2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر عالمي كوريا الجنوبية تستعد لشبكة الجيل الخامس.. والعرب خارج المنافسة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-02-2014, 05:06 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر عالمي كوريا الجنوبية تستعد لشبكة الجيل الخامس.. والعرب خارج المنافسة



 


:besmellah1:



كوريا الجنوبية تستعد لشبكة الجيل الخامس ... والعرب خارج المنافسة




عالمي كوريا الجنوبية تستعد لشبكة الجيل الخامس.. والعرب خارج المنافسة southkorea5g2701.jpg







حلّت كوريا الجنوبية الأولى في العالم من حيث سرعة الانترنت، لذا فهي تتحضر منذ الآن لإطلاق خدمات الجيل الخامس من الاتصالات بحلول 2020 مستثمرة 1.5 مليار دولار لشبكة أسرع ألف مرة من الجيل الرابع، في حين بقيت الدول العربية خارج حلبة المنافسة في هذا المضمار.

حيان الهاجري/ إيلاف :
تتحضر كوريا الجنوبية لاعتماد الجيل الخامس في الاتصالات، بحلول العام 2020، مستثمرة نحو 1.5 مليار دولار لشبكة أسرع ألف مرة من شبكة الجيل الرابع، بحيث يصبح بالإمكان تحميل فيلم كامل حجمه 800 ميغابايت بثانية واحدة فقط.
التطور في ميدان الاتصالات متسارع إلى درجة يصعب أحيانًا على الإنسان اللحاق بركبه. فما أن اعتاد بعض العالم على خدمات الجيل الرابع في الاتصالات، وهي تتميز بسرعتها وفقًا لشبكة التطور طويل الأمد، أو Long Time Evolution.
وبينما تقبع دول محرومة حتى من شبكة الجيل الأول، أعلنت وزارة التعليم والعلوم والتكنولوجيا الكورية الجنوبية استثمارها 1.5 مليار دولار في تطوير تكنولوجيا الجيل الخامس، بشبكة تواصل تسمح بتحميل البيانات المختلفة من الإنترنت بسرعة تزيد نحو 1000 مرة عن سرعة شبكة الجيل الرابع، ما يسمح بتحميل فيلم حجمه 800 ميغابايت خلال ثانية واحدة، مقارنة مع 40 دقيقة في شبكة الجيل الرابع المتقدمة.
توسع تدريجي
تستثمر الوزارة الكورية هذا المبلغ حتى العام 2020، مع شركات كورية جنوبية ستتولى بناء شبكة الجيل الخامس. وسيتم أول اختبار للشبكة الجديدة في بداية العام 2015، على أن يتم توسعتها تدريجيًا لتشمل خدمة تبادل الصور ثلاثية الأبعاد وخدمات الحوسبة السحابية في العام 2017، بسرعة غيغابايت واحد في الثانية، مقارنة مع 75 ميغابايت في الثانية على الشبكة الحالية.
بعد تشغيل تجريبي آخر في دورة الألعاب الاولمبية الشتوية في العام 2018 في مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية، تبدأ شبكة الجيل الخامس بتقديم خدماتها إلى المستهلك في العام 2020.
لهذا، تتفاوض الوزارة مع شركات الهاتف الجوال الثلاث في كوريا الجنوبية، ومع شركات التكنولوجيا كـ"سامسونغ" و"إل جي" من أجل وضع خطة تهدف إلى أخذ زمام المبادرة في تكنولوجيا شبكة الهاتف المحمول، خصوصًا أن هذا المشروع يأتي تحت مظلة استراتيجية الهاتف النقال الإبداعية.
لا عرب!
كما تخطط الوزارة الكورية الجنوبية لتعزيز علاقاتها بسلطات الاتصالات الأميركية والصينية والأوروبية وغيرها لتحديد معايير شبكة الجيل الخامس، وتجنب معارك براءات الاختراع في ما بينها.
وكانت سامسونغ أعلنت في أيار (مايو) الماضي عن النتائج الخاصة باختبار شبكات الجيل الخامس، وقالت إنها أتمت بنجاح اختبار التقنية، وباستخدام الحزمة ذات التردد 28 غيغاهرتز، لنقل البيانات بسرعة 1 غيغابايت، ولمسافة 2 كيلومتر، وكشفت أيضًا أنها تعتزم إطلاق هذه التقنية بحلول العام 2020.
وفي دراسة حديثة حول أقوى دول العالم في سرعة الانترنت، حلت كوريا الجنوبية في الصدارة بمتوسط 17.5 ميغا بايت في الثانية، وبعدها اليابان بمتوسط 9.1 ميغا بايت، ثم هونغ كونغ بمتوسط سرعة المرتبة الثانية نفسها. وحلت الولايات المتحدة في المرتبة الثالثة عشرة، بمتوسط سرعة 5.8 ميغابايت في الثانية، ولم يحالف الحظ أياً من الدول العربية في هذه الدراسة.



المصدر















تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv uhgld ;,vdh hg[k,fdm jsju] gaf;m hg[dg hgohls>> ,hguvf ohv[ hglkhtsm

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر عالمي كوريا الجنوبية تستعد لشبكة الجيل الخامس.. والعرب خارج المنافسة


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى