 3 و كأنهم متطابقين. هذا كان مسارا غريبا لتسلكه سامسونج خصوصا أن أول ثلاثة هواتف من جالكسي كانت تتميز كثيرا عن بعضها. هذا العام و مع الكشف عن خامس هواتف جالكسي، تتكرر المشاعر، و استغرب الكثيرون كيف أن الهاتف مطابق كثيرا لهاتف السنة الماضية. في زمن أصبحت فيه الفوارق التقنية يتلاشى تأثيرها مع الوقت، لم يبقى للشركات الا أن تتميز على صعيد التصميم و الواجهة و الخصائص المتعددة. سامسونج تقدم هذه السنة عدة مزايا جديدة، لكن هل تكون كافية لمواجهة المنافسة الشرسة على صعيد أندرويد. لنلقي معا هذه النظرة الواسعة على هاتف جالكسي اس 5 الجديد هذا العام عبر هذه المراجعة المفصلة.
*منقول من مراجعة: سامسونغ Glaaxy S5 | محترف الويب

التصميم


كما قلنا سابقا فإن ساموسنج قدمت تصميما مشابها لهواتف جالكسي السابقة، محافظة على الشكل الخارجي بشكل كبير، بإستثناء ظهر الهاتف الذي أصبح منقطا. حسب تصريح سامسونج فالسبب للظهر المنقط هو المساعدة على عدم إنزلاق الهاتف في يد المستخدم، لكن حقيقة لم نشعر بذلك أثناء الإستخدام. من ناحية فنية فشكل الجهاز و مواده التصنيعية متواضعة، و يبدو أقل أناقة بكثير من منافسيه خصوصا HTC One M8 و Xperia Z2 من سوني. هناك إطار فضي يحيط بالجهاز، و ظهر الهاتف يأتي بعدة ألوان مختلفة. في أسفل الهاتف هذه المرة سيكون منفذ USB 3، و هو أسرع في نقل البيانات و شحن الهاتف. أيضا المنفذ سيكون مغلقا بغطاء صغير، السبب في ذلك أن الهاتف هذه المرة سيكون مضادا للماء و السوائل و التراب و الأغبرة، شاهدوا الفيديو في الأعلى لتجربتنا الخاصة مع الماء.
Android Samsung مراجعة سامسونغ Glaaxy gs5-02-1024x576.jpg



من ناحية الأبعاد فإن الهاتف أكبر من نسخة السنة الماضية من كل النواحي، رغم أن الشاشة أكبر فقط بعشر انش، حتى من ناحية الوزن فهاتف هذه السنة أثقل من الاس 4. كالعادة الجهاز يقدم إمكانية إستخدام كروت ذاكرة خارجية حتى سعة 128GB إضافية. الجهاز أيضا يدعم خاصية MIMO، و هي تعتمد على وجود مستقبلين لشبكة وايفاي في الهاتف، و ذلك يساعد في استقبال أقوى للشبكة. أيضا خاصية Download Booster تعتمد على استخدام اتصال WiFi و LTE في نفس الوقت لسرعة مضاعفة للتحميل.

الشاشة

هذا العام الشاشة لا تختلف كثيرا عن السنة الماضية من ناحية الحجم، فستكون أكبر بقليل عند 5.1 انش. لا زالت الشاشة أيضا بدقة 1920×1080 بكسل، و تصل كثافتها النقطية الى 432ppi تقريبا. الشاشة من نوع Super AMOLED الذي تشتهر به سامسونج، لذلك يمكن توقع ألوان زاهية جدا من هذه الشاشة و زوايا مشاهدة واسعة. الشاشة أيضا مغطاة بزجاج من نوع Gorilla Glass 3 القوي جدا. لاحظنا أثناء استخدام الشاشة أنها حساسة جدا، أثناء إختبار إسقاط الماء عليها من مسافة كانت الشاشة تسجل الأوامر عليها و كأن أصابع لمستها.

التصوير و الكاميرا


بينما الكاميرا الأمامية في الهاتف هي 2 ميجا بكسل لا تستحق التعليق، هناك كاميرا خلفية جديدة رائعة بقدرة 16 ميجا بكسل. سامسونج اكتسبت سمعة رائعة في التصوير مع هواتفها و سلسلة جالكسي بشكل عام. هنا الوضع لا يختلف كثير، أخذنا مجموعة من الصور الثابتة يمكنكم رؤيتها في الأسفل، و تتميز الصور بالدقة العالية و سطوع الألوان الممتاز.
Android Samsung مراجعة سامسونغ Glaaxy gs5-camera-02_Fotor-
من ناحية الفيديو الأمر لا يختلف كثيرا، حيث تسجل الكاميرا فيديو رائع وضوحا و بدقة عالية تصل الى 4K في 30 إطارا أو 1080p في 60 إطارا. شاهد الفيديو الذي التقطناه في الأسفل.
Full HD :

Ultra HD :


يأتي تطبيق الكاميرا في الهاتف بعدة مزايا جديدة، و سينتحدث عن بعض التطبيقات المهمة. كبداية هناك Selective Focus و هي تشبه خواص الكاميرا الثنائية في هاتف HTC الذي راجعناه مؤخرا. كمثال يمكنك أخذ صورة ثابتة و تركيز الـFocus على جسم معين سواء كان قريبا أم بعيدا. بعد ذلك يقوم تطبيق عرض الصور بإتاحة تغيير التركيز بين الأجسام البعيدة و القريبة، أو فتح الفوكس عليها جميعا. تطبيق آخر هو HDR، و هذه المرة يقوم بزيادة الإضاءة على الأجسام التي يكون خلفها مصدر ضوء، و بالتالي تصبح الصورة بشكل أفضل، شاهد المثالين في الأسفل لفهم الخاصية بشكل أكبر.

الواجهة و نظام التشغيل


الهاتف كما غيره من الإصدارات الحديثة يستخدم أحدث نظام تشغيل من جوجل و هو الأندرويد 4.4.2 و هو المعروف بالكتكات. لكن كما عالعادة مع هواتف سامسونج هناك واجهة Touch Wiz المعروفة، لكن هذه المرة حصلت الواجهة على إعادة تصميم شاملة. التغييرات تصب أغلبها في جانب الشكل، بينما الخصائص تستمر كما في الماضي مثل سمارت سكرول و سمارت ستاي و اير فيو و غيرها. على صعيد التصميم فالأيقونات مثلا في قائمة الإعدادات أصبحت دائرية، و يعتبر حجمها أكبر من العادة و لها ألوان متعددة، بالتأكيد اذا لم تعجبك يمكنك إعادة طريقة العرض الى الأسلوب القديم كالقائمة.
Android Samsung مراجعة سامسونغ Glaaxy gs5-01-1024x576.jpg
سامسونج تملك تطبيق خاص منها مقابل أغلب التطبيقات الرئيسية من جوجل، مثل تطبيق الألبومات و الموسيقى و غيرها. هناك أيضا تطبيق My Magazine و الذي ينتقل هنا بعد ظهوره في النوت 3، و كما كان سابقا فهو عبارة عن نسخة معدلة من تطبيق فلبيورد الشهير. أحد الإضافات المؤثرة من سامسونج هذه المرة هو طور Ultra Saving Mode و الذي يتيح توفير البطارية لفترة طويلة، و يمكن أن يعطيك أكثر من 10 ساعات من عمر البطارية الإضافي. الطور بأختصار يوفر الطاقة عبر تحويل الصورة الى الأبيض و الأسود، و تعطيل جميع التبيطقات بإستثناء 6 مهمة يمكنك إختيارها و استغلالها في هذا الطور.
على صعيد التعديلات البرمجية المتعلقة بالعتاد الجديد، فهناك خاصيتي البصمة و قراءة نبضات القلب. الأخيرة بأختصار شديد تتيح لك وضع إصبعك عند مستشعر جديد تحت الكاميرا و يقوم الهاتف عبر تطبيق S Health بقراءة نبضات قلبك، نفس التطبيق أيضا يقوم بحساب خطواتك أثناء المشي و إعطائك الكثير من الخصائص الرياضية و اللياقية. أما قاريء البصمة فهو عبر زر الهوم في الأمام، و يتم قرائتها بتمرير الإصبع على الزر بدل من الضغط عليه كما في الأيفون. و تعمل البصمة بشكل مشابه حيث تسمح لك بفتح القفل، و تقوم بخصائص إضافية مثل السماح باستخدام خدمة الدفع Paypal مثلا.

الأداء و البطارية


على الورق جالكسي اس 5 قوي جدا، فالمعالج هو Snapdragon 801 بسرعة 2.5 GHz، و يصاحبه ذاكرة عشوائية بقدرة 2GB. بشكل عام التنقل يعتبر سلس و سريع، و التطبيقات تعمل بشكل ممتاز و بكفائة. لكن هناك استثنائات، فتطبيق الكاميرا الخاص من سامسونج توقف معنا عن العمل بشكل غريب أكثر من مرة، و لم نجد تجاوب منه حتى بعد ايقافه من القائمة، و اضطرينا لإعادة تشغيل الجهاز بالكامل لكي نحل المشكلة. على سامسونج أن تقوم بحل المشكلة في تحديث مستقبلي لأن تجربة المستخدم مهمة جدا في هاتف رائد مثل هذا.
Android Samsung مراجعة سامسونغ Glaaxy gs5-03-1024x576.jpg
البطارية المرفقة في الجهاز هي بسعة 2800 ميلي امبير، و هي أفضل نسبيا من البطارية الماضية في الأداء. الهاتف يستطيع البقاء مستمرا في العمل خلال يوم كامل من الإستخدام المتوسط للثقيل. البطارية تستطيع تقديم 21 ساعة من المكالمات المتواصلة و 10 ساعات من مشاهدة الفيديو المتواصلة. ليست أفضل بطارية مقارنة بالمنافسة، لكنها جيدة و تؤدي الغرض بكل تأكيد.
المصدر :
مراجعة: سامسونغ Glaaxy S5 | محترف الويب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







F Android Samsung D lvh[um shls,ky Glaaxy S5

ترايدنت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

[ Android Samsung ] مراجعة سامسونغ Glaaxy S5


مواضيع مشابهه في برامج واخبار Android, Apple, Blackberry, iPhone


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى