2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الحياة الزوجية 2014 ,عالم الحياة الزوجية

الحياة الزوجية 2014 ,عالم الحياة الزوجية w,v 2013 , صور ثقافة زوجية 2015 ,2014

الانحرافات الجنسية والعلاقة الحميمة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-12-2013, 12:55 AM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 21 - 1 - 2013
المشاركات: 295
افتراضي الانحرافات الجنسية والعلاقة الحميمة



 

الانحرافات الجنسية والعلاقة الحميمة








الانحرافات الجنسية والعلاقة الحميمة n4hr_13865390291.jpg
الانحرافات الجنسية والعلاقة الحميمة




: 2013-12- 07
تعد الانحرافات الجنسية؛ من أخطر الأمور المسكوت عنها في كثير من المجتمعات الإنسانية؛ وبخاصة تلك المجتمعات التي لا تدرك أهمية التعرف على مثل هذه الاضطرابات، والتي تحمل تبعات خطيرة من آثار نفسية، اجتماعية، قانونية، وحتى الآثار المتعلقة بالحفاظ على كيان المجتمع ونواة الأسرة.
ومن المهم هنا أن نلفت الانتباه إلى وجود مثل هذه الاضطرابات، حتى في المجتمع العربي، وكيفية معالجتها ومساعدة الأشخاص الذين تربطهم علاقة مع من لديهم مثل هذه الانحرافات الجنسية.

الحالة:
الرسالة التالية، وصلتني من السيدة «م.ش»، تقول: إنها متزوجة منذ عدة أشهر من شخص يكبرها بحوالي 10 سنوات، وسبق له الزواج عدة مرات، وليس لديه أطفال، في البداية كان الزوج يقوم بأمور غريبة أثناء العلاقة الجنسية، مثل أن يصر على الوصول لذروة الجماع، ليس بالطريقة المعروفة، ولكن عن طريق ممارسة العادة السرية وهو ينظر إلى حذائها؛ «خاصة حذاء معين بكعب عالٍ»، وتضيف: إنها تقبلت الأمر كنوع من المداعبة، ولكن مع تكرار هذا السلوك، ونتيجة لحالة الغضب الشديد التي أصابت الزوج بعد أن قامت بالتخلص من هذا الحذاء؛ بدأت تشعر بالخوف، وتوصلت إلى قناعة بأن هذا الزوج غير طبيعي، وبالذات عندما سألته عن سبب الطلاق في زيجاته السابقة، وعرفت أن رفضه للإنجاب وإصراره على هذا النوع من الممارسة الحميمة؛ كانا السبب وراء الطلاق.

وتضيف: إنها بدأت تسأل زميلاتها، وتحاول الاطلاع على مواقع الإنترنت لمعرفة كيفية التعامل مع هذا السلوك الغريب الذي لم تسمع به، هي أو أي من الأشخاص المقربين منها أبداً، وهي في حالة من الحيرة والخوف؛ فالزوج جيد في كل نواحي الحياة العامة، إلا في هذا الجانب، ولا تريد الطلاق، ولكن في نفس الوقت تريد أن تعيش حياة طبيعية، وأن يصبح لديها أطفال، وتسأل: هل هذا مرض؟ هل يوجد له علاج؟ وهل يمكن أن يتحول الزوج إلى شخص عدواني أو أن يؤذيها؟ وتطلب عنوان طبيب يمكن أن يساعد الزوج إذا كان يعاني من مرض، وما نسبة الشفاء منه؟

الإجابة:
الأخت السائلة: هذه أول رسالة تصلني عن موضوع موجود في كل المجتمعات، ويعتبر من الأمور المسكوت عنها، إما نتيجة الجهل بهذه المشكلة، أو نتيجة حدوث الطلاق واستمرار تكرار المشكلة ضمن دائرة مفرغة يدور فيها الشخص المصاب.
هذه الحالة تعرف بالفيتيشيزم «fitichism»، أي أن الإثارة الجنسية تحدث فقط من أشياء لا تدخل ضمن المواد المتعارف عليها أنها جنسية، مثل حدوث الإثارة عن طريق بعض الملابس، أو المتعلقات الخاصة بالمرأة، كالجوارب، الشنط، وغيرها من أشياء لا تسبب إثارة عند الشخص العادي، وهو اضطراب يصنف ضمن «الانحرافات الجنسية» «paraphilia».

وهناك عدة أنواع لهذا الانحراف، منها:
1- حدوث الإثارة الجنسية من أمور غير طبيعية، مثل الإثارة بمنظر الأطفال، وتعرف حتى في وجود البديل الطبيعي، «paraphilia».
2 - اضطرابات السادية والماسوشينية، والتي تحدث فيها الإثارة الجنسية فقط عن طريق، إما تعذيب وإهانة الشريك، أو تعذيب وإهانة الذات، «Sadism and masochism».
3- حدوث الإثارة الجنسية من أمور غريبة، مثلاً مع الحيوانات، الموتى، وهي حالات أكثر ندرة من حالة الفيتيشيزم وحالة عشق الأطفال الجنسي.

ومن الملاحظ أن مثل هذه الحالات يصعب اكتشافها مبكراً، وعادة ما يكون الشخص ذكراً، يفضل عدم الزواج، وقد يلجأ إلى سرقة بعض هذه الإشياء المثيرة جنسياً له، وتكون هي مصدر الإثارة الجنسية الوحيد حتى مع توفر الزوجة، والأسباب وراء حدوث مثل هذه الانحرافات كثيرة ومختلفة من مجتمع إلى آخر، ففي المجتمعات الإباحية؛ نجد هناك تحولاً من الفكرة الطبيعية للعلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة إلى فكرة أخرى بدأت بعض هذه المجتمعات في تقبلها واعتبارها ضمن الحرية الشخصية للفرد، كما نجد التأثير الواضح للأفلام الإباحية المنحرفة لتعزيز مثل هذا السلوك؛ خاصة بين الشباب في العشرينات والثلاثينات من العمر، كما نجد التأثير الواضح لتجارب وصدمات الطفولة المتعلقة بالجانب الجنسي.

وهنا عزيزتي، أؤكد لك على أهمية مناقشة الزوج في طلب العلاج المختص، ووجودك معه سيكون عاملاً مساعداً على التحسن بإذن الله؛ خاصة إذا كنت متفهمة لوضعه، مع التوضيح أن هذه الحالات لا تميل إلى العنف الجسدي أو اللفظي، مثل حالات العشق الجنسي للأطفال أو حالات السادية، والتي قد يتطور الأمر فيها إلى سلوك خطير قد يؤثر على حياة الشريك، هناك مراكز متخصصة لعلاج هذه الحالات، وتحتاج إلى المواظبة على العلاج السلوكي بانتظام.





المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







hghkpvhthj hg[ksdm ,hgughrm hgpldlm

ماريا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الانحرافات الجنسية والعلاقة الحميمة


مواضيع مشابهه في الحياة الزوجية 2014 ,عالم الحياة الزوجية


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:48 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى