2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر عالمي القوات المسلحة تعلن تأجيل العلاج بجهاز فيروس سى لمدة ستة أشهر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-06-2014, 12:18 AM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر عالمي القوات المسلحة تعلن تأجيل العلاج بجهاز فيروس سى لمدة ستة أشهر



 


القوات المسلحة تعلن تأجيل العلاج بجهاز فيروس سى لمدة ستة أشهر.. مدير الخدمات الطبية بالجيش: لن نسمح بعلاج أى مصرى إلا بعد التأكد تمامًا من أن الجهاز "آمن".. والأمانة العلمية تقتضى التأجيل
أعلنت القوات المسلحة عن إنشاء المركز الوطنى للعلاج من الفيروسات بمحافظة الإسماعيلية على أن يبدأ العمل والعلاج به بعد استعراض نتائج نجاح التجارب وإعلانها والتأكد من أمان المواطن وضمان عدم تعرضه لأى مخاطر.

قال اللواء طبيب جمال الصيرفى مدير الإدارة الطبية بالقوات المسلحة "فى المؤتمر الطبى الإعلامى للقوات المسلحة لعرض النتائج المبدئية لبروتكول التطبيق العلاجى للالتهاب الكبدى الفيروسى ( سى ) بواسطة جهاز ccd والأقراص العلاجية بمشاركة أساتذة الجامعات المصرية والمركز القومى للبحوث ووزارة الصحة"، إنه بناء على توجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة بدراسة ما يعود بالنفع على القوات المسلحة والمجتمع المصرى فى ضوء ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس" c " تم تسخير جميع الإمكانيات للقضاء على هذا الفيروس وحرصت القوات المسلحة على تبنى مشروع جهاز ccd التابع الهيئة الهندسية للقضاء على الفيروسات.

قال اللواء جمال الصيرفى إنه بناء على تصديق القائد العام للقوات المسلحة تم تشكيل عدة لجان من جميع التخصصات والفريق البحثى وأساتذة الجامعات ووزارة الصحة ومركز البحوث وذلك لمتابعة بحوث الهيئة الهندسية ودراسة أنسب الأساليب العلمية لتطبيق التجربة البحثية ومراجعة نتائج الأبحاث العلمية التى تمت فى إطار معايير البحث العلمى.

وأشار إلى أنه فى ضوء تقارير اللجان بدأ تنفيذ تجارب العلاج على ٨٠ مريضًا تم اختيارهم من خلال لجنة طبية بعد وضع اشتراطات الأمان وإجراء دراسات متطورة لضمان صحة المريض مشيرا إلى أنه تم فحص الجهاز من قبل العديد من الهيئات منها إدارة الحرب الكيميائية وهيئة الرقابة النووية.

وقدم اللواء جمال الصيرفى الشكر لكل من شارك فى هذا المشروع وللجنة التى قامت بالعمل بروح الفريق لدراسة هذه التجربة للتأكد من أمان المواطن المصرى وضمان عدم تعرضه لأى إخطار.

قال اللواء جمال الصيرفى إن الأمانة العلمية تقتضى بأنه تم تأجيل إعلان العلاج للمواطنين بجهاز ccd لعلاج فيروس c للمواطنيين حتى انتهاء الفترة التجريبية لمتابعة المرضى الذين يخضعون للعلاج بالفعل بالجهاز والتى تستغرق ستة أشهر لأن صحة المواطن المصرى أهم شىء.

وقال اللواء جمال الصيرفى إنه بعد استعراض الإجراءات التى تمت حتى الآن لعلاج فيروس c والإجراءات البحثية ومصداقية القوات المسلحة فى إخراج هذا الاكتشاف فى أحسن صورة فإن القوات المسلحة تلتزم بالتجربة البحثية والتوقيتات التى تعلنها اللجنة المشكلة لمتابعته، وقال إن القوات المسلحة لن تسمح بعلاج أى مصرى إلا بعد التأكد تماما من أمانه.

كانت الدكتورة مديحة خطاب عضو اللجنة وعميد كلية طب القصر العينى السابقة قد أكدت أن هناك نتائج إيجابية لتجربة العلاج بجهاز ccd والحبوب تستحق هذا الجهد الذى بذل حيث لم تحدث أى أعراض جانبية تستدعى وقف التجربة، وأكدت أنه تم الاتفاق على استمرار التجارب الإكلينيكية حتى الوصول إلى نهاية فترة العلاج التى تستغرق ١٢ شهرا منها ٦ أشهر للعلاج ومثلها للمتابعة.

وأوضحت الدكتورة مديحة خطاب أنه يجرى حاليا علاج ١٦٠ مريضًا بفيروس سى بجهاز ccd وتم الوصول إلى نتائج نهائية رغم أنها مبشرة إلا أنها تحتاج إلى ستة أشهر للمتابعة.

وقالت إننا سنسعى للتسجيل الدولى وقبله الحفاظ على صحة المصريين وعدم تعرضهم لأى أخطار.

وتم خلال المؤتمر التأكيد على أن هناك ١٦٠ مريضًا تم اختيارهم للخضوع للعلاج بهذا الجهاز خضع ٨٠ منهم بالفعل للعلاج و٨٠ آخرين سيبدأ إخضاعهم للعلاج وفقا للبروتكول العلاجى بعد موافقات مختلف الجهات وموافقة وزارة الصحة ببدء التجارب على الإنسان حيث يخضع المريض للجلوس على الجهاز ٢٨ ساعة مع جرعة أقراص ثم يعقب ذلك تناول ستة أشهر مع المتابعة الحثيثة من الفريق الطبى.

وقد تم خلال المؤتمر عرض فيلم تسجيلى شمل مراحل ابتكار جهاز علاج الفيروسات وتطويره وكافة التجارب والقياسات التى تمت عليه للتأكد من صحته وأمانه وكذلك التجارب المعملية التى أجريت للتأكد من أمان الجهاز وعدم إيجاد أى آثار جانبية على المرضى وكذلك التجارب المعملية والجهات التى أشرفت على تلك التجارب وذلك وفقا للأساليب العلمية الدولية.



المصدر اليوم السابع














تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv uhgld hgr,hj hglsgpm jugk jH[dg hgugh[ f[ih. tdv,s sn gl]m sjm Haiv

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر عالمي القوات المسلحة تعلن تأجيل العلاج بجهاز فيروس سى لمدة ستة أشهر


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى