2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > مواضيع متنوعة - صور عامة

رمضان يفرقنا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-06-2014, 04:14 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
الصورة الرمزية الـمياسة
 
تاريخ التسجيل: 18 - 4 - 2014
المشاركات: 7,950
افتراضي رمضان يفرقنا



 

رمضان يفرقنا 175958819.jpg























إن الفرحة برمضان سرعان ما تغتال بتلك المخازي والمهازل التي دأبت القنوات العربية على بثها طيلة الشهر الكريم دون خوف أو وجل من الله تعالى ما إن يَهِلُ هلالُ رمضان حتى تتسابق القنوات الفضائية بتقديم رصيدها الإعلامي من البرامج والمسلسلات والأفلام ..

حالةٌ محمومة يتسابق فيها المفسدون بشتَّى أجناسهم وطبقاتهم، لتوظيف الناس وإشغالهم لمتابعة برامجهم الساقطة ، مع تحريك الغرائز وبث الشبهات ودسِّ السمِّ في العسل . .وجميعنا ندرك مدى أهمية رمضان وبركته كمنطلق للتوبة واصلاح الذات ، فهو فرصة قد لا يلتحق بها الكثيرون ممن اخذهم موج البحر، ولا تستثنى قنواتنا المبجلة من ذلك.

فعــــلى ما يبدو أن رمـضان يمثل لهذه القنوات فسحة تجارية فاقت أرباحها المنتجــــعات العالميـــة ، فتســـعى جاهدة وفي رحـاب الشهر الفضيل إلى تلطيخ قميص الصوم الابيض ليكسوه التلوث فلا يدرك الصائم يومه من صومه وتتجلى هذه العبثية اللامتناهية في المـــضامين التي تقدم في الشهر الفضيل والتــــي لا تخرج عن اطار الفوازير والمسلسلات في ثوب رمضاني وفق ثقافة وفهم هؤلاء لمعنى رمضان.

لقد أصبحت رمضان شهر تعرض فيه الافلام والمسلسلات الهابطة والتي يحضر لها قبل قدوم شهر رمضان أما بعض الفنانين والمخرجين ينتظرون هذا الشهر الفاضل ليبثوا لنا إنتاجهم الموسمي الهابط والتافه،وذلك من أجل الأرباح المادية. وما يسوء هو مضمون بعض المسلسلات والأفلام وشكل ولباس المقدمات والمذيعات والممثلات، هم يعملون وفق مبدأ معروف'' إن لم تستحيي فأصنع ماشئت'' فهم لايستحون من خالقهم ويخالفون تعاليمه ويبتعدون عن قيمنا وتعاليم ديننا، همهم الوحيد جلب أكبر عدد من المتابعين وبالأخص من الشباب وتوليد المئات بل الآلاف من الاتصالات الهاتفية واستلام مئات الآلاف من الرسائل، صمت الجميع ليرفع كل شخص راية :(الصمت والسكوت حكمة!) لأضطر بكل حصـرة الى ان اجيب على نفسي " الشيطان عندما غادر أعطى توكيل لهذه القنوات مفاده: ''مــعصـــية تقابل دينار او دنانير ..." إجابة يراها البعض ساخرة والآخر غبية، لكنها تمثل قمة شيــطنة القنوات العربية في الشهرفعلا هي قنوات لا تتوب وتعشق الذنوب.

علينا توخي الحذر عند متابعة البرامج الرمضانية وبالأخص للصغار وجيل اليافعين والشباب بسن المراهقة فبعض هذه المسلسلات تسعى لبث أفكاراً هدامة بشكل غير مباشر من خلال الطرح عن إباحية العلاقات والمخدرات والمشروبات والمتعة الحياتية.

ويجب أن يعي القائمون على هذه الوسائل أن للمسلم أوقاتاً وأزمنة للعبادة، لا تكدّر صفوها مضامين ساقطة أو إعلانات ساذجة؛ لقد بالغت هذه المضامين في الترفيه غير البريء، الترفيه المستهزئ بروحانية رمضان: فكراً وأسلوباً، حتى ليخال للرائي المتابع أن رمضان هو موعد للضحك، وتبلّد الإحساس، والتخمة الإعلامية التي تقدم وجبات من العهر والفجور والاستهزاء بالدين والسخرية من قيم المجتمع.

''رمضان يفرقنا'' لا بد أن يتحوّل إلى حقيقة نعيشها مع هذا الإعلام؛ فالوسيلة الإعلامي بدون جمهور متابع مآلها الفشل.. فهل نفعل؟



كاتب مغربي

Aelouardi6@gmail.com

by www.fosta.me

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







vlqhk dtvrkh

الـمياسة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

رمضان يفرقنا


مواضيع مشابهه في مواضيع متنوعة - صور عامة


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:22 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى