2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر عالمي صحيفة كندية: الامور في مصر تتجه من سيئ لاسوء

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-01-2014, 03:07 AM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر عالمي صحيفة كندية: الامور في مصر تتجه من سيئ لاسوء



 


صحيفة كندية: الامور في مصر تتجه من سيئ لاسوء


أكدت الصحيفة الكندية جلوبال أند ميل ان الامور في مصر تتجه من سيئ لاسوء ولا ضمانة لدى المصريين من ان الاستفتاء على الدستور سيؤدي لتغير الامور للافضل.

وقالت الصحفية الكندية:"منذ انتزاع المجلس الأعلى للقوات المسلحة (scaf) بقيادة اللواء عبد الفتاح السيسي السلطة من الرئيس محمد مرسي، فإن التحركات العسكرية المصرية الأخيرة للسيطرة على السلطة يجب ألا تثير دهشة احدا من الذين شاهدوا الربيع العربي الواعد عبر السنوات الثلاثة الأخيرة".

بالرغم من أولئك المصريين الذين يفضلون الاستقرار في ظل حكم الرئيس محمد مرسي فإن الانقلاب العسكري كان مرحبا به من العديد من العلمانيين .

النظام الحاكم الحالي يشبه إلى حد كبير النظام المستبد الذي قامت الثورة من اجل اسقاطه. مصر تتحول بسرعة إلى دولة أمنية حيث يتم سجن الصحفيين و منع التظاهر والمعارضة تتحول إلى جماعات محظورة.

وجاء إعلان الحكومة ان جماعة الاخوان المسلمين كجماعة ارهابية، في أعقاب تفجير انتحاري في مقر الشرطة بـ مدينة المنصورة بدلتا النيل، حيث قتل 16 شخصا على الاقل واصيب اكثر من 100 بجروح وذلك لتقييد الجماعة و بالرغم من اعلان احدى الجماعات الجهادية، (أنصار بيت المقدس) عن مسئوليتها عن الانفجار، لكن ذلك لم يكون كافيا بالنسبة للسلطات المصرية لادانة هذه الجامعة بدلا من ان تلقي بالمسئولية على جماعة الاخوان المسلمين، التي كانت قد أدانت افعال العنف أربعين سنوات.

وتقوم الان النظام الحاكم بالقبض على أي فرد يتعاون مع هذه الجماعة ويعتبرونها جريمة يعاقب عليها خمس سنوات في السجن.

إعلان الحكومة كان غطاء رسمي على الوضع الراهن والتطبيق الجديد للقانون لن يفرق كثيرا مع قادة الإخوان المسلمين، الذين كانوا مطاردين منذ الانقلاب العسكري في الصيف، عندما ألقي القبض على الآلاف من اعضائهم وكان معظمهم من القادات. وتم قتل أكثر من 1،000 شخص . هذه ليست معضلة جديدة لجماعة الاخوان، التي تم حظرها في مصر على مدى 85 عاما من تاريخها.

هذه المنظمة لها جذور عميقة في المجتمع المصري، التي كانت تقوم بـتوفير الخدمات الخيرية، والرعاية الصحية وغيرها من الخدمات للملايين. وحظرت جميع هذه الأنشطة الآن. في الأسبوع الماضي، اضطرت صحيفة الجماعة لوقف النشر.

وفي الوقت نفسه لا يزال في السجن، الرئيس السابق مرسي، أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين الذي أصبح الرئيس منتخبا نتيجة الانتخابات الديمقراطية عام 2012. الجيش اتهم الرئيس السابق بقتل المتظاهرين وبتدبير مؤامرة لإسقاط حكومة الرئيس السابق حسني مبارك بمساعدات أجنبية. إذا ثبتت ادانته فانه سيواجه عقوبة الإعدام.

أحداث الأسبوعين الماضيين كانت سبب في اثارة كثير من الغضب. وقد أظهرت الحكومة المدعومة من الجيش في مصر زيادة في تغاضيها عن المثل الديمقراطي للربيع العربي. فهل من الممكن أن يكون إجراء انتخابات حرة ونزيهة عندما يتم تكميم أفواه الصحافة ويتم تحظير المعارضة؟ لقد ذهبت الأمور في مصر من سيئ إلى أسوأ، وليس هناك سبب للاعتقاد بأن النظام العسكري يسمح لهم بتغيير


شبكة رصد الاخبارية













تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv uhgld wpdtm ;k]dm: hghl,v td lwv jj[i lk sdz ghs,x

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر عالمي صحيفة كندية: الامور في مصر تتجه من سيئ لاسوء


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى