2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر عالمي أوروبا تسعى لمنع مواطنيها من القتال بمناطق النزاع

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-06-2014, 09:57 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر عالمي أوروبا تسعى لمنع مواطنيها من القتال بمناطق النزاع



 


عالمي أوروبا تسعى لمنع مواطنيها القتال بمناطق النزاع 6-1.gif?t=1355427902




عالمي أوروبا تسعى لمنع مواطنيها القتال بمناطق النزاع ligne1.gif




منح وزراء الداخلية في دول الاتحاد الأوروبي -خلال اجتماعهم اليوم في لوكسمبورغ- مهلة أسابيع لاتخاذ تدابير عملية لمكافحة ظاهرة ما يسمى بـ"المقاتلين الأجانب". ويتعلق الأمر بمواطنين أوروبيين غادروا بلدانهم باتجاه مناطق نزاع مسلح كسوريا، للمشاركة في القتال قبل العودة إلى أوروبا محملين بفكر متشدد كما يرى المسؤولون الأوروبيون.

وكما قال وزير الداخلية الإسباني، خورخي فرنانديز دياز، في لقاء مع الصحفيين على هامش الاجتماع "لقد اعتمدنا الوثيقة الختامية وقررنا فيها أنه في غضون أسابيع سوف تضطلع مجموعة من الخبراء بإعداد مجموعة من الاقتراحات العملية".

وأوضح الوزير الإسباني أنه في الاجتماع غير الرسمي لوزراء الداخلية الأوروبيين الذي سيعقد في ميلانو في العاشر من يوليو/تموز القادم، بالتزامن مع بداية الرئاسة الإيطالية للاتحاد الأوروبي، سيتم اعتماد "سلسلة من المبادرات الهادفة إلى تعزيز أمننا".

وشدد على أنه "لأسباب أمنية، لا يمكن أن أقدم معلومات أكثر تفصيلا، ولكن الأمر سيكون ذا علاقة مع نظام قاعدة بيانات الركاب الأوروبيين، ونظام المعلومات شينغن، والشرطة الأوروبية يوروبول، فكلها إمكانيات سيعمل الخبراء على الاستفادة بها في إجراءات عملية وفعالة مستقبلا".


وزارات الداخلية الأوروبية ستسخر نظام معلومات شينغن لمتابعة المواطنين (الجزيرة) تشديدات أمنية
ويقول الخبير في الشؤون الأمنية والدفاعية، نيكولا غرو فرهايدن إن "مجموعة من الإجراءات العملية تقدمت بها كل من فرنسا وبلجيكا، المعنيتين بملف المقاتلين بشكل كبير وسيتم تتبع الأشخاص عند عودتهم من مناطق النزاع سواء من خلال نظام المعلومات شينغن أو عبر إنشاء نظام بيانات عن ركاب الطائرات، كما فعلت الولايات المتحدة الأميركية منذ أحداث الحادي عشر من سبتمبر/أيلول 2001".
ويضيف فرهايدن متحدثا للجزيرة نت "هناك إجراءات أخرى تتعلق بربط نظام شينغن لمراقبة الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي مباشرة بالشرطة الأوروبية يوروبول، من أجل استغلال كامل القدرات التحليلية للمنظمة الأمنية الأوروبية" ويحتاج هذا إلى تحسين وتعزيز عمل هذه الأنظمة.
وأوضح النائب الأوروبي، يان إيبينك أن "على الاتحاد الأوروبي مواصلة العمل أيضا لتعزيز العلاقات والاتصالات مع بلدان خارج الاتحاد، لأن الهدف الأساسي هو ضمان مستوى أعلى من الأمن للمواطنين".
وشدد في حديثه للجزيرة نت على "أن هجوم 24 مايو/أيار الماضي في المتحف اليهودي في بروكسل، حيث قتل ثلاثة أشخاص وأصيب آخر بجروح خطيرة، يمكن أن يحدث في أي بلد وفي أي وقت".
وفي الوقت الذي يعتبر جل المسؤولين الأوروبيين أن ظاهرة نزوع بعض الأشخاص إلى التشدد بعد المشاركة في الصراعات المسلحة والعودة إلى أوروبا تمثل تهديدا واضحا، لم يتردد، جيل دو كيرشوف، المنسق الأوروبي لشؤون مكافحة الإرهاب، في التأكيد عبر وثيقة قدمت للوزراء، بأن هذه "الظاهرة من المرجح أن تستمر في السنوات القادمة".

وشدد المنسق على اعتقاده بأن النظام الحالي لمواجهتها غير كاف "نظرا لحجم التهديد"، الذي لا يتعلق فقط بالعائدين من سوريا بل أيضا من مالي وغيرها من مناطق النزاع.
"يقدر عدد المقاتلين من الدول الأوروبية في سوريا نحو 1900 مقاتل، وهو رقم تضاعف منذ أبريل/نيسان من العام الماضي، "
مقاتلون بلجيكيون
ويقدر عدد المقاتلين من الدول الأوروبية في سوريا بنحو 1900 مقاتل، وهو رقم تضاعف منذ أبريل/نيسان من العام الماضي، عندما كان عدد المقاتلين القادمين من أوروبا لا يزال في حدود ستمائة شخص. وترجع أصول أغلبية المقاتلين الأجانب في سوريا إلى دول عربية أو أوروبية.

وقد أحصت بلجيكا مشاركة نحو ثلاثمائة شخص من مواطنيها في القتال الدائر بسوريا، من بينهم خمسون عادوا وعشرون قتلوا. وتشير دراسة نشرت هذا الأسبوع في بلجيكا، أعدها الباحثان محسن الغبري وسفيان غرباوي، الخبيران في الجماعات التي تدعو الشباب الأوروبي للقتال في سوريا، إلى أن "نسبة المقاتلين من أصل بلجيكي في صفوف المقاتلين الأوروبيين في سوريا هي الأكبر، وذلك لعدة أسباب لا تلتقي دائما مع تفسيرات بعض الخبراء الأوروبيين".

ويشدد الباحثان على أن الكثير من الذين غادروا بلجيكا كانوا يمتلكون وضعا عائليا جيدا وبعضهم كان متفوقا في دراسته والحديث عن فشل أو يأس من الحياة في بلجيكا لتفسير قرار هؤلاء لم يعد أمرا كافيا.


عالمي أوروبا تسعى لمنع مواطنيها القتال بمناطق النزاع 1601365_101523522630

عالمي أوروبا تسعى لمنع مواطنيها القتال بمناطق النزاع ligne1.gif











تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv uhgld H,v,fh jsun glku l,h'kdih lk hgrjhg flkh'r hgk.hu

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر عالمي أوروبا تسعى لمنع مواطنيها من القتال بمناطق النزاع


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:13 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى