2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر عالمي جوبا.. مقتل جنود دوليين بهجوم على قاعدتهم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-12-2013, 01:43 AM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر عالمي جوبا.. مقتل جنود دوليين بهجوم على قاعدتهم



 



عالمي جوبا.. مقتل جنود دوليين بهجوم قاعدتهم 1-495752.jpg

أعلن متحدث باسم الأمم المتحدة الخميس أن الأمم المتحدة فقدت الاتصال مع قاعدتها في أبوكو بولاية جونقلي شرقي دولة جنوب السودان، بينما أكدت أنباء مقتل 3 هنود من عناصر بعثة الأمم المتحدة.


وأضاف المتحدث أن 3 هنود من عناصر قاعدة لقوات حفظ السلام التابعة للمنظمة الدولية في جنوب السودان مفقودون بعد الهجوم على هذه القاعدة الخميس من قبل مهاجمين من إثنية "النوير"، فيما نقلت رويترز عن السفير الهندي قوله إن 3 اؤلئك الجنود قد قتلوا.

وفي وقت سابق، قال الأمين العام المساعد للأمم المتحدة، يان إلياسون، إن القاعدة تعرضت للهجوم الخميس، وأن الأمم المتحدة تلقت تقارير بأن بعض الأشخاص قتلوا.

وأضاف إلياسون للصحفيين "قاعدتنا في أكوبو بولاية جونقلي هوجمت، ولدينا تقارير تفيد بسقوط قتلى. ليس لدينا تفاصيل عن ذلك حتى الآن".

وتحدث المتحدث باسم الامم المتحدة فرحان حق بشأن هجوم أكوبو أيضاً، وقال "الوضع في جونقلي تدهور. في أكوبو.. في وقت سابق اليوم حيث تجمع مدنيون بينهم 32 شخصاً حتى الليلة الماضية.. دخل شباب النوير عنوة إلى قاعدة العمليات المؤقتة التابعة لبعثة الأمم المتحدة للوصول إلى أولئك المدنيين".

وأضاف:"بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان ستحاول إخراج أفراد المنظمة الدولية غير المسلحين من أكوبو مع تعزيز القاعدة في أكوبو بقوة إضافية قوامها 60 جندياً من ملكال غداً".

وقال حق إن من المحتمل أن المدنيين كانوا هدف الهجوم، مضيفاً أنه فهم أن أولئك المدنيين من قبائل "الدنكا".

وتابع "ثمة علامات على وقوع هجمات مختلفة من إحدى الجماعتين (العرقيتين) على الأخرى.. لقد حثثنا الحكومة بالطبع وكل الأطراف في واقع الأمر على حماية جميع المدنيين بصرف النظر عن انتمائهم العرقي".

وقال حق إن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة توفر الأمن لأكثر من 14 ألف مدني في قاعدتها في "بور" الواقعة شمالي جوبا.

وخاضت قوات حكومة جنوب السودان معارك ضارية لاستعادة السيطرة على بور، وأرسلت قوات لوقف القتال في منطقة حيوية لإنتاج النفط الخميس في اليوم الخامس من صراع أدى إلى تفاقم الانقسامات العرقية في البلاد.

وأثار الصراع، الذي قتل فيه حتى الآن ما بين 500 و800 شخص وفقاً للتقارير المحلية التي تلقتها الأمم المتحدة، قلق الدول المجاورة لجنوب السودان، فيما عقد وسطاء أفارقة محادثات مع الرئيس سلفا كير الخميس في محاولة لإحلال السلام.

وقال حق إن الوضع في وسط جوبا هدأ فيما يبدو إلى حد ما وهو ما سمح لأفراد الأمم المتحدة بالتحرك في نطاق محدود لكن المنظمة الدولية ما زالت تتلقي تقارير عن مدنيين يطلبون الحماية.

وأضاف "بعد تقارير غير مؤكدة عن مقتل عدة طلاب على أيدي أفراد الأمن في جامعة جوبا الأربعاء، ورد أن عدة مئات من الطلبة ما زالوا في حرم الجامعة ويطلبون المساعدة من بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان"، مشيراً إلى أنه "من المقرر أن تتوجه دورية إلى المنطقة بعد ظهر اليوم (الخميس)".

وتابع "في موقع آخر في جوبا، يطلق عليه مجمع كاتور لجأ ما بين 2000 و5000 مدني إلى المجمع وطلبوا قوة حماية من بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان. وثمة دورية في طريقها إلى هناك".

source












تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv uhgld [,fh>> lrjg [k,] ],gddk fi[,l ugn rhu]jil

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر عالمي جوبا.. مقتل جنود دوليين بهجوم على قاعدتهم


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:00 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى