2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر وطني بين الشيخ و قناة نسمة هل هو شهر العسل ؟؟؟

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-08-2013, 04:17 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر وطني بين الشيخ و قناة نسمة هل هو شهر العسل ؟؟؟



 


بين الشيخ و قناة نسمة هل هو شهر العسل ؟؟؟



Aljarida - بعد قطيعة طويلة عقبتها حرب شرسة شنتها في السر و العلن حركة النهضة على قناة »نسمة »التلفزية بعد الثورة لتحتد بعد بث الفيلم الايراني »برسيبوليس »وصلت حد المثول أمام المحكمة،عاد الوصال بين الطرفين و بدأ التونسيون يكتشفون »شهر العسل » الذي تعيشه القناة مع الحركة خلال الفترة الأخيرة،حيث لعب مدير القناة ،و مثلما أشيع ،دورا هاما في تهيئة ظروف التلاقي و الاجتماع بين كل من الباجي قائد السبسي رئيس حركة نداء تونس و راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة مؤخرا في باريس و هو هو ما مكنه من الحصول على »صك الرضا » من الشيخ و مباركته.
و لتأكيد رضا الشيخ على القناة التلفزية ،ستستضيفه هذا المساء في لقاء حصري و لأول مرة على شاشتها ،و ليكون ذلك فاتحة عهد جديد بين الطرفين،بعد أن قاطع ممثلو حركة النهضة كل الحوارات و النقاشات التي نظمتها القناة عند مواكبتها للأحداث الوطنية و الدولية،و بعد أن صور عدد من قياديي الحركة القناة على أنها قناة »صهيونية معادية للإسلام ».
حوار الشيخ على القناة سبقته منذ يومين ومضات إشهارية عديدة ،و سبقته أيضا تغطية »غير عادية » لتظاهرة أسبوع الرحيل ليلة أمس من ساحة الاعتصام بباردو،حيث تم الاقتصار و للمرة الأولى على زاوية واحدة و لم تتجول الكاميرا كعادتها من مختلف الزوايا لتنقل حقيقة ما يحدث في باردو خاصة على مستوى الحشود الجماهيرية التي حضرت التظاهرة.
حركة النهضة تجازي قناة نسمة على مبادرتها أو مشاركتها في المبادرة المذكورة ،هذا أكيد،لكن لا يجب أن تنسى القناة أن الحركة »شيطنتها »سابقا و جرتها إلى المحاكم ظلما حتى و أن تشدقوا كلهم بأن القضاء مستقل حينها ،و لا يجب أن تنسى أيضا الاعتداءات على مديرها و على مقراتها و التشويش عليها، و المطالبة بغلقها و الأهم من ذلك كله هو ألا تنسى أن آلاف التونسيين الذين ساندوها في محنتها لم يفعلوا ذلك سوى من أجل الكلمة الحرة …و أنهم لن يباركوا مباركة الحركة للقناة.




تعليق سمير الوافي
اقتباس:
كنت اول من تحدث عن شراء سليم الرياحي لاكبر نسبة في قناة نسمة من صديقه نبيل القروي...وقد سافرا معا الى باريس لحضور لقاء السبسي والغنوشي الذي نظمه الرياحي في جناح فخم بفندق البرستول في باريس...وحاول الرياحي ادارة تلك الصفقة بين اكبر رمزين سياسيين بلغت علاقتهما مستوى العداوة لكن المصلحة تطلبت مصالحة...والسياسة صفقات وليست علاقات ومصالح وليست مبادىء...

وتمكن الرياحي من التقاط الصورة المطلوبة مصافحة وقبلات بين السبسي والغنوشي قد ينطبق عليها المثل الذي يقول "بوس بالشوارب والقلب هارب"...لكنها السياسة مهما تنكرت بالايديولوجيا وبالشعارات وبالدين...

وعاد الرياحي لينشر الصورة ويطلق الحدث ويبرز كرجل وفاق واتفاق ويدعم طموحاته...وانطلقت مفاوضات السلام في الكواليس بين الباجي والغنوشي فتراجع الباجي عن حضور اعتصام باردو وظهر الغنوشي لاول مرة في قناة نسمة التي سيصبح الرياحي مالكها...وغاب اعتصام الرحيل عن شاشتها عكس العادة...

اما مصير الصراع فلن يقرره اعتصام باردو ولا مظاهرات الشرعية مهما بحت اصوات المعتصمين...بل ستقرره مصالح الكبار وصفقاتهم السياسية وتاثيرات قوة المال السياسي...والتقاء طموحات الرياحي بمازق الغنوشي باحلام السبسي...وتبقى القواعد المتصارعة المتدافعة في الساحات مجرد ارقام في صناديق الاقتراع ومصادر ضغط لتحسين شروط التفاوض وحماية المصالح وترتيب الكراسي...

سمير الوافي
https://www.facebook.com/samelwafi/p...26439627475162












تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv ,'kd fdk hgado , rkhm kslm ig i, aiv hgusg ???

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر وطني بين الشيخ و قناة نسمة هل هو شهر العسل ؟؟؟


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى