2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر وطني إسرائيل تُحرج آمال كربول...و إتحاد الشغل يبحث في حقيقة علاقة وزيرة السياحة بالكيان الصهيوني

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-01-2014, 10:46 AM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر وطني إسرائيل تُحرج آمال كربول...و إتحاد الشغل يبحث في حقيقة علاقة وزيرة السياحة بالكيان الصهيوني



 


منذ الإعلان رسميا عن منحها حقيبة وزارة السياحة مطلع الأسبوع الجاري،و تُهمة التطبيع مع إسرائيل تُرافق آمال كربول.
و تقول بعض التقارير الإخبارية إنّ كربول عنصر مُطبع مع الكيان الصهيوني.أخبار أسالت الكثير من الحبر سيما و أنّها الوحيدة في حكومة مهدي جمعة الجديدة التي تحوم حول هذه الشبهات التي نسوقها بكلّ احتراز.
اتحاد الشغل يُشكك في كفاءتها
و للإطلاع على رأي الهياكل المهنية،اتصلت"افريكان مانجر"بالكاتب العام لجامعة السياحة بالاتحاد العام التونسي للشغل حبيب رجب فأفادنا أنّ المعطيات الأولية التي بلغت الإتحاد تتحدث عن هذا المعطى،و تبعا لذلك فإن المنظمة الشغيلة تعمل حاليا عبر وسائلها الخاصة بالتحرّي في مدى صحة الأخبار المروجة من عدمها.و أضاف محدثنا أنّه و حسب التقديرات الأولية فإنّ آمال كربول لا تعتبر كفاءة عالية على حدّ قوله،على اعتبارها أنها تشغل فقط خطة مندوبة السياحة في بريطانيا.
و في السياق ذاته قال الحبيب رجب إنّ جامعة السياحة ترى أنّ تسميتها على رأس وزارة السياحة لن تخدم كثيرا القطاع،و هي وفق تصريحه ليست الشخص المناسب في قطاع استراتيجي و حسّاس.و استنادا الى ما صرّح به ممثل اتحاد الشغل فإنّ مهدي جمعة كان بإمكانه اختيار شخصية أخرى أكثر كفاءة و معرفة بخبايا الوزارة و واقع القطاع السياحي سيما في ظلّ الوضع الراهن الذي تعيش على وقعه تونس.
حملات مُساندة لإمراة تونسية عصرية
و الحقيقة أنّ الأمر لن يكون سهلا أمام آمال كربول،و هي الآن في امتحان حقيقي لتثبت مدى قدرتها و فاعليتها في قطاع استراتجي و أحد شرايين الاقتصاد التونسي،هذا و ترى أطراف أخرى أن ما يُروج حول الوزيرة الشابة من تطبيع مع الكيان الصهيوني يتنزّل في إطار حملة تشويهية ضدّها.
و ردّا على ما يُروجه البعض طالبت الجامعية رجا سلامة بإيقاف ما أسمته ب"المحاكمات التّافهة"قائلة إنّ فلسطين ليست دولة، وأنّ من يذهب إلى رام الله لزيارة الفلسطينيين يعتبر أنّه ذهب إلى إسرائيل. و أضافت:"ثمّ لنفترض أنّها ذهبت إلى إسرائيل فعلا، فهل معنى ذلك أنها عميلة للعدوّ الصهيوني؟ ثمّ ماذا جنى العرب من المقاطعات؟ هل إقامة محاكم التفتيش مثل هذه هي التي تخدم القضية الفلسطينية"، وفق تعبيرها.
فيما تقول بعض التقارير الأخرى إنّ آمال كربول نفت تلك التهم على إعتبار أنّ لديها معاملات مع منظمات عالمية و شاركت في حلقات عمل في عدد من الدول من بينها إسرائيل.و يبدو أنّ كل الاهتمام بالوزيرة الجديدة مردّه أنه قطعت مع المظهر الكلاسيكي و الطابع الرسمي للمسؤولين و الوزراء في تونس فقد وقع تداول صورها بشكل كبير على مواقع التواصل الإجتماع و أعطت مثالا حيّا للمرأة التونسية العصرية كما أُحدثت لها العديد من الصفحات الداعمة لها .
إشادة دولية
و يُعلق الكثيرون آمالهم على"آمال"علّها تُعيد للقطاع حيويته و نسق نموّه المعهود،و قد وجد ترشيحها للمنصب صدى في الصحافة الدولية حيث أوردت بعض التقارير الألمانية مثلا أنّ اختيار آمال كربول التي تُعدّ من الكفاءات الشابة المهاجرة في ألمانيا حيث تلقت تكوينها الأكاديمي فيه إشارة إلى أنّ حكومة مهدي جمعة تولي أهمية للسوق الألمانية، الذي تراجع إثر الثورة تحت وطأة الاضطرابات الأمنية التي شهدتها البلاد. وقبل الثورة كان عدد السياح الألمان إلى تونس يفوق سنويا نصف مليون سائح، لكنه تراجع بشكل كبير بعد الثورة في العامين 2011 و2012، وعاد للتحسن خلال العام الماضي(2013)، بنسبة 10 في المائة حسب ما أفادت به وزارة السياحة .


http://www.turess.com/africanmanager/25145











تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv ,'kd Ysvhzdg jEpv[ Nlhg ;vf,g>>>, Yjph] hgayg dfpe td prdrm ughrm ,.dvm hgsdhpm fhg;dhk hgwid,kd

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر وطني إسرائيل تُحرج آمال كربول...و إتحاد الشغل يبحث في حقيقة علاقة وزيرة السياحة بالكيان الصهيوني


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:21 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى