2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > اخبار التكنولوجيا, برامج اندرويد, ايفون, بلاك بيري, ايباد, نوكيا > اخبار التكنولوجيا

اخبار التكنولوجيا 2014 , 2015 , 2013

اندرويد نظام مفتوح المصدر لكن ضمن قيود بحسب مستندات مُكتشفة حديثاً

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-02-2014, 11:43 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 25 - 9 - 2013
المشاركات: 2,947
افتراضي اندرويد نظام مفتوح المصدر لكن ضمن قيود بحسب مستندات مُكتشفة حديثاً



 

شركة جوجل Google المالكة للنظام الشهير اندرويد Android تقول أنه مفتوح المصدر، إلا أن الوثائق المكتشفة حديثاً تظهر بعض القيود، مثل فرض بعض القيود الصارمة على مصنعي الأجهزة العاملة بنظام اندرويد والتي ترغب وصولاً إلى محرك بحثها، شبكة يوتيوب، أو حتى أكثر من مليون تطبيق لها على سوق بلاي. وفي المقابل يتوجب على هؤلاء المصنعين استخدام تطبيقات جوجل بشكل افتراضي وفقاً لاتفاقيات.

اندرويد نظام مفتوح المصدر قيود بحسب مستندات مُكتشفة حديثاً android-featured.jpgجوجل اندرويد


ومن المعلوم أن نظام اندرويد سيطر في العام الماضي على سوق الهواتف الذكية بنسبة 79 بالمئة و كذلك على سوق الحواسب اللوحية بنسبة 62 بالمئة وفقاً لدراسة عبر “Strategy Analytics” ويمثل هو رد قوي من عملاق البحث على شركة ابل و نظامها iOS المشغل لهواتف iPhone الذكية وحواسب iPad اللوحية ومن أجل ذلك قامت بتقديمه للمصنعين بشكل مجاني، فالهواتف العاملة بهذا الأول تقوم بإرسال استعلامات إلى محرك البحث الربحي بينما يتوجب على المعلنين الدفع لكي يظهروا في النتائج.

هذه الأمور كانت مجرد فرضيات في البداية لكن المستندات أظهرت حقيقة ذلك،*فمثلاً للوصول إلى تطبيق المتجر الشهير سوق بلاي Google Play تحتاج شركة كـ سامسونج إلى اتفاقية توزيع تطبيق الهاتف النقال مع جوجل “Mobile App Distribution Agreement” التي تتضمن أيضاً أن يكون محرك البحث لشركة جوجل هو الافتراضي لهذه الأجهزة و كذلك تطبيق المتجر المذكور الذي ينبغي أن يظهر في الشاشة الرئيسية و أن لا تظهر تطبيقات جوجل الأخرى أبعد من صفحتين على صفحات الهاتف الذكي.

هذه الاتفاقية موقعة أيضاً مع شركات أخرى كـ *hTC،*في المقابل التطبيقات المنافسة كـ MapQuest و محرك البحث Bing توضع في أمكنة غير مناسبة على معظم الأجهزة العاملة بالنظام اندرويد و هذه الأمور بالتأكيد ساعدت عملاق البحث الشهير على التوسع في مناطق يمكن أن تحصل فيها المنافسة أكثر.

لا شك أن جوجل قامت بالترويج لتطبيقاتها التي تملكها بنجاح على منصة النظام الشهير فقائمة التطبيقات العشرة الأكثر استخداماً على اندرويد في الشهر الأخير من العام الماضي في الولايات المتحدة كانت لـ جوجل Google فيما كان واحد فقط لـ آبل Apple.

هذا و تقوم الشركة بالتحكم بشكل أكثر بمصنعي الأجهزة من خلال تحالف “Open Handset Alliance” الذي يضم أكثر من 82 شركة فأحد الشروط التي تضعها للانضمام إلى هذا التحالف هو فرض قيود على طريقة نشر النظام اندرويد فمثلاً منعت جوجل شركة Acer من إطلاق هواتف ذكية تعمل بالإصدار الذي طورته Alibaba Group من النظام اندرويد.

لكن في المقابل بعض الشركات لا تقبل مثل هذه الاتفاقيات مثل أمازون التي تستخدم إصداراً مخصصاً من اندرويد في حواسبها اللوحية Kindle Fire فهي لا تحمل تطبيقات مثل بحث جوجل Google Search أو يوتيوب ضمن متجرها الذي يحتوي على أكثر من 146 ألف تطبيق، هذه الخطوة قد تقوم بها نوكيا حيث من المتوقع إطلاق هاتف يعمل بـ اندرويد لاحقاً هذا الشهر ومن المتوقع ان تقوم وبالشراكة مع مايكروسوفت التي استحوذت على قسم تصنيع الأجهزة فيها على إطلاق متجر خاص بها ايضًا.

كما من المتوقع ان تقوم شركة جوجل بفرض قيود على الشركات التي ترغب بإستخدام نظام اندرويد على أجهزتها، بإرغامهم على إستخدام إصدارات اندرويد الأحدث وفق خطة وتواريخ محددة.

ما رأيكم بما نشرته صحيفة وول ستريت جورنال؟ في حال كانت هذه المستندات المكتشفة صحيحة هل سيؤثر ذلك على شهرة نظام اندرويد؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

المصدر:*Wall Street Journal

الموضوع اندرويد نظام مفتوح المصدر لكن ضمن قيود بحسب مستندات مُكتشفة حديثاً تم كتابته في اندرويد عربي - اخبار اندرويد العرب، هواتف، اجهزة لوحية، تطبيقات، العاب.

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







hk]v,d] k/hl ltj,p hglw]v g;k qlk rd,] fpsf lsjk]hj lE;jatm p]dehW

android 2014 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

اندرويد نظام مفتوح المصدر لكن ضمن قيود بحسب مستندات مُكتشفة حديثاً


مواضيع مشابهه في اخبار التكنولوجيا


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:52 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى