2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر جهوي من هو الطيب قديش

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-04-2014, 08:37 AM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر جهوي من هو الطيب قديش



 


الصندوق الأسود لبن علي وليلى الطرابلسي ورشيد عمار ويعرف اسرار وحقائق لا يعرفها بن علي نفسه ورغم هذا لا احد حقق معه او اوقفه انه طبيب العائلة المالكة محمد قديش والذي قاد انقلاب بن علي على بورقيبة ومنذ ذلك الحين لم يغادر القصر وكان دائما ملاصق للمخلوع
... لم يكن الدكتور محمد قديش شخصيّة معروفة في نظام بورقيبة . كان طبيبا عسكريّا قذفته الظروف إلى التّعبير علنا عن عدم إحترام أخلاقيّات نبل رسالة الطبّ وأن يكون شاهد زور وإحتيال بإمضاء شهادة طبيّة في أحد أروقة وزارة الدّاخليّة ليلة السابع من نوفمبر 1987 مع إبن عمّه الدكتور عزالدين قديش ومجموعة أخرى من الأطبّاء معلنين بذلك شرعيّة إنقلاب بوليسي وعسكري على النّظام البورقيبي .

لم يكن السكّير محمد قديش متميّزا في وظيفته بل كان يخفي خصالا تفتّقت قريحته فيها بعدما أصبح من المحظوظين والمقرّبين من المخلوع وحاشيّته . لم يصبر على إخفاء جشعه وحبّه للمال وإختصار الطرق للإستثراء الفاحش والسريع بإستغلال موقعه في القصر الرئاسي . تحوّل من طبيب إلى "السيّد خدمات" أو "السيّد تدخّلات" ليكون أداة وهمزة وصل في السمسرة بين العديد من رجال الأعمال والمقاولين لتسهيل قضاء شؤونهم البنكيّة والإداريّة والقضائية والجبائيّة في مختلف المؤسّسات الحيويّة حتّى أصبح عنوانا للمضاربات والرشوة التي كوّن منها رأسمال يمكّنه من دخول سوق المال والأعمال .
إختار توزيع الأدوار في الفساد بين أفراد عائلته حيث إختصّ في جمع مفاتيح الشقق التي كان يحصل عليها "هناني بناني" من مافيا البلاد وتوجّهت زوجته إلى السّطو على ميدان العقارات في مختلف جهات البلاد لتبييض ثروة اللّصوصيّة والإحتيال وأمّا أبناؤه فقد تحوّلوا إلى إنشاء واجهات شركات مافيوزيّة مختصّة في نهب وتخريب مؤسّسات الدولة وميزانيات وزاراتها . تضرّرت من هذه الممارسات عديد الصناديق الإجتماعيّة وشركات التّأمين ووزارة الشؤون الإجتماعيّة ووزارة الصحة والدّفاع والصناعة والتّجارة وأمّا عن مصالح الجباية فحدّث ولا حرج .
وإذ تنشط عائلة محمد قديش في إطار مافيوزي سلاحه اللّباقة واللّياقة وإستغلال النّفوذ فإنّها لجأت إلى الإستيلاء بالقانون على ضيعة فلاحيّة في منطقة "جرادو" بزغوان تمسح 600 هكتار من الأراضي الدّوليّة حتّى تكون ملاذا يبرّر الإستثراء الفاحش في غياب المراقب والرّقيب . وأمّا الغريب فيما يصدر من تجاوزات وإنحرافات لدى الأب محمد قديش وإبنه ياسين فإنّ صبغة الضّحك على الذّقون إتخذت منعرجا إجراميّا حين إستحوذ محمد قديش على سوق الآلات البيوطبيّة التي يقع زرعها لدى مرضى القلب في تونس .
لقد تواطأت عديد الأطراف في المساهمة في قتل المرضى الذين يخضعون لزرع مثل هذه الآلات بين المستشفيات والمصحات . إذ تكوّن لوبي مافيوزي من الأطبّاء الإستشفائيّين والبعض منهم في القطاع الخاص وذلك بتغطيّة من نقابة الأطباء الإستشفائيّين وبعض المتنفّذين في وزارة الصحة ووزارة الشؤون الإجتماعيّة و"الكنام" و .. و .. لتنشيط توريد وتسويق كميات هائلة من الآلات البيوطبيّة التي يقع زرعها لمرضى القلب في تجارة الموت .
تحصّل ياسين قديش على أرقام معاملات خياليّة في شركته التي ساهمت في نموّها السريع عبثيّة التشخيص في أمراض القلب بالصحة العموميّة وبعض المصحات الخاصة وكان لمستشفى الرابطة نصيب الأسد في التشخيص المغلوط الذي يحتّم زراعة لوالب أو لفافات أو منشطات كهربائية لتعديل دقات القلب أو غيرها من آلات التقنيّات الحديثة في معالجة أمراض القلب حيث تواطأت الأستاذة قريسة في الصمت عن إقتناء وزرع الآلات البيوطبيّة التي فاتت مدّة صلوحيّتها والتي كان يقتنيها ياسين قديش بابخس الاثمان من الخارج ثمّ يعمد إلى فكترتها بضعف أضعاف أضعاف أثمانها وبأسعار خياليّة في غياب مصالح الرقابة والجودة التي تضمن سلامة المرضى .
لقد وقع إكتشاف مثل هذه الخزعبلات الإجراميّة التي يقودها محمد قديش وإبنه ياسين وباقي عصابتهم من أطباء أمراض القلب حين تعكّرت صحة بعض المرضى الذين تحمّلت عائلاتهم نفقات إضافيّة في مداواتهم في الخارج حيث إكتشف العديد من الاطبّاء الأجانب أنّ تعكّر صحة هؤلاء المرضى ناتج عن خضوعهم لزرع مثل هذه الآلات في أجسامهم وعدم صلوحيّة هذه الآلات التي تتكفّل مؤسّسات الدولة بدفع ثمنها الخيالي إلى ياسين قديش ووالده الطبيب الخاص للمخلوع بإعتبار مجانيّة التّداوي والتغطيّة الإجتماعيّة في مصاريف العلاج .
صنع ياسين قديش صرحا إجراميّا وإحتياليّا من الألات البيوطبيّة الفاسدة بإنتهاء مدة صلوحيّة إستعمالها وذلك تحت ستار نفوذ والده وعلاقته بالقصر والمخلوع وذهبت أرواح ضحاياه أدراج الرياح دون أنّ يتجرّأ أحد على إماطة اللّثام حول العبث بأرواح المرضى الذين لم يدر بخلد أحدهم أنّهم سقطوا بين مخالب عصابة من الأطبّاء المجرمين المتواطئين مع المافيوزي ياسين قديش وأبيه محمد قديش مستشار خاص للمخلوع برتبة وزير .
ورغم كلّ ما حدث من مآسي في هذا الموضوع فقد كسّرت الثورة جدار الصمت عن المسكوت عنه وصدر صوت من أصقاع مستشفى الرابطة يستنكر ما يحدث منذ حقبة طويلة الأمد . تكلّمت الدكتورة كشيدة من قسم أمراض القلب بمستشفى الرابطة وكشفت البعض من الإجرام الطبي الممنهج الذي تواصلت وقاحة أصحابه بعد الثورة وكأنّ البلاد لا يعيش فيها إلاّ الماكر والمحتال . إلاّ أنّ الدكتورة كشيدة تحوّلت من مدافعة عن المرضى ضحايا الإجرام الطبي والتّحايل والإحتيال في مداواتهم و .. و .. إلى مجرمة تفشي السرّ المهني وتفضح زملاءها الأطبّاء المجرمين .
تحاملت عليها عمادة الأطبّاء وصفعتها بتوبيخ ومثلت أمام لجنة مجلس التّاديب في وزارة الصحة وتوتّرت علاقتها بالمتنفّذين من زملاءها في قسم أمراض القلب بمستشفى الرابطة ووقع نشر قضايا عدليّة ضدّها و .. و .. وقع إتّخاذ قرار نقلتها من الرابطة إلى مستشفى آخر للملمة الموضوع .. يحدث كلّ ذلك لعرقلة إظهار الحقيقة والتلاعب الإجرامي بصحة مرضى القلب الذين سقطوا بين مخالب ياسين قديش الذي ما زال يتمتّع بحصانة بعد الثورة .. هو رجل أعمال متنفذ يُعرف "بسي ياسين" نجل الدكتور الجنرال محمد قديش طبيب ومستشار خاص برتبة وزير في نظام المخلوع.
"سي ياسين" رجل الأعمال المتنفذ قبل وبعد الثورة ..هو صاحب إذاعة "إكسبراس أف أم" التي ينشط فيها العديد من مرتزقة المرماجي كمال لطيّف ... سي ياسين هو بالأساس فوق الشبهات ولم تتفطّن إلى خزعبلاته الإجراميّة شركة طمس الحقائق التي كان يتمعّش منها المحامي الفاسد عماد بالخامسة والإعلامي المعروف جدّا جدّا نور الدين بنتيشة وسماسرتهم خصوصا وأنّ الأبحاث الإدارية والعدلية والديوانية والجبائية لم تطل سي ياسين نجل الجنرال الطبيب محمد قديش الى حد الساعة رغم مرور قرابة العام والنصف على سقوط النظام البائد ..
لقد إنطلق سي ياسين في عالم الأعمال من الصفر وفي أقل من 8 سنوات تمكن من جمع ثروة خيالية تفوق المليار أورو .. "سي ياسين" يملك ضيعة من رزق البيليك بمنطقة جرادو من ولاية زغوان مساحتها تفوق 600 هكتار تحصل عليها بمساعدة من والية الجهة سابقا سلوى المحسني بثمن رمزي لا يتعدى 20 ألف دينار ..
برع في حفريات الآثار وتاجر فيها مع سي صخر وسي بلحسن ولعب على أوتار المفارقات بين أصهار المخلوع ليضمن سلامته الجسديّة ومناعته القضائيّة .. كذلك "سي ياسين" العبقري يملك بدون منازع أو منافس في السوق التّونسيّة الشركة السالفة الذّكر والمتخصصة في توريد التجهيزات البيوطبية الإجراميّة للمستشفيات وللمصحات وهو متحصل على ترخيص حصري وإستثنائي في توريد اللوالب و"الباسمايكير" واللفافات الصناعية الفاسدة التي تزرع في القلب البشري والتي يبيع القطعة الواحدة منها بأكثر من 8 أضعاف تكلفتها .. إضافة الى كلّ ذلك لم يهدأ جشع سي ياسين وحبّه للمال على حساب أرواح المرضى المتناثرين بين المقابر ومراكز الإنعاش من جرّاء غشه .. ولأنّه يمتلك موهبة في "الجعب" أنشأ سي ياسين العبقري شركة مختصة في تصنيع الأنابيب بمنطقة زغوان وأخرى في التجارة الدولية "بروماكس" بمنطقة عين زغوان وأخرى في المنتوجات الفلاحية "شركة .. نور" بمنطقة زغوان .. ولا يتعب سي ياسين في الحصول على الصفقات العموميّة لمنتوجات شركاته لأنّه معروف لدى المقاولين والمؤسسات التجاريّة الكبرى في البلاد التي لا يفوت أصحابها "منين هاك العُرف" ؟ كما يملك أيضا سي ياسي مجموعة من العقارات والضيعات موزعة على كامل البلاد...
يبقى السؤال المطروح : لماذا لم تقع مسائلة "سي ياسين" عن مصدر ثراءه الفاحش وغشّه وإجرامه واستيلائه دون وجه حق على أملاك الدولة وأملاك المستضعفين ونهبه لأموال الشعب المسكين .. يبدو أنّه نجل جنرال بل لأنه ابن الدكتور محمد قديش طبيب ومستشار خاص برتبة وزير في نظام المخلوع .. لذلك لن تطاله المحاسبة والعقاب لتتواصل دار لقمان على حالها .. أين هي النّيابة العموميّة ؟ وما هو مصير الدكتورة كشيدة التي كشفت عصابة الإجرام الطبي التي يتستّر عليه سي ياسين بواسطة أبيه ورواسب الفساد في عديد القطاعات ؟ ولماذا وقع التستر على تجاوزات وإنتهاكات سي ياسبن بن محمد قديش المريبة والمشبوهة ؟؟

للامانة منقول .... و ارجو ان لا يحذف المقال لانني تعودت على ذلك:tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tuni s:












تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv [i,d lk i, hg'df r]da

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر جهوي من هو الطيب قديش


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:44 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى