2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر عالمي قبول استقالة الببلاوي وتعيين السيسي رئيسًا للوزراء

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-11-2013, 09:42 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر عالمي قبول استقالة الببلاوي وتعيين السيسي رئيسًا للوزراء



 


قبول استقالة الببلاوي وتعيين السيسي رئيسًا للوزراء


قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة، قبول استقالة الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء التي تقدم بها صباح اليوم، واتخذ قرارًا بتعيين الفريق عبد الفتاح السيسي رئيسًا للوزراء على أن تشكل حكومة كفاءات لإنقاذ البلاد.
أعتذر إليك عزيزي القارىء عن هذا العنوان الذي أتيت من أجله، والذي هو موضوع هذا المقال ولعلك استغربت العنوان لكنك ستعذرني حينما تعلم أن هذا ما يعد له الآن من قبل الفريق عبد الفتاح السيسي وأجهزة الدولة العميقة عبر مسلسل سخيف يفهمه كل من قرأ تاريخ العسكر منذ الخمسينيات إلى وقتنا هذا، فليس من المستبعد أن تقرأ هذا العنوان قريبًا جدًا.
من خلال متابعة دقيقة جدًا لغالبية برامج ما يسمى “التوك شو” والنشرات الإخبارية والصحف الحكومية والخاصة، وتوجه فريق كبير من إعلام الانقلاب بحملة شرسة على حكومة الببلاوي دون المساس بالفريق السيسي أو ذكره بسوء، فاعلم أن السيناريو القادم هو إقالة أو استقالة حكومة الدكتور الببلاوي ليتدخل المخلص (السيسي) لإنقاذ البلاد.
ليست هذه توقعات ولا تكهنات ولا رجمًا بالغيب، وإنما هذه هي سياسية ومنهج العسكر على مر العصور والتي تكمن في حرق كل الشخصيات السياسية على الساحة حتى لا يبقى أمام الشعوب سوى اختيار واحد وهو العسكر.
حكومة الدكتور الببلاوي تشكلت بموافقة كاملة مما يسمى بالتيار المدني والفلول والعسكر الذي هو بالأصل شكلها من وراء الستار ثم الآن هو يتخلى عنها ويفرغ مسئوليته منها ويبقى بعيدًا عن الأضواء ويبدو ظهوره طبيعيًا بالنسبة لوظيفته كوزير للدفاع، على عكس ما كان في الشهر الأول من الانقلاب العسكري حيث كان يظهر بدور القائد المسئول وصاحب القرار والتفويض وما إلى ذلك.
لا يستطيع أحد إنكار الحملة الشرسة على الحكومة في وسائل إعلام الانقلاب وخصوصًا بعض الشخصيات منها ومن أبرز هؤلاء “وزير الداخلية ووزير التموين” وغيرهما.
وكلمة السر في هذا كله..لماذا لا تهاجم وسائل الإعلام الفريق السيسي كعضو في الحكومة وخصوصًا أن معظم المشاكل الآن متعلقة بالأمن؟
لماذا يخرج توفيق عكاشة ومحمود سعد ولميس الحديدي وغيرهم في الأسبوع الماضي بحملة تبرير للفريق السيسي، والتركيز على ذكر أنه مجرد وزير في الحكومة وأن الببلاوي ووزير الداخلية وباقي الوزراء يتحملون مسئولية الكوارث الموجودة الآن.
يراهن هؤلاء على أمرين: الأول أن كثير من الشعب المصري لا يعلم أن عبد الفتاح السيسي نائب رئيس الوزراء، أي أنه ليس مجرد وزير كما يروجون بل هو مسئول عن وزارة الدفاع، وفي ذات الوقت مشارك في صنع القرار بصفته الوظيفية إن لم يكن هو الرجل الأول في الدولة الآن والمتحكم الرسمي في كل ما يجري من قرارات.
الأمر الثاني أن الآلة الإعلامية الجبارة التي يمتلكونها تستطيع توجيه الرأي العام نحو قضايا هامشية لإخفاء كوارث عظيمة تحدث في البلاد بالإضافة إلى حشد كل الجهود ضد الإخوان المسلمين لتفزيع الشعب منهم باستمرار.
فطالما كانت لديهم آلة التبرير التي تبرىء ساحة الفريق السيسي من خراب مصر الآن، وفزاعة الإخوان التي تختفي وراءها كل الكوارث التي تحدث في البلاد، فإن الأمور بالنسبة لمن هم خلف الستار (أجهزة الدولة العميقة) تسير على ما يرام بغض النظر عن النتائج الكارثية التي قد تؤدي إلى احتجاج أنصار الانقلاب ضدهم فهم لديهم البديل.
وحتى لا أطيل عليكم فالخطة كالتالي:
*استمرار الأزمات الحالية حتى يأتي الوقت المناسب للإطاحة بالحكومة، وحينها سوف تزداد نبرة أن الفريق السيسي كان فردًا ضمن الحكومة ولم يكن يملك من الأمر شيء، وما يبرر ذلك هو قلة ظهور الفريق السيسي في الفترة الأخيرة ومحاولة إظهاره بأنه ليس الحاكم الفعلي وخصوصًا أنه توقف عن الخطابات التي كانت فجة بدرجة تظهر وكأن الببلاوي وعدلي منصور مجرد طراطير-وهم كذلك-.
*تصنيف حكومة الببلاوي بأنها حكومة تابعة لجبهة الإنقاذ وقد بدأت هذه الفكرة في بعض البرامج بالفعل ولوحظت بشدة على لسان توفيق عكاشة مفجر ثورة 30 يونيو العظيمة والذي يؤثر في شريحة من أنصار السيسي وغالبيتهم من الفلول والبسطاء.
*خروج احتجاجات من قبل مؤيدي الفريق السيسي ومعارضي الإخوان المسلمين للمطالبة بإقالة الحكومة وتعيين الفريق السيسي رئيسًا للوزراء، وحينها سيكون إقالة الحكومة أو استقالتها أمرًا ضروريًا لامتصاص غضب شعب 30 يونيو بنفس طريقة 3 يوليو وسنعود إلى مربع الصفر من جديد ولكن بحضور عسكري أقوى حيث ساعتها سيقول الفلول والعسكر بكل ثقة “نحن الأقدر..نحن الأجدر”، وبالفعل هناك بعض القنوات والصحف تحذر الحكومة من الاحتجاجات في حالة استمرار الوضع بلهجة قد تكون ضعيفة لكنها جديدة وكانت هناك دعوة صريحة من عكاشة بالتظاهر ضد الحكومة.ومع أن عكاشة لا يمثل إلا نفسه ومجموعة قليلة من أنصار الفلول وحكم العسكر، إلا أنني في بعض الأحيان ألتقط من كلامه مخططات أجهزة الدولة العميقة خصوصًا وأنه يتلقى كثيرًا من توجيهاته الإعلامية عبر أجهزة الأمن.
وبعد كل هذا يبقى السؤال ! أين الإخوان المسلمين من كل هذا؟
في الحقيقة إذا استمرت جماعة الإخوان المسلمين في احتجاجاتها، وحافظت على الحراك الثوري بشكله الحالي فسوف تنضم إليهم في حالة تنفيذ هذا المخطط شرائح جديدة تترقب الأوضاع من بعيد، وتحاول أن تقنع نفسها بأن الحكومة الحالية مدنية سوف تنقل البلاد إلى حكم ديمقراطي وستتبخر هذه القناعات بعد أن يرتكب العسكر هذه الحماقات.
وربما كثير من هذه القوى يعلم علم اليقين أن الأمور الآن تدار بواسطة العسكر ولكن شيئًا ما يمنعهم من الإفصاح بذلك، وفي رأيي الشخصي أن مشكلتهم الوحيدة هي أن اعترافهم بذلك يخدم جماعة الإخوان المسلمين وبالتالي فهم يفضلون السكوت إلا قليل صرحوا بشكل واضح في الآونة الأخيرة أن ما حدث هو انقلاب عسكري وأن السيسي يدير الأمور من خلف الستار وكان من بين هؤلاء عبد الرحمن يوسف وعبد المنعم أبو الفتوح وغيرهم ممن شاركوا في نكسة 30 يونيو وهناك من لم يعترف بأن هذا انقلابًا عسكريًا لكنه أفصح عما بداخله من حقد تجاه الإخوان المسلمين كـ”ممدوح حمزة” الذي اعترف بشكل واضح وصريح أنه كان “معرص” لحكومة الببلاوي وأظهر السبب الحقيقي لذلك وهو “حتى لا يستثمر الإخوان ذلك”.
في الختام أتمنى آلا يحدث ذلك كله وأن يسقط هذا الانقلاب العسكري وأن يحتفل جموع المصريين بزوال حكم العسكر إلى الأبد.
إن إسقاط هذا الانقلاب العسكري يعد أمرًا في منتهى الأهمية ليس بالنسبة لمصر بل للعالم كله ولا أبالغ إن قلت “إن زوال الانقلاب العسكري في مصر سوف يمنع أي انقلابات عسكرية في دول أخرى لأنه سيكون بمثابة درس تاريخي للشعوب أن بإمكانها إسقاط العسكر مهما كانت قوتهم، وأيضًا سيخوف أي جنرال طامحٍ في الحكم من الانقلاب على رئيس منتخب”.

المصدر












تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv uhgld rf,g hsjrhgm hgffgh,d ,juddk hgsdsd vzdsWh gg,.vhx

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر عالمي قبول استقالة الببلاوي وتعيين السيسي رئيسًا للوزراء


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى