2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر وطني وزير المالية يُقرر:تجميد فوري لأموال لها علاقة بالإرهاب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-02-2014, 11:04 AM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر وطني وزير المالية يُقرر:تجميد فوري لأموال لها علاقة بالإرهاب



 


وطني وزير المالية يُقرر:تجميد فوري لأموال علاقة بالإرهاب 6-1.gif?t=1355427902
وطني وزير المالية يُقرر:تجميد فوري لأموال علاقة بالإرهاب 668_334_1393312240t4

أصدر مؤخرا وزير المالية، بعد أخذ رأي محافظ البنك المركزي، قرارا اذن بمقتضاه باتخاذ ما يلزم – بشكل عاجل – ( فور نشر القرار بالرائد الرسمي) لتجميد الأموال الراجعة للأشخاص والكيانات والتنظيمات التي لها علاقة بالارهاب، والتي تحددها لجنة العقوبات المحدثة بقرار مجلس الأمن المؤرخ في 15 أكتوبر 1999.
ويأتي هذا القرار في إطار مجهود الدولة والمجهود الدولي لمكافحة الارهاب ومنع غسيل الأموال وفقا لقانون ديسمبر 2003 الذي لا يزال ساري المفعول . وتتولى تنفيذ هذا القرار اطراف كلفها بذلك قانون 2003 المتعلق بمكافحة الارهاب ومنع غسيل الاموال وهي المؤسسات المالية المصرفية وغير المصرفية وأصحاب المهن المؤهلين لإعداد أو إنجاز معاملات أو عمليات مالية لفائدة حرفائهم تتعلق بشراء وبيع العقارات أو الأصول التجارية أو إدارة أموال الحرفاء وحساباتهم أو ترتيب المساهمات لتأسيس الشركات أو التصرف فيها أو استغلالها أو لمراقبة هذه المعاملات أو العمليات، أو لتقديم الاستشارة بشأنها . كما يهم أيضا تجار المصوغ والأحجار الكريمة وغيرها من الأشياء النفيسة ومديري نوادي القمار. ونص القرار على ضرورة التصريح للوزير المكلف بالمالية بما باشرته هذه الاطراف من عمليات تجميد.
وكان قانون 2003 قد نص على انه يجوز لوزير المالية، في إطار الوفاء بالتزامات تونس الدولية لمكافحة الارهاب، وبعد أخذ رأي محافظ البنك المركزي، اتخاذ قرار في تجميد أموال الأشخاص أو التنظيمات الذين تبين للهياكل الأممية المختصة ارتباطهم بالجرائم الإرهابية. وتوجد على الموقع الخاص باللجنة الاممية المذكورة قائمة في التنظيمات التونسية والاشخاص التونسيين ممن لهم علاقة بالارهاب.
ويشمل التجميد الأموال المنقولة، مادية كانت أو غير مادية، والعقارات، مهما كان وجه اكتسابها، والمداخيل والمرابيح الناتجة عنها والوثائق والصكوك، مادية كانت أو إلكترونية، المثبتة لملكيتها أو للحقوق المكتسبة عليها دون مساس بحقوق الغير المكتسبة عن حسن النية.
كما يُؤذن بمقتضى هذا القرار للأشخاص والمؤسسات المذكورة برفع التجميد على الأشخاص والتنظيمات الذين لم يعد يتبين للهياكل الأممية المختصة ارتباطهم بالجرائم الإرهابية بعد الاطلاع على القائمة الموحدة للجنة العقوبات المشار إليها على الموقع الرسمي للجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة أو على الموقع الرسمي لوزارة المالية.
ويمكن للشخص المشمول بقرار التجميد أو قرينه أو من يمثله أن يطلب من وزير المالية الإذن باستعمال جزء من الأموال المجمدة لتغطية المصاريف الأساسية التي تدفع مقابل المواد الغذائية والإيجار أو خلاص القروض الموثقة برهن عقاري والأدوية والعلاج الطبي والضرائب وأقساط التأمين وغيرها من المصاريف الاخرى التي حددها القرار.
ويأتي هذا القرار من وزير المالية ليؤكد التزام هذه الوزارة بدعم مجهود الدولة في مكافحة الارهاب عكس وزارات اخرى كان اتهمها وزير الداخلية لطفي بن جدو في حواره الاخير مع «الشروق» بعدم التعاون من اجل تجفيف منابع الارهاب منها وزارة الشؤون الدينية ووزارة تكنولوجيات الاتصال والمعلومات ووزارة الصناعة ووزارة الفلاحة.


وطني وزير المالية يُقرر:تجميد فوري لأموال علاقة بالإرهاب 668_334_138953333734
وطني وزير المالية يُقرر:تجميد فوري لأموال علاقة بالإرهاب 731589fasla.png











تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv ,'kd ,.dv hglhgdm dErvv:j[ld] t,vd gHl,hg gih ughrm fhgYvihf

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر وطني وزير المالية يُقرر:تجميد فوري لأموال لها علاقة بالإرهاب


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:08 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى