2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

روني الطرابلسي الخبير في السياحة لـ"الصباح الأسبوعي"..انتهى الموسم السياحي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-06-2014, 11:49 AM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي روني الطرابلسي الخبير في السياحة لـ"الصباح الأسبوعي"..انتهى الموسم السياحي



 


تونس الصباح الأسبوعي: في تعليقه على الاحصائيات الاخيرة التي نشرتها مؤخرا وزارة السياحة بخصوص نسبة الليالي المقضاة من قبل السياح الاوروبيين الى حدود 31 ماي 2014 والتي شهدت تراجعا مقارنة بعدد من السنوات، اوضح روني الطرابلسي الخبير في القطاع السياحي وصاحب وكالة اسفار والمرشح السابق لتولي الوزارة في حديث لـ"الصباح الاسبوعي" ان "القطاع دفع ثمن تصرفات لامسؤولة وغير مفهومة" على حد تعبيره.
قال محدثنا موضحا هذا الرأي:"هناك خطوات خاطئة كانت وراء تسجيل التراجع الذي اشارت اليه الوزارة في عدد الليالي المقضاة من بينها ايقاف الجهات الرسمية لرحلة بحرية رست بتونس تضم حوالي 3 الاف سائح لاسباب غير مفهومة وهو ما اثر سلبا على المتدخلين في القطاع من محلات ووكالات اسفار وخسرت تونس مع كل رحلة حوالي 500 الف دينار . كما ألغت عديد الشركات ومنظمي الرحلات البحرية عددا من رحلاتهم الى تونس تفاعلا مع ما حصل".
بسبب المساءلة..
معطى آخر تطرق اليه روني الطرابلسي في حديثه عن أسباب التراجع حيث قال:" بمساءلتهم لوزيرة السياحة على خلفية دخول سياح اجانب بجوازات سفر اسرائيلية اعتقد ان النواب لم يفكروا جيدا في النتائج الوخيمة لذلك على القطاع. وقد تحدثت مع أصحاب وكالات اسفار فرنسية وعدد من المسؤولين في الموضوع حيث أكدوا لي أن ما حدث للوزيرة في التأسيسي أمر غير مشجع لهم للعمل في تونس ويرون ذلك تعبيرا عن رغبة سياسية لدى بلادنا في عدم التشجيع على السياحة".
ويذكر أن القطاع شهد تراجعا في وفود عدد من الجنسيات على غرار السوق البولونية خاصة بعد أن أصدرت بولونيا بيانا تنصح فيه رعاياها بتجنب السفر الى تونس وذلك بالنسبة لجميع المناطق بما في ذلك السياحية.
مشاكل أخرى..
وفي اطار ما نشرته الوزارة حول تراجع في نسبة السياح الأجانب الوافدين على تونس اعتبر الطرابلسي أن العمل على انجاح اي موسم ينطلق مباشرة بعد نهاية آخر موسم ، وفي هذا الصدد سألناه إن كان بالإمكان الحديث عن فوات الاوان بالنسبة للموسم الحالي حيث اجاب قائلا:" كان من الواجب الاعداد للموسم الحالي منذ الصائفة الماضية لكن الوضعين السياسي والاجتماعي المضطربين حالا دون ذلك.
فالموسم السياحي انتهى إذ لا يمكن لنا انقاذ شهر جويلية فيما يمكن ذلك في سبتمبر واكتوبر شرط عدم حدوث اية اضطرابات او عملية ارهابية".
وأشار روني الطرابلسي إلى أن الأزمة التي تعيشها أوروبا أثرت على السياحة في بلادنا إذ اعتبر أن الأسعار في اسبانيا واليونان اللتين تعانيان أزمة اقتصادية متدنية مقارنة بتونس، مشفوعة برغبة لدى دول الاتحاد الأوروبي في مساعدة الدولتين عبر تكثيف الرحلات السياحية لتصبحا وجهتين سياحيتين وهو ما أثر على عدد السياح الأوروبيين ببلدنا.
وعرج محدثنا على الدور الذي يتعين على الدولة ان تلعبه من اجل مساعدة النزل على مجابهة مديونيتها والتهديد بالاغلاق وهو ما سيحيل على الاقل 100 شخص على البطالة بكل نزل.
أداء آمال كربول..
وبين ما يشهده القطاع من تراجع وما تقوم به الوزيرة امال كربول من نشاطات جعلتها الاكثر متابعة خاصة في المواقع الاجتماعية شدد روني على أن الجميع على يقين بمدى تأثر صورة تونس بالخارج حيث قال:" فاجأت الوزيرة الكثيرين بتحركاتها وعملها عبر الظهور بشكل غير نمطي وهو ما يحبذه الأجانب ومحبوب لديهم فهي بذلك تخدم أساسا صورة تونس بالخارج . وتأكدت من ذلك عندما زرت ألمانيا وفرنسا وتحدثت مع مسؤولين بالدولتين اكدوا لي الامر.
اما على المستوى الداخلي فعليها ان تبعث خلية ازمة لتناول كل مشاكل القطاع الداخلية وفتح حوار يضم كافة المتدخلين يكون تحت إشراف وزارة السياحة".
بين السياسة والاقتصاد..
دفع التداخل بين البعدين السياسي والاقتصادي إلى تسجيل هذا التراجع الملفت للسياحة وهو ما أكده محدثنا قائلا :"على الساسة أن يعوا الفرق بين السياسة والاقتصاد القائم على جلب العملة الصعبة" وفق تعبيره.
وقال روني الطرابلسي:" سؤال أوجهه إلى من يهمه الأمر وله سلطة اتخاذ القرار هل يمكن لبعض الشركات مثل الشركة الفرنسية للاتصالات (اس.اف.ار) التي اشترتها شركة اسرائيلية الانتصاب في تونس مع العلم أنها ستوفر عديد مواطن العمل؟
فلا يعقل ان يخسر الاقتصاد التونسي اموالا تحت اي سبب ما لم يخالف القانون ألسنا في حاجة الى العملة الصعبة؟ فمن غير المعقول تسييس بعض المواضيع وخسارة اموال كانت ستدخل خزينة الدولة على غرار 400 الف دينار كلفة تنظيم شركة فرنسية أعضاؤها إسرائيليون لاجتماعهم في تونس وقد ألغي مؤخرا"
.












تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







v,kd hg'vhfgsd hgofdv td hgsdhpm gJ"hgwfhp hgHsf,ud">>hkjin hgl,sl hgsdhpd

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

روني الطرابلسي الخبير في السياحة لـ"الصباح الأسبوعي"..انتهى الموسم السياحي


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:56 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى