2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

ماذا قال الايرانيون لفيلتمان وقابوس فتردد اوباما؟

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-09-2013, 10:27 AM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي ماذا قال الايرانيون لفيلتمان وقابوس فتردد اوباما؟



 


:besmellah2:
محمد صادق الحسيني
مخطئ من يفكر ان كاميرون تراجع احتراما لارادة البرلمان !
ومخطئ ايضا من يفكر ان اسرائيل بلعت الموسى نزولا عند رغبة سيدها الامريكي !
تماما كما هومخطئ من يفكر ان اوباما تراجع احتراما للكونغرس واللعبة الديمقراطية !
لا يا اخوان، اسألوا عن فحوى الرسائل التي ابلغها الايرانيون لجيفري فيلتمان والسلطان قابوس في زيارة ‘الصدفة ‘ المزدوجة لطهران ؟!
لجيفري فيلتمان قالوا له : ان كان رئيسك الاساس جادا بالحديث عن جنيف 2 فعليك ان تذهب الى دمشق وتفاوض فيصل المقداد و من ثم يسارع رئيسك للدعوة للمؤتمر تحت سقف الاسد نقطة على اول السطر !
ولجلالة السلطان قالوا: ان كنت تريد منع الحروب وتبعد شظاياها ودخانها عن المياه الدافئة وهي رغبة ملحة ودائمة لديك فما عليك الا ان تفهم اصدقاءك في لندن وواشنطن بان عليهما الاذعان بان دمشق اضيفت الى بنت جبيل باعتبارها خط الدفاع الاول لجبهة المقاومة!
وانطلقت ماكينة المشاورات والاتصالات حتى ارتجفت واصطكت ركبتا اوباما وركع عند بوابات دمشق يلتمس لنفسه عذرا بغطاء ديمقراطي !
لا شيء يحصل على سطح هذه الارض بالصدفة، لان مفهوم الصدفة يتعارض مع السنن الكونية!
ولكن لماذا ظل يتم الحديث وبقوة خلال الفترة الاخيرة وانطلاقا من الحدث السوري عن سايكس بيكو جديد او سايكس بيكو 2 !
وظلوا يروجون كثيرا لجنيف2 ويقولون انها لا يمكن ان تنجح الا اذا حصل ثمة تكافؤ ميداني على الارض السورية بين من يسمونهم المعارضة وبين الدولة المركزية في دمشق !
في هذه الاثناء ثمة من ظل يتساءل بقوة عن سبب بقاء الوسيط الدولي العربي الاخضر الابراهيمي في مهمته رغم انه خرج او يكاد تماما من التأثير على مشهد التحولات السوري ؟!
ثمة من يرد هنا فيقول بان ذلك ما كان ليحصل لولا انه لا يزال يراهن ويعمل على تحقيق حلمه بطائف 2 يراه الحل الوحيد للازمة السورية وانه يلقى دعما واسنادا من اوساط دولية هي من تدير المعارك على الارض السورية بطريقة تمنع ان تحصل فيها الغلبة لاي طرف على الطرف الآخر ليخرج منها معادلة جنيف 2 بالقراءة الامريكية اي من دون استمرار بقاء الاسد بعد انتهاء ولايته في ربيع العام 2014 م !
وفجأة يقرر ما يسمى بالمجتمع الدولي، وغالبا ما يقصد به امريكا وانكلترا وفرنسا واسرائيل، بان المطلوب ضرب العمود الفقري للدولة السورية اي الجيش العربي السوري.
هل يعني ذلك فعلا اننا وصلنا الى نهاية المطاف في رحلة المراوحة بين المتحاربين بالنيابة والوكالة في سورية وبين الدولة المركزية، فلزم الامر التخلي عن الوكيل ودخول الاصيل على خط المنازلة لتبدأ الرحلة الماراثونية الى سايكس بيكو 2 ؟ !
كان التخوف حتى لوقت قريب ان يقع الروس في خديعة من نوع جديد مع هذا المجتمع الدولي ولكن ليس كتلك التي على غرار العراق او ليبيا فيقبلون بالتخلي عن بشار الاسد مقابل الاحتفاظ بنفوذ ما لهم في سورية والمتوسط اي القبول بجنيف 2 بقراءة امريكية تحت ضغط ورقة الكيمياوي المفبركة !
وعندئذ قد يقررون تمرير ضربة محدوده مكرهين بحجة انها لن تسقط دمشق ولكنها تاتي بالاسد منهكا الى جنيف 2 ليوقع وهذا ما لن تسمح به ايران الثورة الاسلامية مطلقا ولذلك قالت: ‘ان سورية (الشام) هي خطنا الاحمر، ومن يريد النزول الى اراضيها او الاعتداء عليها عليه ان يحمل تابوته’ معه كما جاء على لسان الجنرال قاسم سليمان قائد ‘جيش القدس′ في الحرس الثوري الايراني!
في وقت قال فيه قائد قوات حرس الثورة الاسلامية كلها الجنرال محمد علي جعفري فقد تحدث عن تحويل سورية الى فيتنام جديدة ستكون اثمانها هذه المرة نهاية دويلة الكيان الاسرائيلي، ما يعني ان طهران قررت مواجهة مقولة سايكس بيكو 2 بفيتنام 2 !
ماذا يعني هذا في علم الجيو استراتيجيا ؟!
وهذا يعني ان مياه المتوسط بالكامل باتت او تكاد مياه عربية اسلامية مقاومة وكل ما فيها من خيرات نفطية وغازية ونفوذ استراتيجي هي في مربع جغرافيا جبهة المقاومة السياسية، نقطة على اول السطر!
هل تستطيع واشنطن ان تحمل هذا التحول الجيواستراتيجي الاخطر بعد اذعانها مكرهة على وصول اقدام الايرانيين الى شواطئ المتوسط وتموضعها بشكل نهائي هناك منذ حرب تموز المجيدة في العام 2006م ؟!
ام انها باتت مكرهة ومحشورة بين مطرقة جنيف 2 بقراءة روسية – ايرانية ما يعني تكريس النفوذ الايرانية بتوقيع امريكي وبين سندان فيتنام 2 التي ستجعلها تخسر اهم واخطر مواقع نفوذها في المتوسط لتنهي بذلك دويلة اسرائيل وتعلق نشاطها الامبراطوري في هذه المياه المتوسطية الى الابد ؟!
هنا قرر اوباما التأمل وخطرت بباله فكرة ‘الاستخارة’ كما ورد على لسان جمهور واسع من الناشطين على شبكة التواصل الاجتماعي تهكما، فخرج كما كتبوا بالجواب التالي: ‘ساويت استخارة ما انشرح صدري اضرب سوريا الان’!
ولانه ليس في عالم باراك حسين اوباما بل انه واقع بين المطرقة والسندان الآنف الذكر، فقد لجأ الى حيلة: صحيح انني مفوض بالحرب والسلام، لكن الافضل لي كديمقراطي ان اعود للكونغرس واتشاور معه.












تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







lh`h rhg hghdvhkd,k gtdgjlhk ,rhf,s tjv]] h,fhlh?

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

ماذا قال الايرانيون لفيلتمان وقابوس فتردد اوباما؟


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى