2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > مواضيع متنوعة - صور عامة

هل تعرف ما هى الوظيفة الحقيقة لأمر Refresh

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-10-2013, 11:05 AM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 10 - 1 - 2013
المشاركات: 1,876
افتراضي هل تعرف ما هى الوظيفة الحقيقة لأمر Refresh



 




تعرف الوظيفة الحقيقة لأمر Refresh refresh.jpg
أمر طبيعي أن يحدث عطل أو خطأ فني في جهازك فتواجهك مشكلات, مثل عدم القدرة على فتح قوائم بعض البرنامج أو عدم ظهور مؤشر الماوس, أو أن تكون الصورة الخاصة بواجهة عرض البرنامج غير مكتملة وقد ينقصها بعض الأزرار أو القوائم. في معظم الأحوال يكون السبب هو عطل في العرض على الشاشة وقد يكون السبب هو تثبيت مكونات جديدة مثل الماوس أو المودم, وفى حالات أخري يكون السبب هو تشغيل برنامجين أو أكثر تسبب تعارضا مع بعضها. في مثل هذه الحالات ... ماذا تفعل? هذا ما سنحاول الإجابة عليه فى هذه المقالة .


إعادة التحكم إلى النظام


أول خطوة يجب القيام بها هي إعادة السيطرة إلى النظام من جديد, حتي تستطيع حفظ ملفاتك المفتوحة وإغلاق برامجها, تحسبا لأي سبب قد يؤثر عليها. اتبع الخطوات التالية لتتمكن من التعامل مع Windows من جديد :


- انتظر عدة دقائق حتي ينتهي البرنامج من تنفيذ كافة الأوامر والعمليات التي يقوم بتنفيذها .


- لو استمر نظام التشغيل Windows في التوقف عن العمل, اضغط Ctrl + Alt + Delete فتظهر قائمة بجميع البرامج التي تحت التنفيذ, انقر اسم البرنامج المتبوع بعبارة (Not Responding) ثم انقر زرEnd Task وبهذه الطريقة تستطيع غلق البرنامج المسبب للمشكلة والعودة إلي نظام التشغيلWindows .


- إذا لم تحصل على أي نتيجة عند الضغط على مفاتيح Ctrl + Alt +Delete حاول حفظ الملفات المفتوحة في أي تطبيقات أخرى ثم أغلقها حتى لا تفقد المستندات المفتوحة أو التعديلات التي تمت عليها. ثم اضغطCtrl + Alt +Delete مرة أخرى لتغلق البرنامج الذي يحتوي على المشكلة .


- لو استمر توقف النظام اضغطCtrl + Alt + Delete ثم انقر زرShut Down أو انقرCtrl + Alt + Delete مرة أخرى .


- هذا الأمر يؤدي إلي إعادة تشغيل Windows مرة أخرى, فإذا لم ينجح هذا الإجراء. اضغط على مفتاحReset الموجود فى جهازك ليقوم بنفس النتيجة.


- في بعض الحالات, خاصة في حالة إغلاق الجهاز اضطراريا نتيجة وجود مشكلة, يقوم Windows بوضع ملفات مؤقتة Temporary Files على مشغل الأقراص الصلبة Hard Drive هذه الملفات تسبب غلق النظام في المستقبل. لذلك يفضل بعد إعادة تشغيل الجهاز تشغيل برنامج Scan Disk لإزالة هذه الملفات ويقوم نظام التشغيل Windows عادة بتشغيل هذا البرنامج تلقائيا عند تشغيل الكمبيوتر بعد أي عملية إغلاق اضطراري .


الحلول السريعة


عندما لا تجد الوقت لتفحص المشكلة الناتجة عن توقف الجهاز فجأة بسبب عمل أحد البرامج والبحث عن الحل المناسب لها, أو كنت تريد العمل بسرعة دون أن تتعطل بسبب هذه المشكلة, حاول تجربة أحد الحلول السريعة الآتية :


1- أعد تثبيت البرنامج :-


من نافذة Control Panel افتح Add / Remove Programs ثم احذف البرنامج الذى سبب لك المشكلة السابقة ثم أعد تثبيته مرة أخرى .


2- شغل البرنامج فقط :- أغلق جميع البرامج التي تعمل فى آن واحد فهى قد تسبب تضاربا أو تعارضا مع بعضها البعض, في هذه الحالة يمكنك العمل على برنامج واحد منها بعد إغلاق البرامج التي تسبب تعارضا مع هذا البرنامج .


3- اغلق أي برنامج يعمل في الخلفية :- معظم البرامج التي تعمل في الخلفية يكون لها رمز موجود في شريط المهام, انقر بزر الماوس الأيمن على هذا الرمز ثم اختر الخيار الذي يؤدي لغلق البرنامج. لاحظ أن برامج مضاد الفيروسات Antivirus قد تسبب تعارضا مع بعض التطبيقات .


4- اغلق Active Desktop :-


بعض البرامج وخصوصا برامج الألعاب تسبب مشاكل في العمل عند تنشيط Active Desktop . ولتعطيل Active Desktop انقر بزر الماوس الأيمن على أي مكان خال من سطح المكتب, ثم اخترProperties ثم نشط التبويب Web واجعل الخيار View My Active Desktop as a Web غير محدد ثم انقرOK .


5- اغلق أي حافظة للشاشة Screen Saver :- إذا كنت تستخدمScreen Saver قم بإغلاقه وذلك عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على أى مكان خال من سطح المكتب ثم اختيارProperties من القائمة المختصرة ثم تنشيط التبويبScreen Saver واختيارNone من قائمةScreen Saver.

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ig juvt lh in hg,/dtm hgprdrm gHlv Refresh

احبك حبيبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

هل تعرف ما هى الوظيفة الحقيقة لأمر Refresh


مواضيع مشابهه في مواضيع متنوعة - صور عامة


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:34 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى