2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > مواضيع متنوعة - صور عامة

الجنس الخلفي يتصدر قائمة الاغتصاب الزوجي في المغرب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-09-2013, 12:15 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
الصورة الرمزية كـلي دلع
 
تاريخ التسجيل: 15 - 8 - 2013
المشاركات: 1,617
افتراضي الجنس الخلفي يتصدر قائمة الاغتصاب الزوجي في المغرب



 


الجنس الخلفي يتصدر قائمة الاغتصاب الزوجي في المغرب



سيدة مغربية زوجها يصطحب معه عشيقته إلى البيت ويجبرها على مشاركتهما العملية الجنسية وأخريات يتم إجبارهم على ممارسة جنسية من الخلف واخرى لم تكن تسمح لزوجها بتقبيلها في فمها ظنا منها أن ذلك لا يجوز .


الجنس الخلفي يتصدر قائمة الاغتصاب الزوجي المغرب Fkc28128.gif

هذا ما كشفت عنه دراسة أنجزها مرصد عيون نسائية المغربي أكدت على أن معاناة بعض النساء المغربيات مع أزواجهن تصل إلى حد الحط من كرامتهن الإنسانية، وذلك في ظاهرة دخيلة على المجتمع المغربي سمتها الدراسة بـ"الاغتصاب الزوجي".

وحسب صحيفة هسبريس المغربية قالت الباحثة سمية نعمان جسوس، إحدى المشرفات على هذه الدراسة، إن أكثر الحالات التي شملتها الدراسة هي لزوجات اشتكين من إرغام أزواجهن لهن على الخضوع لممارسات جنسية شاذة وأعطت الباحثة مثالين بفتاتين تزوجتا لأكثر من 6 شهور ثم عادتا إلى بيت أسرتيهما عذراوين، لأن زوجيهما كانا يضاجعانهما طيلة فترة الزواج بطريقة مخالفة للشرع.

وقالت الدراسة إن من أقبح أنواع الاغتصاب الزوجي ، الذي استنكرته ورفضته نساء مغربيات، إرغامهن على ممارسة جنسية مرفوضة من طرفهن، مثل الممارسة من الدبر. ويأتي هذا الأسلوب على رأس قائمة أشكال الاغتصاب، التي كشفت عنها النساء المستجوبات في الدراسة المذكورة. وقالت بعض النساء المعنفات إنهن يتعرضن لممارسات جنسية تشعرهن بأنها غير منطقية، وتهينهن، أو تقلل من إحساسهن بالاحترام من طرف الأزواج. وبحسب هذه الدراسة، فإن الاغتصاب الزوجي في المغرب يرتكب في جو محاط بالكتمان، ومسيّج بالتسامح الثقافي من قبل الزوجة، في ظل فراغ قانوني، لا يجرم هذا النوع من العنف ضد النساء.

ونبهت الباحثة المغربية، خلال ندوة عُقدت أخيرا بالدار البيضاء لعرض نتائج الدراسة، إلى تسرب بعض الممارسات والأفعال الشاذة من المجتمع الغربي إلى إلى المجتمع المغربي.
وذكرت الباحثة أن من بين الحالات التي وقفت عليها حالة سيدة كان زوجها يصطحب معه عشيقته إلى البيت ويجبرها على مشاركتهما العملية الجنسية.

وفي مقابل هذه الحالات الشاذة، كشفت الدراسة عن وجود سيدات لا يميزن بين الحلال والحرام في العشرة الزوجية. وأشارت الباحثة سمية نعمان جسوس إلى حالة سيدة لم تكن تسمح لزوجها بتقبيلها في فمها ظنا منها أن ذلك لا يجوز . وذكرت الباحثة حالات نساء أخريات اعتبرن أنفسهن ضحايا "الاغتصاب الزوجي" لمجرد أن أزواجهن كانوا يتعرّون أمامهن.

وخلصت الدراسة الأولى من نوعها في المغرب أن الاغتصاب الزوجي أصبح وجها من أوجه انتهاك جسد المرأة وكرامتها داخل مؤسسة الزواج التي يفترض فيها توفير شروط الاستقرار والأمان . وفي ظل غياب قوانين تجرم هذه الممارسات، طالبت الدراسة بضرورة التوعية ضد أشكال العنف المتمثل في هذه الممارسات الجنسية الشاذة التي يتعرض لها بعض النساء كرها، وذلك عن طريق خطب الجمعة ووسائل الإعلام، وفي المدرسة من خلال اعتماد التربية الجنسية.


</p>
<span id="twitter_btn" style="margin-left: 6px; ">

hg[ks hgogtd djw]v rhzlm hghyjwhf hg.,[d td hglyvf

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







hg[ks hgogtd djw]v rhzlm hghyjwhf hg.,[d td hglyvf

كـلي دلع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الجنس الخلفي يتصدر قائمة الاغتصاب الزوجي في المغرب


مواضيع مشابهه في مواضيع متنوعة - صور عامة


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:57 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى