2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر عالمي قوات من وسط وجنوب العراق لدعم الجيش ضد القاعدة بالانبار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-12-2013, 07:07 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر عالمي قوات من وسط وجنوب العراق لدعم الجيش ضد القاعدة بالانبار



 


تحركت صباح اليوم السبت قوات عسكرية من محافظات البصرة وذي قار والعمارة (وسط وجنوب العراق) للمشاركة في عمليات (ثأر القائد محمد) وتعزيز القوات العراقية التي تهاجم اوكار التنظيمات الارهابية التابعة للقاعدة في صحراء الانبار والمناطق المحيطة بها.
وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة جبار الساعدي في تصريح لراديو المربد إن تحرك تلك القطعات جاء استجابة لتوجيهات صدرت من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة تقضي بتحركها صوب مناطق العمليات العسكرية للمساعدة في القضاء على بؤر الارهاب والجماعات المسلحة والتي استباحت الدماء العراقية على مدى السنين الماضية مشيرا الى ان تغييرات تكتيكية ستجري على مقرات بعض القوات الأمنية في البصرة لسد الثغرات التي قد يخلفها تحرك تلك القوات.
كما أفاد مصدر امني في محافظة واسط، مساء امس بان أوامر صدرت من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة تقضي باستعداد وتجهيز الفوج الثاني (قوة الفهد) شرطة اتحادية، وكذلك فوج التدخل السريع ضمن قاطع محافظة واسط، تمهيدا لتحركهما باتجاه منطقة عمليات “ثار القائد محمد” لتعزيز القوات العراقية التي تهاجم أوكار تنظيمات داعش في بادية الانبار.
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته لراديو المربد إن الهدف من تحرك هذين الفوجين هو لرفد ساحة المعركة بمزيد من القوات المدربة القادرة على مسك الأرض وتحرير اكبر قدر ممكن من المساحات وذلك لقطع الطريق أمام تلك التنظيمات من ايجاد مخابئ بديلة، متوقعا حسم المعركة لصالح القوات العراقية بفترة قياسية وفق المعطيات والنتائج الواردة من منطقة العمليات.
في غضون ذلك كشف مصدر امني في محافظة ميسان عن توجه احد الأفواج العسكرية التابعة إلى قيادة فرقة المشاة العاشرة في الجيش العراقي إلى الأنبار.
وقال المصدر في تصريح لراديو المربد إن أوامر صدرت بتوجه أحد الأفواج القتالية إلى صحراء الأنبار للمشاركة في العملية العسكرية الجارية في البادية الغربية ولتعزيز التواجد الأمني في تلك المنطقة بحسب المصدر.
وكان قائد عمليات الفرات الأوسط الفريق أول الركن عثمان الغانمي اعلن عن انطلاق عملية جديدة بالتزامن مع انطلاق عملية ثأر القائد محمد قائد الفرقة السابعة الذي طالته يد الإرهاب.
وقال الغانمي في مؤتمر صحافي عقد في مقر قيادة العمليات بمركز محافظة كربلاء امس الجمعة وعرضت فيها اعترافات سبعة من أعضاء "داعش" التابع للقاعدة احدهم تونسي الجنسية، قال إن العملية الجديدة تتمثل بضبط الحدود مع محافظة الانبار وتحريك ثلاثة أرتال من قطعات قيادة عمليات الفرات الأوسط على المحاور الغربية والجنوبية والجنوب الغربي بالتنسيق مع القطعات المهاجمة والماسكة لأرض المواجهات مع مقاتلي داعش، موضحا ان تلك القطعات دخلت بعمق تجاوز 14 كم لتفتيش مقالع الرمل والقرى بحثا عن الهاربين وتأمين محافظتي بابل وكربلاء من محاولة الفرار إليها.
وأضاف الغانمي أن ثلاثة أرتال أخرى ستندفع اليوم السبت نحو محاور الشمال والغرب والشمال الغربي باتجاه عامرية الفلوجة لتتوغل بعملية استباقية لعدم السماح لتنظيم داعش الإرهابي بإعادة تنظيم صفوفه.
وتحدثت وكالة أنباء اصوات العراق عن توجه قوة عسكرية من محافظة ذي قار كذلك لدعم القوات التي تطارد الارهابيين في صحراء الانبار .
وكان مصدر في قيادة عمليات الأنبار أفاد، الخميس، أن العمليات العسكرية الجارية في الصحراء الغربية (ثأر القائد محمد) لتطهيرها من عناصر (داعش)، بدأت مرحلتها الثانية، فيما أكد أن العملية ستشمل صحراء محافظتي كربلاء وصلاح الدين.
يذكر أن رئيس الحكومة، نوري المالكي، أعلن الاثنين الماضي من كربلاء، عن انطلاق عملية عسكرية في صحراء الانبار باسم (ثأر القائد محمد)، على خلفية مقتل قائد الفرقة السابعة في الجيش، العميد الركن محمد الكروي، ومجموعة من ضباطه ومرافقيه خلال اقتحام وكر لتنظيم القاعدة في منطقة وادي حوران،( 420 كم غرب الرمادي).
وفي تطور لاحق هدد المالكي يوم أمس بـازالة خيم المعتصمين بالأنبار إذا لم ينسحبوا من ساحات الاعتصام موضحا إن يوم أمس هو آخر يوم تقام فيه صلاة الجمعة في ساحات الفتنة بالأنبار، ومن يريد أداء الصلاة الموحدة فمكانها الجوامع وليس في قطع الطرق لإقامتها فيها.











تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv uhgld r,hj lk ,s' ,[k,f hguvhr g]ul hg[da q] hgrhu]m fhghkfhv

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر عالمي قوات من وسط وجنوب العراق لدعم الجيش ضد القاعدة بالانبار


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:40 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى