2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر عالمي متابعة لمحاكمة قادة الإخوان و مبارك

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-08-2013, 11:25 AM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر عالمي متابعة لمحاكمة قادة الإخوان و مبارك



 


نقل مبارك بهيلكوبتر ومدرعات لتأمين العادلى

عتمد محمد إبراهيم، وزير الداخلية، خطة تأمين سادس جلسات إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، ونجليه علاء وجمال، ووزير داخليته حبيب العادلى ومساعديه الستة فى قضايا قتل المتظاهرين واستغلال النفوذ والتربح، والتى ستعقد اليوم الأحد بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.
وقال مصدر أمنى إن خطة التأمين تتضمن عدة محاور أهمها تأمين عملية نقل مبارك من مقر احتجازه الجبرى بمستشفى القوات المسلحة بالمعادى الى مقر الأكاديمية والعكس، والتى ستتم بواسطة طائرة هليكوبتر، وكذلك تأمين خطوط سير نجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلى من محبسهم بمنطقة سجون طره الى الأكاديمية والعكس، والذين سيتم نقلهم بواسطة مدرعات مؤمنة بعدد من العربات المصفحة، بالإضافة الى تأمين قاعة المحاكمة من الداخل قبل بدء الجلسة وعقب الانتهاء منها. وسيقوم مساعدو العادلى الستة اللواءات إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة الأسبق، وعدلى فايد مدير قطاع مصلحة الأمن العام الأسبق، وحسن عبدالرحمن مدير جهاز مباحث أمن الدولة السابق، وأحمد رمزى مدير قطاع الأمن المركزى الأسبق، وأسامة المراسى مدير أمن الجيزة الأسبق وعمر الفرماوى مدير أمن 6 أكتوبر الأسبق بالذهاب إلى مقر المحاكمة بأنفسهم مثل كل جلسة نظرا لعدم حبسهم. كما تضمنت الخطة الأمنية نشر رجال الإدارة العامة لمباحث القاهرة ومفتشى الأمن العام حول أسوار الأكاديمية؛ لمنع وصول أى من البلطجية أو الخارجين عن القانون اليها، بينما يقوم رجال الإدارة العامة للمرور ومرور القاهرة بإعداد محاور بديلة وتغيير بعض المسارات للشوارع والطرق الرئيسية أثناء مرور المتهمين على تلك الطرق، وكذلك العمل على منع التكدسات المرورية بالمناطق المؤدية إلى الأكاديمية، وخاصة مدينة نصر والطريق الدائرى. وكانت محكمة شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدى قد قررت تأجيل خامس جلسات إعادة المحاكمة فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"محاكمة القرن "، المتهم فيها الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، ونجليه جمال وعلاء، ووزير داخليته حبيب العادلى، و6 من مساعديه السابقين، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم لجلسة 25 أغسطس الجارى لعدم حضور المتهمين.




تكثيف أمنى بمحيط أكاديمية الشرطة



كثفت قوات الشرطة من تواجدها صباح اليوم الأحد بمحيط أكاديمية الشرطة, في سادس جلسات محاكمة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك, ونجليه ووزير داخليته و6 من مساعديه, فى قضية قتل المتظاهرين والإضرار بالمال العام.
يأتي ذلك بالتوازي مع أولى جلسات محاكمة عدد من قيادات الإخوان فى قضية قتل المتظاهرين بأحداث الإرشاد، أبرزهم مرشد الجماعة محمد بديع، ونائب المرشد خيرت الشاطر.
وقامت قوات الشرطة بالإنتشار المكثف على البوابة "1" والتى تعتبر البوابة الرئيسية التى من المنتظر أن تدخل منها هيئة المحكمة والمتهمين, وأيضا البوابة" 8" المخصصة للإعلاميين والمحامين, حيث يتواجد مدرعتين لفض أعمال الشغب, وأيضا عدد من تشكيلات قوات الأمن المركزى والأمن العام يصطفون على المداخل لتنظيم عمليات الدخول والخروج وأيضا حفظ الأمن بالمنطقة.
فى السياق ذاته قامت قوات الأمن بعمل كردون أمنى من الحواجز الحديدية أمام البوابة 8 من أكاديمية الشرطة وذلك للفصل بين أى من المتظاهرين الذين من المنتظر أن يحضروا سواء من أنصار الرئيس مبارك أو أنصار جماعة الإخوان المسلمين وذلك منعاً لوقع أى إشتباكات بينهما.
من جانبهم مازال الهدوء يسيطر على محيط الأكاديمية خاصة فى ظل عدم تواجد أى من المتظاهرين فى الوقت الذى يحظى المكن بتواجد إعلامى مكثف على المستوى المحلى والدولى لنقل فعاليات المحاكمة من خارج الأكاديمية.
يشار إلى أن الرئيس مبارك ونجليه ووزير داخليته و6 من مساعديه يحاكموا في قضية قتل المتظاهرين والإضرار بالمال العام من خلال تصدير الغاز لإسرائيل.
فيما يحاكم قيادات الإخوان وهم كل مصطفى عبد العظيم البشلاوي (محبوس) ومحمد عبدالعظيم البشلاوي وعاطف عبدالجليل السمري (هاربان) ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان (محبوس) ومحمد خيرت الشاطر نائب المرشد (محبوس) ومحمد رشاد بيومي (محبوس),في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم قتل والتحريض على قتل المتظاهرين أمام مقر مكتب الإرشادالخاص بالجماعة بمنطقة المقطم بالقاهرة.














تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv uhgld ljhfum glph;lm rh]m hgYo,hk , lfhv;

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر عالمي متابعة لمحاكمة قادة الإخوان و مبارك


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:37 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى