2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر عالمي اوباما يعود الى واشنطن حيث تنتظره ملفات ساخنة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-01-2014, 12:07 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر عالمي اوباما يعود الى واشنطن حيث تنتظره ملفات ساخنة



 


:besmellah2:





أوباما يعود الى واشنطن حيث تنتظره ملفات ساخنة








يبدأ الرئيس الاميركي باراك اوباما العام 2014 بعدة ملفات ساخنة مطروحة عليه من نظام الضمان الصحي ومساعدات العاطلين عن العمل وقانون الهجرة واساليب عمل وكالة الامن القومي، قبل المحطة المحورية في نهاية الشهر حيث يلقي خطابه حول حال الاتحاد.

ويعود اوباما من عطلة بعد 16 يوما قضاها في هاواي في المحيط الهادئ، استراح خلالها من المتاعب التي واجهها عام 2013 سواء على الساحة السياسية الداخلية مع الاخفاقات في اطلاق عنصر اساسي من اصلاحه للضمان الصحي، او على الساحة الخارجية مع الكشف عن حجم عمليات التجسس الاميركية.

وقبل ان يغادر اوباما في 20 كانون الاول/ديسمبر الى مسقط رأسه على مسافة ثماني ساعات جوا من واشنطن، اعلن الرئيس الاميركي الرابع والاربعون الذي بدا عليه التعب اثر فصل خريف صعب، "انني واثق بان افكارا افضل ستراودني بعد يومين من النوم والشمس".

وقضى عطلته في ممارسة رياضة الغولف والتنزه مع عائلته في غابات جزيرة اواهو وحرص على البقاء بعيدا عن الميكروفونات.

وستكون العودة الى واشنطن قاسية على اوباما حيث سيواجه من جديد طقسا باردا ومشهدا سياسيا لم يتغير مع كونغرس معاد له في جزء منه ويعطي العديد من اعضائه الاولوية لاعادة انتخابهم.

ومن المقرر ان تجري في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل الانتخابات التشريعية في منتصف الولاية الرئاسية لتجديد جميع اعضاء مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه خصوم اوباما الجمهوريون وثلث مجلس الشيوخ حيث الغالبية بايدي حلفائه الديموقراطيين.

واعرب اوباما في الاشهر الاخيرة عن امله بان يعيد له الناخبون الغالبية في الكونغرس بعد تعايش بالغ الصعوبة مع المحافظين منذ العام 2011، غير ان المراقبين يشكون في ذلك على ضوء خارطة الدوائر الانتخابية غير المؤاتية والصعوبات التي يواجهها اوباما في استطلاعات الرأي.

ويعود تدني الثقة باوباما الذي تراجعت شعبيته الى حوالى 40% بشكل اساسي الى الاخفاقات في اطلاق مرحلة حاسمة من نظام "اوباماكير" في الاول من تشرين الاول/اكتوبر حيث كانت ثغرات كبرى في موقع الكتروني موجه الى طالبي الانتساب للنظام الصحي الجديد ووعود لم تتحقق بمثابة نكسات للسلطة التنفيذية.

واعلنت الادارة في 31 كانون الاول/ديسمبر بارتياح كبير ان ما يزيد عن مليوني شخص تسجلوا لتغطية صحية في اطار القانون الجديد غير ان حجم الانتساب ما زال بعيدا عن مستوى التوقعات لنهاية شهر اذار/مارس وقدره سبعة ملايين.

وسيطلب اوباما من الكونغرس في الوقت الراهن تمديد برنامج المساعدات للعاطلين عن العمل منذ فترة طويلة والذي انتهى بالنسبة ل1,3 مليون اميركي في 28 كانون الاول/ديسمبر لعدم اعطاء اعضاء الكونغرس الضوء الاخضر لاستمراره.

ويرى بعض الجمهوريين ان هذا البرنامج لم يعد ضروريا مع انتعاش قطاع التوظيف حيث تدنت نسبة العاطلين عن العمل الى 7% في تشرين الثاني/نوفمبر بالمقارنة مع 10% في اشد الازمة التي اندلعت عام 2008.

غير ان الادارة تؤكد ان "حرمان 1,3 مليون اميركي بشكل مفاجئ من مساعدات البطالة غير مجد من وجهة نظر اقتصادية".

ومن الملفات الصعبة الاخرى التي تنتظر ضوءا اخضر من الكونغرس اصلاح قانون الهجرة.

وتحدث رئيس مجلس النواب الجمهوري جون باينر عن درس النظام بكل من اجزائه على حدة بعدما صوت عليه مجلس الشيوخ في حزيران/يونيو 2013، غير ان مثل هذه الخطة تهدد بالتوصل في نهاية الامر الى قانون اقل طموحا مما كان منتظرا.

ويطمح اوباما لايجاد تسوية لوضع حوالى 11 مليون شخص يقيمون بصفة غير شرعية على اراضي الولايات المتحدة.

ومن المتوقع ان تحتل هذه المسائل حيزا كبيرا من الخطاب حول حال الاتحاد الذي سيلقيه اوباما في 28 كانون الثاني/يناير امام اعضاء الكونغرس لعرض اولوياته للاشهر ال12 المقبلة.

لكنه لن ينتظر هذا الموعد بل سيباشر خلال الشهر معالجة موضوع اصلاح عمل وكالة الامن القومي وقد تسلم في منتصف كانون الاول/ديسمبر تقريرا ضخما اعده خبراء ويدعو الى مراجعة معمقة لممارسات الوكالة على صعيد التجسس والمراقبة على ضوء التسريبات التي كشفها المتعاقد السابق في الاستخبارات ادوارد سنودن.

وتعاقبت هذا الاسبوع الدعوات الى التساهل حيال سنودن وصولا الى العفو عنه غير ان البيت الابيض ظل متمسكا بموقفه المطالب بمغادرة المستشار السابق روسيا التي لجأ اليها وعودته الى الولايات المتحدة لمحاكمته بتهمة التجسس.















afp


















تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv uhgld h,fhlh du,] hgn ,hak'k pde jkj/vi lgthj shokm

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر عالمي اوباما يعود الى واشنطن حيث تنتظره ملفات ساخنة


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:51 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى