2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الحياة الزوجية 2014 ,عالم الحياة الزوجية

الحياة الزوجية 2014 ,عالم الحياة الزوجية w,v 2013 , صور ثقافة زوجية 2015 ,2014

الجنس في رمضان

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-06-2014, 05:00 AM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
الصورة الرمزية كـلي دلع
 
تاريخ التسجيل: 15 - 8 - 2013
المشاركات: 1,617
افتراضي الجنس في رمضان



 

العﻼقة الجنسﯾة بﯾن الزوجﯾن بكل صورھا ممنوعة طوال فترة الصﯾام، ولكنھا لﯾست ممنوعة وﻻ مكروھة بعد اﻹفطار وقبل تناول السحور، والكثﯾر من اﻷزواج ﯾتساءلون متى ﯾسمح لھم بإقامة عﻼقة جنسﯾة في الشھرالفضﯾل، الﯾوم سوف نجﯾبكم عن أسئلتكم ھذه.



إن ممارسة الجنس في شھر رمضان بﯾن اﻷزواج أمر طبﯾعي تماماً، وحتى الزواج أثناء الشھر لﯾس من اﻷمور التي تسبب حرجاً أو تحرﯾماً بحﯾث تتراكم حفﻼت الزفاف في فترة العﯾد بالذات.. والدﯾن ﯾسمح بالممارسة الجنسﯾة طوال الفترة بﯾن الغروب والفجر، ولكنھ طبعاً ﯾمنع أي اتصال بعد ذلك، وكتب الشرﯾعة ملﯾئة بتفاصﯾل عن مدى العﻼقة الزوجﯾة بدءاً بالتﻼمس، والقبلة، والعناق، وما ھو مسموح بھ أثناء الصﯾام، وما ھو مكروه، وما ھو محرم.. أما ما ﯾھمنا فھو كﯾف تكون العﻼقة؟ ومتى تكون في رمضان؟

المعروف أن وجبة اﻹفطار تكون في الغالب الطعام اﻷساسي للصائم، وطوال نھار الصائم تتوقف المعدة واﻷمعاء تقرﯾباً عن العمل، كما ﯾقل إفراز العصارة المرارﯾة وقد تتوقف تماماً.. وعند تناول طعام اﻹفطار تبدأ القناة الھضمﯾة في العمل بنشاط فﯾندفع الدم من أجزاء الجسم المختلفة إلى الجھاز الھضمي لﯾساعده في نشاطھ الزائد، فتكون النتﯾجة الشعور بالخمول والمﯾل للنوم واﻻسترخاء نتﯾجة نقص مؤقت في الدم الواصل للمخ والجھاز العصبي، وھي حالة نعرفھا جمﯾعاً ونحس بھا بعد اﻹفطار.

ولكن اﻻسترخاء واﻹحساس بالدفء قد ﯾحرك الغرﯾزة الجنسﯾة عند اﻷزواج والزوجات وﯾدفع إلى محاولة الممارسة، غﯾر أن الممارسة تحتاج إلى مجھود عضلي وعصبي وھو ما ﯾحتاج إلى زﯾادة الدم المندفع إلى العضﻼت واﻷعصاب، لذلك فإن ممارسة الجنس بعد اﻹفطار مباشرة قد تؤدي إلى متاعب منھا مثﻼً:

1- عسر الھضم، واﻹحساس بالتخمة نتﯾجة التعطل المؤقت للجھاز الھضمي طوال فترة العﻼقة الجنسﯾة فﯾكثر
التجشؤ (التكرﯾعة) والحموضة والغازات.

2- عدم نجاح العﻼقة الجنسﯾة نفسھا نتﯾجة تعطل وصول الدم إلى الجھاز التناسلي خصوصا عند الرجل، وبالتالي ضعف اﻻنتصاب الذي ﯾعتمد أساساً على اندفاع الدم واستمراره داخلھ.

3- اﻹحساس باﻹجھاد السرﯾع مع الحركة نتﯾجة ضعف الدورة الدموﯾة في الجسم ﻻنصرافھا إلى الجھاز
الھضمي، وھو ما قد ﯾؤدي إلى فشل العﻼقة الجنسﯾة، وﯾسبب ارتباكاً وقلقاً ﻻ داعي لھما.

لكل ھذه اﻷسباب ﯾفضل عدم ممارسة الجنس بعد اﻹفطار مباشرة ولمدة ساعتﯾن إلى ثﻼث ساعات حتى نعطي الفرصة للجھاز الھضمي ﻷداء عملھ بإتقان، وتكون الممارسة عادﯾة دون توتر ودون خوف من المضاعفات.. والممارسة الجنسﯾة في رمضان ﻻ تمنع أداء العبادات والنوافل، فھناك متسع من الوقت ﻷداء صﻼة التراوﯾح مثﻼً بعد صﻼة العشاء، ثم التوجھ للمنزل للنوم والممارسة الجنسﯾة لمن أراد ذلك.

وقد ﯾﻼحظ البعض وخصوصا الشباب والمراھقﯾن نشاطاً غﯾر عادي للرغبة الجنسﯾة أثناء فترة الصﯾام نھاراً، وقد ﯾندفع أحدھم إلى ممارسة العادة السرﯾة، والسبب في ذلك أن الجوع والعطش ﯾدفعان المخ أحﯾاناً إلى إفراز مواد مخدرة مثل اﻷندورفﯾن وبعض اﻷفﯾونات العصبﯾة، وھذه المواد لھا تأثﯾر مخدر ومدغدغ للحواس، وھو ما ﯾحرك الرغبة الجنسﯾة وﯾدفع صاحبھا إلى الخطأ وإبطال صﯾامھ!! وھذه عملﯾة فسﯾولوجﯾة طبﯾعﯾة ﯾجب أن ﯾنتبھ لھا الشباب.

ولتجنب ھذه اﻻحتماﻻت ننصح بتناول سحور مغذ في فترة متأخرة من اللﯾل أي قبﯾل الفجر بقدر اﻹمكان حتى ﻻ ﯾتعرض صاحبھ للجوع والعطش طوال الﯾوم، وما ﯾتبع ذلك من نشاط جنسي غﯾر مستحب، كما أن ممارسة بعض نشاط جنسي غﯾر مستحب، كما أن ممارسة بعض الرﯾاضات أثناء النھار قد تخفف كثﯾراً من تأثﯾر أفﯾونات الجھاز العصبي وتصرف الذھن عن النشاط الجنسي.

2015 , صور , 2014

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







hg[ks td vlqhk

كـلي دلع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الجنس في رمضان


مواضيع مشابهه في الحياة الزوجية 2014 ,عالم الحياة الزوجية


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى