2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > حلقات رمضان - مسلسلات رمضان - اكلات رمضان > مسلسلات رمضان 2014 - تحميل حلقات رمضان 1435

مسلسلات رمضان 2014 - تحميل حلقات رمضان 1435 صور فنانين, صور حلفات رمضان 2014

طوق الاسفلت

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-06-2014, 06:57 AM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 13 - 6 - 2014
المشاركات: 129
افتراضي طوق الاسفلت



 


تعرض قناة أبوظبي الأولى في دورتها البرامجية لشهر رمضان المبارك هذا العام المسلسل الجديد “طوق الإسفلت”، الذي يطرح قصة بدوية في قالب جديد وغير تقليدي كلياً، تمتزج فيه البداوة وقيمها الأصيلة بالمدنية وزحفها المتواصل. حيث تعود الفنانة صبا مبارك الى الأدوار البدوية التي اجادتها واشتهرت بها يشاركها البطولة كل من سامر اسماعيل، و منذر رياحنة، وزهير النوباني، ركين سعد، وأمل الدباس، و مي سكاف.

المسلسل في ظاهره يعرض قصة عميقة (مستوحاة من مسرحية هاملت لشكسبير) تعالج مسائل تتعلق بأخلاق البشر ورغبات الانتقام وجدواه، لكن في الجوهر قصة مشوقة عن جريمة دوافعها الجشع والحب، فالنص مكتوب بطريقة واقعية مختلفة، والشخصيات في “طوق الاسفلت” شخصيات واقعية فيها تعقيدات الخير والشر والشجاعة والجبن والجشع وكل ما بين هذا من وجهات النظر، مرتبكة، تقع شيئا فشيئا بين عالمين، عالم الصحراء بكل ما فيه من هدوء وتقاليد وقسوة وموت، وعالم الأسفلت القادم بكل ما يعده من غربة وحضارة ومال وتقدم.

وتبدأ أحداث القصة عندما يسقط شيخ العشيرة، مزعل بن بطيحان، عن ظهر فرسه ويكسر ساقه، الأمر الذي يضعف الشيخ الذي لم يعد شاباً، وتعيقه الإصابة عن بسط نفوذه على عشيرته والعشائر المجاورة، وتبرز قضية تأمين مَن سيخلفه. فنسله “مسموم”، كما تتندر بالقول بعض نساء المنطقة إذ ولد ابنه الأول ميتاً، والثاني مات بعد أيام، بينما ولد الثالث، “نصيب”، مشلولاً، أما طراد”، ابنه الأصغر، فكاد يقتل أمه ليلة المخاض وللتصدي ل”عجاج” فارس العشيرة، يدرك مزعل أن عليه تخطي ابنه الأكبر “نصيب” بسبب شلله، وتهيئة الأصغر “طراد” لتولي قيادة العشيرة من بعده، وإلا، ستخسر عائلته مكانتها. ومع ضعف مزعل، تشح المياه، ويقترب من ربوع القبيلة مشروع شق طريق خارجي، بعماله وآلياته.


المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







',r hghstgj

حلقات رمضان 2014 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

طوق الاسفلت


مواضيع مشابهه في مسلسلات رمضان 2014 - تحميل حلقات رمضان 1435


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى