2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الحياة الزوجية 2014 ,عالم الحياة الزوجية

الحياة الزوجية 2014 ,عالم الحياة الزوجية w,v 2013 , صور ثقافة زوجية 2015 ,2014

10 من فوائد العلاقة الحميمية! الى جانب المتعة...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-06-2014, 05:19 AM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
الصورة الرمزية كـلي دلع
 
تاريخ التسجيل: 15 - 8 - 2013
المشاركات: 1,617
افتراضي 10 من فوائد العلاقة الحميمية! الى جانب المتعة...



 

10 من فوائد العلاقة الحميمية! الى جانب المتعة...

لا نريد اقناعكم بممارسة الجنس فلا نعتقد انكم بحاجة للاقناع، وانما إضافة بشرى سارة على المتعة الخالصة - فقد وجدت العديد من الدراسات أن ممارسة الجنس تحسن الصحة. اليكم 10 فوائد مثبته لممارسة العلاقة الحميمية على صحتكم وصحة شريك حياتكم. اقرؤوا وطبقوا.



نشرت من ويب طب - الثلاثاء , 10 يونيو 2014

فوائد العلاقة الحميمية! جانب المتعة... tbl_articles_article بالاضافة الى المتعة في ممارسة العلاقة الحميمية، فممارسة الجنس تنطوي ايضا على مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، بدءا بالحد من خطر الاصابة بالنوبات القلبية، التاثير الايجابي على الصورة الذاتية وحتى التخفيف من اعراض القلق. اليكم كل ما هو جيد وصحي في ممارسة العلاقة الحميمية.
1. تخفيف التوتر والقلق: الجنس يخفف من اضطرابات التوتر والاجهاد. تشير الدراسات الى ان ممارسة الجنس بانتظام يخفض ضغط الدم ويخفف حالات التوتر مثل القلق الاجتماعي، الخوف من الاماكن المفتوحة والمغلقة وحتى الخوف من الظهور امام الجمهور. ولكن ليس هذا وحسب بل ان التعانق والتلامس الذي يرافق العلاقة الحميمية يخفض ضغط الدم ويؤدي الى الاسترخاء.
2. تعزيز الجهاز المناعي: الصحة الجنسية الجيدة تؤدي الى صحة بدنية جيدة. وجد ان ممارسة الجنس مرة او مرتين في الاسبوع مرتبط مع مستويات اعلى من الاجسام المضادة المناعية التي تسمى الامينوغلوبولينات والتي تحمي الجسم من نزلات البرد والالتهابات المختلفة.
3 . حرق السعرات الحرارية: في نصف ساعة من ممارسة الجنس تحرقون 85 سعرة حرارية وحتى اكثر. اضربوا هذا الرقم بعدد المرات التي تمارسون فيها الجنس خلال الاسبوع، فتحصلون على حمية فعاله لخفض الوزن وبالطبع ... ممتعة .
4 . الجنس يحسن صحة القلب : الدراسات التي نشرت في السنوات ال 20 الماضية تكشف عن ان الاشخاص الذين يمارسون العلاقة الحميمية بانتظام يقل لديهم خطر الاصابة بجميع انواع السكتة الدماغية. علاوة على ذلك، فوفقا لدراسات اخرى وجد ان الرجال الذين يمارسون الجنس مرتين في الاسبوع يقللون من خطر الاصابة بالنوبات القلبية بمقدار النصف، بالمقارنة مع الرجال الذين يمارسون الجنس مرة واحدة في الشهر او اقل.
5 . الجنس يحسن الصورة الذاتية: تحسين صورة الذاتية هو واحد من الاسباب التي يقوم الناس لاجلها بممارسة الجنس، حتى لو كانوا في بعض الاحيان لا يدركون ذلك. علماء النفس والمتخصصون في علم الجنس في جميع انحاء العالم يقولون ان الجنس يجعل الرجال والنساء يشعرون على نحو افضل حول انفسهم. الشخص الذي يمارس الجنس عادة ما يقدر نفسه الى حد معين وكلما كانت ممارسة العلاقة الحميمية مصحوبة اكثر بالعاطفة والحب – كلما اصبح احترام الذاتي لدى الفرد اكبر.
6 . الجنس يحسن العلاقة الحميمية: الجنس وهزة الجماع يزيدان من افراز هرمون الاوكسيتوسين، المرتبط مع الشعور بالحب وبناء الثقة. فقد وجد الباحثون انه كلما كانت العلاقة بين الزوجين اكثر سخونة والجنس بينهما اكثر تواترا وافضل، كلما كانت مستويات الاوكسيتوسين في دماغهم اعلى، مما يمكنهم من تعزيز العلاقة، الشعور بالراحة مع بعضهم البعض، وبالتالي تعزيز العلاقة الحميمية. ويرتبط الاوكسيتوسين ايضا بشعور العطاء والكرم مما يجعل العلاقة الحميمية بين الزوجين خصبة وبناءة.
7 . الجنس يقلل من الالم : الجنس كما ذكر اعلاه، يجعل الجسم يفرز هرمون الاوكسيتوسين. بالاضافة الى ذلك، اثناء العملية الجنسية يتم افراز الاندورفينات بمستويات مرتفعة. بالاضافة الى الاثار الايجابية على الحالة المزاجية، فيعرف كلا الهرمونين كمسكنات الم كيميائية. وبالتالي فان ممارسة الجنس يمكن ان تقلل من الصداع، الام المفاصل وحتى الام العضلات. نحو 50 شخص استنشقوا بخار الاوكسيتوسين ثم تم وخزهم باصابعهم اشاروا الى انخفاض عتبة الشعور بالالم لديهم الى النصف .
8 . الجنس يقلل من خطر الاصابة بسرطان البروستاتا : القذف المتكرر للمني قد يقلل من خطر الاصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال في سن متقدمة. عند فحص مجموعات من الرجال الذين تتراوح اعمارهم بين 40 الى خمسين، اصحاء مع اولئك الذين يعانون من سرطان البروستاتا، وجد ان العديد من الرجال الاصحاء اعتادوا على قذف المني خمس مرات في الاسبوع او اكثر. بحث اخر يكشف ان 21 قذفه او اكثر خلال الشهر، ترتبط بانخفاض مخاطر الاصابة بسرطان البروستاتا بالمقارنة مع الاشخاص الذين يقومون بالقذف 4-7 مرات خلال الشهر.
9. الجنس يقوي عضلات قاع الحوض: فالنساء اللائي يقمن بممارسة الجنس بانتظام يحظين بتقوية عضلات قاع الحوض، وبالتالي يقللن من خطر حدوث سلس البول في مرحلة متقدمة من العمر.
10. ممارسة الجنس تساعدكم على النوم بشكل افضل: هرمون الاوكسيتوسين الذي يفرز اثناء هزة الجماع يساعد في مشاكل النوم ويسمح بالنوم بشكل اسهل وفي نوم متواصل اكثر واعمق. ويرتبط هذا الهرمون ايضا بالقدرة على الحفاظ على الوزن الصحي وضغط الدم بمستويات مثالية.






2015 , صور , 2014

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







10 lk t,hz] hgughrm hgpldldm! hgn [hkf hgljum>>>

كـلي دلع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

10 من فوائد العلاقة الحميمية! الى جانب المتعة...


مواضيع مشابهه في الحياة الزوجية 2014 ,عالم الحياة الزوجية


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:43 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى