2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > منوعات 2014 , صور , اخبار 2013

منوعات 2014 , صور , اخبار 2013 فضائح 2014 , صور , اخبار 2013 , فنانات 2014 , صور 1435 , اخبار 2013 , 2014 , صور 1434 , فنانين 2015

هيئة الرقابة الاسترالية تعلن عن مخالفات لشركة روكوفوركس

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-08-2013, 05:22 AM   #1
by Haifa Wahbe
موقوف
 
تاريخ التسجيل: 19 - 7 - 2013
المشاركات: 73
افتراضي هيئة الرقابة الاسترالية تعلن عن مخالفات لشركة روكوفوركس



 

اسيك تجبر روكوفوركس على اعتماد إجراءات إضافية لإدارة المخاطرة
الامتثال الكامل والمفصل مع كافة المتطلبات التنظيمية من قبل شركات الخدمات المالية العاملة في استراليا كان على رأس أولويات هيئة التنظيم الاسترالية ( ASIC) على مدار العام الماضي. في هذا السياق أضحت شركة روكوفوركس, إحدى شركات المشتقات المالية خارج المقصورة الحاصلة على ترخيص العمل في استراليا والتي تتواجد قواعد عملائها في منطقة أسيا والمحيط الهادئ بالإضافة إلى أمريكا اللاتينية, آخر الشركات التي تتلقي توبيخا من هيئة التنظيم الاسترالية.
اسيك أعلنت اليوم عن شروط ترخيص إضافية سيتم فرضها على شركة الخدمات المالية روكوفوركس, والتي تتخذ من سيدني مقرا لها, وذلك بعد الإجراءات الرقابية التي طبقتها على مصدري المشتقات المالية خارج المقصورة في قطاع التجزئة.
الجدير بالذكر أن ASIC تأتي ضمن هيئات تنظيم الأسواق المالية في العالم التي تطبق نظام مركب ومتعدد الأوجه للرقابة الآلية يقوم بإجراء فحص للأنشطة في الوقت الحقيقي, ويتكون من نظاميين متخصصين, احدهما هو نظام المراقبة SMARTS والذي سوف ينضم إليه في الربع الثالث من هذا العام التطبيق الكامل لنظام دلتا ستريم الذي تنتجه شركة First Derivatives.
خلال الأسبوع الماضي أصدرت اسيك تقريرا مفصلا قامت خلاله بتوثيق كافة النتائج المتعلقة بأنشطتها في مجال مراقبة السوق وإنفاذ القوانين. الهيئة التنظيمية لم تكتفي برصد سلوك الشركات ولكن قامت أيضا بمراقبة أنماط التداول لدى المشاركين في السوق. جدير بالذكر ان تنبيهات مراقبة التداول هي عبارة عن مؤشرات عن أنشطة التجارة غير الاعتيادية, وخلال فترة التقرير تم إصدار 20,938 تنبيه مقارنة بـ 19,430 تم إصدارها خلال الفترة السابقة.
إدارة المخاطرة على درجة كبيرة من الأهمية
فيما يتعلق بحالة روكوفوركس تحديدا, فان ASIC أعلنت عن وجود مخاوف بخصوص مدى كفاية أنظمة إدارة مخاطر السوق لدي الشركة.
وفق شروط الترخيص الإضافية, فان روكوفوركس ستكون مطالبة بما يلي:
• توثيق أعمالها الإدارية ونظام الرقابة الداخلية وترتيبات الامتثال التنظيمي المتعلقة بإدارة مخاطر السوق
• إشراك خبير مستقل لمراجعة والإبلاغ عن مدى كفاية وفعالية أنظمة المخاطرة لدى روكوفوركس على مدار سنتين.
• تنفيذ أي توصيات يوصي بها الخبير المستقل
هيئة التنظيم الاسترالية كانت قد حصلت في وقت سابق من هذا العام على تعهد ملزم من قبل هاليفاكس سيكيورتز كنتيجة لمخالفات الشركة فيما يتعلق بإجراءات إدارة المخاطرة والتي استخرجت أيضا بواسطة البيانات المقدمة إلى ASIC من أنشطة المراقبة. وعلى الرغم أن الإجراء الذي اتخذته اسيك ضد روكو فوركس يبدو اقل تشددا مما كان عليه الوضع مع هاليفاكس سيكيوريتز, الا انه يعكس أيضا مدى جدية ASIC ضمان الالتزام بالوسائل الصحيحة لرصد المخاطرة من قبل شركات OTC العاملة تحت ولايتها.
السيد جريج تانزير, مفوض ASIC ذكر في بيان صحفي أن فرض شروط ترخيص إضافية يعكس التزام اسيك باتخاذ إجراءات قوية وحاسمة في حال عدم التزام مصدري المشتقات المالية لقطاع التجزئة بالمعايير المتوقعة.
وقال تانزير في هذا الصدد" الشركات الحاصلة على ترخيص العمل ستكون ملزمة بتطبيق نظام فعال لإدارة المخاطرة, وهذا الأمر غير قابل للتفاوض. هذه الأنظمة تلعب دورا محوريا في تعزيز ثقة المستثمر لهذا فان ASIC لا يمكن أن تقبل بأقل من الالتزام بأعلى المعاير المطبقة في هذا الصدد"
اسيك أشارت إلى أن شركة روكوفوركس وافقت على تعيين خبير مستقل لمراجعة ومعالجة ضعف أنظمتها المتعلقة بإدارة المخاطرة.
الجدير بالذكر أن اسيك خلال العام الماضي اتخذت عدد من الخطوات لتعزيز سلطتها كأحد هيئات تنظيم الأسواق المالية التي تحظي باحترام واسع على نطاق عالمي, خصوصا وان استخدام أنظمة المراقبة ساعد في تبسيط الوسائل التي يمكن عن طريقها تحديد الممارسات الخاطئة.
فوركس ماجنتيس في تقريرها القادم عن أوضاع الصناعة خلال الربع الثالث من 2013 سوف تنشر معلومات كاملة وتفصيلية بخصوص استخدام مثل هذه الأنظمة في الصناعة في منطقة أسيا والمحيط الهادئ.

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







idzm hgvrhfm hghsjvhgdm jugk uk lohgthj gav;m v,;,t,v;s

modi159 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

هيئة الرقابة الاسترالية تعلن عن مخالفات لشركة روكوفوركس


مواضيع مشابهه في منوعات 2014 , صور , اخبار 2013


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:56 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى