2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

نقابات أمنية: أطراف عربية اخترقت الداخلية أيّام الثّورة..بن جدّوالصندوق الاسود للقنّاصة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-04-2014, 03:17 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي نقابات أمنية: أطراف عربية اخترقت الداخلية أيّام الثّورة..بن جدّوالصندوق الاسود للقنّاصة



 


صرّح رفيق الحاج قاسم وزير الداخلية في فترة حكم الرئيس المخلوع بن علي و المتهم في قضية المتظاهرين أيام الثورة التونسية في تصريح لجريدة انه وبعد بعد دخوله السجن ومكوثه لأشهر مع قيادات امنية آمن بالفعل أن وزارة الداخلية تمّ اختراقها من طرف ما وهذا أصبح قناعة راسخة لديه قائلا" هناك أشياء مريبة حدثت لم نهضمها قائلا ان أطراف عديدة دخلت تونس عبر المطارات والنقاط الحدودية، كانوا جلّهم أجانب ودخلوا البلاد بشكل متسارع وملفت".


وفي هذا الشأن أجرى المصدر احاديث صحفيّة مع العديد من الأمنيين الذين يترأسون نقابات امنية فأكدوا من جانبهم اختراق وزارة الداخلية أيام الثورة مشيرين الى علم وزير الداخلية الحالي لطفي بن جدو بوجود قناصة أيام الثورة في ولاية القصرين.


وقال الحبيب الراشدي الأمين العام للنقابة الوطنية للسجون والإصلاح للمصدر انه يؤكد اختراق وزارة الداخلية خلال اندلاع الثورة من أطراف خارجية عربية داعيا الى ضرورة التحري بكل جدية في تصريحات رفيق الحاج قاسم.


وأفاد الراشدي أن ان اغلب الشهداء الذين قتلوا أيام الثورة قد تم قتلهم من طرف القنّاصة الذين استبعد ان يكونوا رجال أمن قائلا " لطفي بن جدو لديه معلومات عن ملف القناصة أيام الثورة في ولاية القصرين عندما كان يعمل قاض في تلك الجهة خاصة وانه ادلى بتصريحات في هذا الغرض".


وقال الحبيب الراشدي أن المتهمين في قضايا شهداء الثورة ليسوا هم فقط القادرين على كشف لغز القناصة بل ان هناك عدة أحزاب سياسية لديها معلومات في هذا الشأن .


وأضاف الأمين العام للنقابة الوطنية للسجون والإصلاح " قرارات المحكمة العسكرية قرارات شجاعة لأنه ليس من المنطقي محاسبة أربعة أشخاص فقط في قضية شهداء الثورة و جرحاها".


وفي نفس الشأن قال وليد زورق الكاتب العام لنقابة السجون والإصلاح للمصدر أن رفيق الحاج قاسم يعتبر خيطا مفصليا سيُكشف من خلاله لغز القناصة ولغز قتلة شهداء الثورة.


وشدّد زورق على أن هناك مجموعات اجنبية مسلحة ومتدربة تدربا عاليا قد اخترقت المؤسسة الأمنية وتم القبض على البعض منها أيام الثورة من طرف مواطنين و من طرف الامن والجيش لكن فرحات الراجحي الذي ترأس الداخلية بعد الثورة "برّر تواجدها وادّعى انها مجموعات تصطاد حيوان الخنزير والحال ان البلاد تعيش حالة طوارئ وكل الجنسيات الأجنبية تلقت تحذيرات من سفاراتها".


ومن جانب آخر دعا النقابي الأمني و رئيس المنظمة التونسية للأمن والمواطن عصام الدردوري في حديثه مع المصدر الى محاكمة رفيق الحاج قاسم الوزير السابق لبن علي مرّتين على خلفية تصريحاته التي قال فيها ان وزارة الداخلية قد تم اختراقها من اطراف أجنبية خلال اندلاع ثورة 14 جانفي 2011.


ووجّه الدردوري اتهامات لرفيق الحاج قاسم بتعمّد سياسة الهروب الى الأمام بتصريحاته قائلا" التصريحات وعليه اثبات ما يدلي به للإعلام او للقضاء .


وتابع الدردوري قوله"وزارة الداخلية تم اختراقها بعد الثورة م من طرف الأحزاب السياسية وأصبحت تحتضن امن موازي يخدم مصالح حزبية".


ar.webmanagercenter











تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







krhfhj Hlkdm: H'vht uvfdm hojvrj hg]hogdm Hd~hl hge~,vm>>fk []~,hgwk],r hghs,] ggrk~hwm

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

نقابات أمنية: أطراف عربية اخترقت الداخلية أيّام الثّورة..بن جدّوالصندوق الاسود للقنّاصة


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:37 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى