2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر عالمي الأكراد يسيطرون على قرى في شمال سوريا بعد طرد الإسلاميين

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-07-2013, 12:37 AM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر عالمي الأكراد يسيطرون على قرى في شمال سوريا بعد طرد الإسلاميين



 


بيروت – الفرنسية

واصل المقاتلون الأكراد تقدمهم في شمال سوريا، اليوم الثلاثاء، حيث سيطروا على عدد من القرى، بعد طرد مقاتلين جهاديين منها، في وقت تسود فيه حالة من انعدام الثقة بين العرب والأكراد في المناطق التي تشهد مواجهات مسلحة بين الطرفين.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن "الاشتباكات مستمرة بين مقاتلين من وحدات حماية الشعب (التابعة لحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي) ولواء جبهة الأكراد (التابع للجيش السوري الحر) من طرف، ومقاتلين من الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة وكتائب أخرى مقاتلة من طرف آخر، في قرية اليابسة في محيط مدينة تل أبيض وأطراف المدينة" في محافظة الرقة.

وأشار إلى أن "لواء جبهة الأكراد أسر أمير جبهة النصرة في قرية جلبة المعروف باسم أبو رعد وعددا من عناصر الجبهة".

وكان المقاتلون الأكراد قد سيطروا على قرى كور حسو وعطوان وسارج وخربة علو إلى غرب تل أبيض. كما سيطروا على قرى كندار وسوسك وتل أخضر، وتل فندر والكرحسات في المنطقة نفسها القريبة من بلدة كوباني ذات الغالبية الكردية. علما بأن معظم هذه القرى مختلطة بين عرب وأكراد.

وفي محافظة الحسكة، تستمر الاشتباكات لليوم السابع على التوالي في منطقة جل آغا بين مقاتلي وحدات حماية الشعب والمقاتلين الإسلاميين المتطرفين، بحسب المرصد الذي أشار إلى سيطرة المقاتلين الأكراد مساء أمس على كازية الشيخ ومزرعة كلمي اللتين كان يتمركز فيهما مقاتلون من الدولة الإسلامية في المنطقة.

واندلعت المعارك بين الطرفين في مدينة رأس العين الحدودية مع تركيا التي تمكن الأكراد من إخراج مقاتلي الدولة الإسلامية والنصرة منها، قبل أن تتوسع إلى مناطق أخرى. وقد حصدت حتى اليوم 70 قتيلا في صفوف الطرفين.

وأشار مدير المرصد رامي عبد الرحمن، إلى أن انتشار المعارك يترافق مع "اتساع الهوة بين السكان الأكراد والعرب في هذه المناطق".

وقال "المعركة تتحول من قتال بين وحدات حماية الشعب والجهاديين إلى صراع بين الأكراد والعرب". وقال الناشط الكردي هفيدار لفرانس برس "منذ البداية لم تكن الثقة قائمة على الصعيد السياسي بين الطرفين منذ بداية الثورة".

وأضاف "نحن وقفنا إلى جانب الثورة، إلا أن المعارضة السورية للأسف لم تتوقف عن ممارسة الألاعيب مع الأكراد، وقامت بتهميشهم. ونتيجة ذلك اليوم انقسام واضح".

ويتهم بعض أطراف المعارضة السورية شريحة من الأكراد، لا سيما حزب الاتحاد بالتنسيق مع النظام. ولم تنجح المفاوضات بين الأطراف الكردية والائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية في ضم الأحزاب الكردية الأساسية إلى الائتلاف.

وعانى الأكراد قبل بدء الانتفاضة ضد النظام السوري في منتصف مارس 2011 من عقود من التهميش والظلم. وانسحبت قوات نظام الرئيس بشار الأسد من المناطق الكردية في شمال البلاد في منتصف العام 2012. وأدرجت خطة الانسحاب هذه في إطار رغبة النظام باستخدام قواته في معاركه ضد مجموعات المعارضة المسلحة في مناطق أخرى من البلاد، وتشجيعا للأكراد على عدم الوقوف إلى جانب المعارضين.

وحاول الأكراد خلال فترة النزاع إبقاء مناطقهم في منأى من العمليات العسكرية، والاحتفاظ فيها بنوع من "الحكم الذاتي". ويشكل الأكراد نسبة 15% من سكان سوريا.

وأفاد مسؤولون، أن هناك توجها لتشكيل حكومة مستقلة لإدارة مناطق وجودهم في شمال سوريا. وقال سكرتير حزب الاتحاد الديموقراطي صالح مسلم، إن الأزمة "لا نهاية لها قريبة في الآفاق، ولهذا نحن محتاجون داخل المجتمع في غرب كردستان لتشكيل إدارة ذاتية ديموقراطية".

وتشير عبارة غرب كردستان إلى المناطق ذات الغالبية الكردية في شمال سوريا، لا سيما محافظة الحسكة (شمال شرق) وبعض مناطق حلب.

http://shorouknews.com/











تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv uhgld hgH;vh] dsd'v,k ugn rvn td alhg s,vdh fu] 'v] hgYsghlddk

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر عالمي الأكراد يسيطرون على قرى في شمال سوريا بعد طرد الإسلاميين


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى