2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر عالمي جندي أميركي اعتنق الإسلام ودرب مقاتلي طالبان

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-06-2014, 11:57 AM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر عالمي جندي أميركي اعتنق الإسلام ودرب مقاتلي طالبان



 


عالمي جندي أميركي اعتنق الإسلام ودرب مقاتلي طالبان 6-1.gif?t=1355427902


جندي أميركي اعتنق الإسلام ودرب مقاتلي طالبان

كشفت وثائق سرية أميركية أن أحد الجنود الأميركيين الذين أطلقت حركة طالبان الأفغانية سراحهم مؤخراً كان قد اعتنق الإسلام خلال فترة اعتقاله التي بدأت في العام 2009، ومن ثم أطلق على نفسه لقب "مجاهد" ليبدأ لاحقاً بتدريب مقاتلي طالبان على استخدام السلاح.
وكان الرقيب في الجيش الأميركي بو بيرغديل يسير وحيداً في أحد شوارع أفغانستان في العام 2009 عندما فقد أثره ليتبين أنه معتقل لدى حركة طالبان، ولاحقاً تمكن الرجل من بناء علاقة حسنة مع خاطفيه الذين سمحوا بحضور تدريبات لهم وإطلاق النار من سلاح رشاش آلي من طراز (AK-47)، كما سمحوا له بحمل سلاحه الناري لاحقاً خلال فترة اعتقاله.
وقال علماء نفس لوكالة "فوكس نيوز" الأميركية، "إن ما تكشفه هذه الوثائق السرية يمثل حالة يمكن أن تحدث وتسمى في علم النفس "متلازمة ستوكهولم" وهذه الحالة "تسبب لدى الرهائن حالة من التعاطف مع خاطفيهم، أو حتى الانضمام إليهم، في محاولة للنجاة".
وكان بو بيرغديل، قد أعيد الى الولايات المتحدة وبدأ بتلقي الرعاية هناك بعد أن تم إطلاق سراحه بموجب صفقة تبادل أسرى تمت قبل أيام بوساطة من دولة قطر، وأفرجت بموجبها الولايات المتحدة عن خمسة من قادة حركة طالبان.
وتقول جريدة "ديلي ميل"، إن الوثائق السرية تظهر أن الجندي بيرغديل كان يقيم علاقات متقلبة مع خاطفيه من حركة طالبان خلال السنوات الماضية.
وبحسب ما تبين من وثائق أميركية فإن بيرغديل كان قد تمكن من الهرب في أواخر يونيو من العام 2010، ومن ثم أعيد اعتقاله بعد خمسة أيام وأودع في قفص حديدي خاص أشبه بالأقفاص التي توضع فيها الحيوانات.
ولاحقاً بدأ بيرغديل التحدث بود مع خاطفيه وكان يردد إليهم بين الحين والآخر كلمة "سلام" حيث يلقي إليهم بتحية الإسلام العربية التي يتداولونها فيما بينهم، ومن ثم اعتنق الإسلام وأصبح صديقاً لخاطفيه.
وتسربت هذه المعلومات عبر وثيقة سرية لشركة أمنية متعاقدة مع وزارة الدفاع الأميركية، وهي الوثيقة التي اطلعت عليها شبكة "فوكس نيوز" الأميركية للأخبار.
ويبدو من الوثيقة أن الولايات المتحدة علمت بما جرى مع الجندي بيرغديل عبر مصدر من بين الـ200 عضو التابعين لحركة طالبان الذين كانوا يقومون بمهمة احتجازه.
وتحمل الوثيقة الرقم 3023 ويعود تاريخها الى 23 أغسطس 2012، وتزعم بأن الجندي أعلن نفسه على أنه "مجاهد".
وترسم الوثيقة صورة لفترة مضطربة عاشها الجندي الأميركي في الاعتقال بعد أن فشل في الهروب في يونيو 2010 ومن ثم أودع قفصاً حديدياً.
وتبين من تقارير أخرى بشأن الجندي الأميركي أنه كان يلعب كرة القدم مع خاطفيه من عناصر حركة طالبان، كما أنهم سمحوا له باستخدام الرشاش ذو الصناعة الروسية من طراز (AK-47) وهو البندقية الآلية التي تشتهر باسم مخترعها الروسي كلاشينكوف، ويجيد المقاتلون الأفغان استخدامها منذ فترة مقاومتهم للاحتلال السوفييتي.
ويشرح أحد التقارير السرية التي كانت قد وردت للاستخبارات العسكرية الأميركية كيف أن سلوك كل من الجندي الأميركي وخاطفيه تغير بعد فشل محاولة الهروب، حيث يقول التقرير: "تم تخفيف ظروف الاعتقال على الجندي بيرغديل بشكل كبير جداً، كما تحول الى الإسلام، وأصبح يصف نفسه بأنه مجاهد".
وتابع: "أصبح بيرغديل يتمتع بقليل من الحرية، ويشارك في التدريبات القتالية التي يقوم بها المجاهدون المحليون، كما تم السماح له حتى بحمل سلاحه، كما أنه يلعب مع حراسه كرة القدم، ويقفز حول الملعب مثل رجل مجنون".
وأشار التقرير إلى أن الجندي "يظهر بشكل جيد، وسعيد، ويردد كلمة (سلام) كثيراً".



العربية












تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv uhgld [k]d Hldv;d hujkr hgYsghl ,]vf lrhjgd 'hgfhk

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر عالمي جندي أميركي اعتنق الإسلام ودرب مقاتلي طالبان


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى