2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الحياة الزوجية 2014 ,عالم الحياة الزوجية

الحياة الزوجية 2014 ,عالم الحياة الزوجية w,v 2013 , صور ثقافة زوجية 2015 ,2014

اليوم العالمي للإيدز: كيف تتطور أعراض الإيدز من لحظة العدوى!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-06-2014, 06:16 AM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
الصورة الرمزية كـلي دلع
 
تاريخ التسجيل: 15 - 8 - 2013
المشاركات: 1,617
افتراضي اليوم العالمي للإيدز: كيف تتطور أعراض الإيدز من لحظة العدوى!



 

اليوم العالمي للإيدز: تتطور أعراض الإيدز لحظة العدوى! 2020_secondary_388.j



كيف تتطور أعراض الإيدز من لحظة العدوى!







ما يحدث بعد الاصابة بعدوى HIV يسمى "المسار الطبيعي" او "التاريخ الطبيعي" . لكن ليس كل من يصاب بالعدوى يطور اعراض الايدز ليصبح مريضا ، حتى انه لا تنتقل العدوى حتما من كل مريض. هل اربكناكم؟ اليكم التفاصيل ...


ما يحدث بعد الاصابة بعدوى HIV يسمى "المسار الطبيعي" او "التاريخ الطبيعي" . لكن ليس كل من يصاب بالعدوى يطور اعراض الايدز ليصبح مريضا، حتى انه لا تنتقل العدوى حتما من كل مريض. هل اربكناكم؟ اليكم التفاصيل ...
اعراض الايدز: يقسم المسار الطبيعي للـ HIV لـ 6 مراحل
1. العدوى

تنتقل العدوى فقط بواسطة سوائل الجسم لحامل الفيروس البشري. بمعنى ان الوسيلة الافضل لعلاج المرض هي منعه (اذا فكرتم بذلك، فلا مبرر لاستمرار وجود وباء الايدز اساسا). يتضح انه مع ان كافة سوائل الجسم يمكن ان تنقل العدوى، فان ليس كل حاملي الفيروس سواسية. فالحاملين الذين لديهم مستوى قليل من الفيروس بدمهم (او "كثافة فيروسية منخفضة") يحملون خطرا اقل لنقل العدوى. لهذا السبب يعتبر العلاج الدوائي (HAART) نوعا من العلاج الثانوي الذي يقلل بشكل كبير من احتمالات نقل الفيروس (في العلاقات الجنسية او خلال الانجاب مثلا).
اليكم عوامل خطر اضافية، تثبت لماذا يصاب الاشخاص بالعدوى بنسب متباينة، وهي تشمل:

• الختان (من لم يجر ختانا يشكل خطرا اعلى لتلقي ونقل فيروس نقص المناعة البشرية - الايدز، عن طريق الاتصال الجنسي).
• الامراض المنقولة جنسيا الاخرى (الزهري، كونديلوما).
• عادات الجنس - خطر الانتقال عبر الجنس الشرجي هو اعلى منه مقارنة بالجنس المهبلي، والذي بدوره اعلى من الجنس الفموي. تعدد الشركاء هو ايضا مؤشرا احصائيا لخطر اعلى. ومع ذلك، فان هذه النتائج احصائية فقط - فيمكن بالتاكيد انتقال العدوى حتى عن طريق الجنس الفموي ومع شريك واحد فقط، لذلك من المهم الاستخدام السليم لوسائل الوقاية المناسبة، كما ان الحكمة في الممارسة تساعد في الوقاية من العدوى في اي نوع من عادات الممارسة الجنسية.
• استخدام النترات عن طريق استنشاقه.
• عوامل وراثية.

يتضح ايضا ان سوائل الجسم الملوثة ليس بالضرورة ان تلمس "الدم مباشرة ". ففي بعض الاماكن (العين، الفم، المستقيم، الجهاز التناسلي...) تكون المخاطية حساسة جدا، ولا توجد اي مشكلة للمساس بها. وبالتالي فان تعرض الغشاء المخاطي للعدوى، والذي يعتبر سالما ظاهريا، يتم التعامل معها في جميع النواحي وكانها تعرضت للعدوى.
هذا وقد تبين مؤخرا ان هناك فعلا شيء يسمى الوقاية الثانوية - او العلاج بعد التعرض. وقد اظهرت الدراسات ان العلاج مباشرة بعد التعرض المحتمل يمكن ان يقلل فرص العدوى، وعلى اي حال التشخيص المبكر والعلاج يحسن بشكل كبير من تشخيص المرض. ومن هنا جاءت التوصية الصارمة - في حال التعرض للعدوى او الشك بالتعرض، يجب تلقي المشورة الطبية على الفور.
2. العدوى الاولية (وتسمى ايضا "الحادة")

كما قلنا، يهاجم فيروس نقص المناعة البشرية الخلايا "الشريطية"( الخلايا الليمفاوية T من نوع HELPER، او باختصار خلايا CD4 )، ولكن عند الاصابة الاولية يحاول الجسم محاربة فيروس نقص المناعة البشرية مثل اي فيروس اخر. في الواقع، فقد تم توثيق الامراض الفيروسية مباشرة بعد الاصابة بالعدوى لدى معظم حاملي الفيروس. هذا المرض ليس محددا (مثل الالتهاب الرئوي الحاد)، فمعظم المصابين حتى لا يذهبون الى الطبيب.

3. انقلاب تفاعلية المصل (Seroconversion) -


في مرحلة الاصابة الاولية يحارب الجسم فيروس نقص المناعة البشرية، كمحاربته لكل فيروس، والنتيجة - انشاء الاجسام المضادة ضد الفيروس. للاسف، في جميع الحالات تقريبا، هذه الاجسام المضادة ليست كافية للقضاء على الفيروس تماما، لكنهم (جنبا الى جنب مع ردود الفعل الاخرى للجهاز المناعي يمكن الحفاظ على مستويات منخفضة جدا منه (ادناه). انقلاب تفاعلية المصل Seroconversion ("عكس السوائل في الدم"، او ظهور اجسام مضادة محددة ضد فيروس نقص المناعة البشرية في الدم) هو مهم بالنسبة لنا ايضا كاداة تشخيصية - حتى الان الطريقة الرئيسية لتشخيص حمل الفيروس هو اختبار مصل الدم - والتحقق من مستوى الاجسام المضادة في الدم. معظم الناس يطورون اجساما مضادة في غضون 4-6 اسابيع (اعتمادا على حساسية الاختبار)، وكلهم تقريبا (95٪) في غضون ستة اشهر.
4. الفترة الكامنة ("النائمة") -

خلال معظم حياتهم، لا يصاب حاملو فيروس نقص المناعة البشرية باعراض الايدز او بمرض الايدز، ولكنهم يعتبرون "حاملين كامنين". القصد هنا للمعالج الذي يعرف انه اصيب بـ HIV، ولكنه (حتى الان) ليس مريضا. مدة هذه الفترة تختلف: في المتوسط ​​قريبا الى 10 سنوات دون اي رعاية، كما يمكن ان تصل الى عشرات السنين (قلة محظوظة تسمى "slow progressors" الذي يتقدم المرض لديها ببطء)، ولكن في بعض الاحيان قد تصل من سنة الى سنتين فقط لدى الـ "fast progressors" والذي يتقدم لديها مرض الايدز بسرعة. الهدف الرئيسي من العلاج بالادوية هو تمديد هذه الفترة قدر الامكان، وحتى "اعادة" المرضى الذين طوروا مرض الايدز (اعراض الايدز) الى المرحلة الكامنة.




2015 , صور , 2014

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







hgd,l hguhgld ggYd].: ;dt jj',v Huvhq hgYd]. lk gp/m hgu],n!

كـلي دلع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

اليوم العالمي للإيدز: كيف تتطور أعراض الإيدز من لحظة العدوى!


مواضيع مشابهه في الحياة الزوجية 2014 ,عالم الحياة الزوجية


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى