2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر عالمي رحل "كلاشنكوف"... وبقي السلاح

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-07-2013, 03:14 AM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر عالمي رحل "كلاشنكوف"... وبقي السلاح



 


رحل "كلاشنكوف"... وبقي السلاح
عالمي "كلاشنكوف"... وبقي السلاح Mikhail_Kalashnikov.
عالمي "كلاشنكوف"... وبقي السلاح graaam-33b9e7ade58.j
عالمي "كلاشنكوف"... وبقي السلاح Mikhail-Kalashnikov-

وفاة "ميخائيل كلاشينكوف " مخترع أشهر بندقية في التاريخ عن عمر ناهز 98 سنة
غاب الروسي ميخائيل كلاشينكوف مخترع البندقية التي حملت اسمه وصمدت بقوة بعد نحو خمسين عاماً على اختراعها ، بقي سلاحه ورحل هو.

وقد ألهمت الحرب العالمية الثانية التي شارك فيها ميخائيل على صناعة هذا السلاح انطلاقاً من حماسته لفكرة قهر النازيين، لكنه لم يكن يتوقع ان يحقق اختراعه رواجاً عالمياً كما حصل فيما بعد.

إختراع السلاح نعمة ام نقمة، قد يكون ميخائيل أجاب على هذا السؤال موضحًا انه يشعر بأسف شديد لأن بندقيته أصبحت السلاح المفضل لعناصر إجرامية وأفراد العصابات وتجار المخدرات، لكنه في الوقت نفسه يشعر بالسعادة لأنه صمم بندقيته لحماية وطنه روسيا كما يفخر لرؤية جنود أميركيين يستخدمونها بدلا من البندقية الآلية الاميركية "ام.16".

يشار إلى ان سر رواج هذه البندقية متانتها، بساطة صناعتها، كفاءتها، سهولة استخدامها، فاعليتها، خفة وزنها وقلة اعطالها، فضلا عن أنها ذات مدى ابعد وثمنها ارخص حيث يباع في بلدان أمريكا اللاتينية و بعض بلدان إفريقيا بأثمان رخيصة للغاية قد تصل إلى 14 دولار فقط للقطعة الواحدة

كل هذا جعلها البندقية الاكثر استخداما حول العالم يتسلح بها أكثر من أربعين جيشاً نظامياً.

نبذة عن ميخائيل كلاشنكوف : ميخائيل كلاشنكوف، هذا الرجل الروسي الذي صنع المجد من فراغ، وصل للنجاح دون أي مؤشرات على ذلك.
موضوعي اليوم أهديه لكل من يرون ظروفهم قاسية، ويلعنون أوضاعهم، قصة اليوم ستثبت للجميع على أن الشخص يصنع النجاح، سنثب على أن العظماء لا ينتظرون فرصة للنجاح، لا ينتظرون الظروف لتكون ملائمة، بل هم من يخلق الظروف والفرص لأنفسهم، من اجل السير في طريق النجاح.
ولد ميخائيل كلاشنكوف لأسرة فقيرة جدا في الإتحاد السوفييتي سابقا "روسيا حاليا"، وكانت الأسرة تعتمد على الزراعة في دخلها، وقد كان كلاشنكوف من بين ثمان أطفال بقو على قيد الحياة، فقد أنجبت الأم 18 طفلا، لم يبقى منهم إلا ثمانية على قيد الحياة، من بينهم ميخائيل كلاشنكوف. هذا الطفل الذي لم يكن مهتما كثيرا بالزراعة، فقد كان يحب الميكانيكا، ويعشق تركيب الأشياء، ويحاول أن يخترع شيئا مفيدا لأسرته، وقد فكر صناعة آلة تساعد والده في الزراعة، وبعد التخطيط والسهر الطويل، إلا ان لم ينجح في صناعتها لعدم توفره على أدوات ومواد أساسية لتطبيق إختراعه.
لأن المشاكل تأتي في أوقات حرجة، فقد شردت أسرة كلاشنكوف كلها، نفيت من قبل الحكومة السوفياتية، وثم ترحيلها لسيبيريا، بدعوى أن الأسرة تمثل خطرا على الدولة السوفياتية. ولكن ميخائيل لم يرضخ لهذا الأمر، وبعد الترحيل، عاد مشيا على الأقدام لبلدتة الأصلية، وقد مشي ألف كيلومتر على قدمه، ولم يهن عليه التفريط بذكرياته، رغم قساوتها، فقد كان له إنتماء كبير لتلك البلدة البسيطة.
ومن هنا بدأت الحياة تقسو عليه، فبسبب ذلك حاول البحث عن عمل إلى أن وجد عملا ملائما له، وقد عمل فنيا في محطة البنزين، وهناك كان يتسلل في الليل إلى الورشة، وكان يحاول تطبيق بعض افكاره، إلا أنه ضبط مرات عديدة، ولكنه لم يستسلم وبقي يحاول لأنه كان يعشق الميكانيكا.

قصة إختراع الكلاشنكوف
عند بداية الحرب العالمية الثانية، ثم تجنيد ميخائيل كلاشنكوف، في الجيش السوفياتي، وقد كان قائد دبابة، ولكنه سرعان ما أصيب في أحد المعارك وأخد بعدها إلى المستشفى متأثرا بجروحه المتناثرة في جميع أنحاء جسده، وفي المستشفى إلتقى ميخائيل ببعض الجنود المصابين الذين كانو يتحدثون عن سلاح ألماني جديد، ويقولون أنهم لم يعدوه من قبل، وقيل أنه كان سلاحا قويا وفعالا في المعركة. ومن هنا جائت فكرة إختراع سلاح سوفياتي يضاهي السلاح الألماني لإرجاح كفة السوفيات في المعركة.
وبعدما تعافى كلاشنكوف، نسى أمر الجهاز الذي يساعد في الزراعة، وبدأ يخطط ويرسم تصاميم سلاحه الجديد على الأوراق، ويحاول جاهدا صناعة سلاح قوي يضاهي السلاح الألماني. وقد كانت الحكومة السوفياتية بعدها عرضت طلقات جديدة وطلبت من المخترعين صناعة سلاح ملائم لهذه الطلقات، وقد كانت تلك فرصة ميخائيل، حيث كان قد حضر السلاح مسبقا، ومع بعض التطوير، قدم إختراعه للحكومة، وقد استغرب الجميع، كيف لضابط بسيط في الجيش أن ينجح في إختراع سلاح قوي، وقد قُبل إختراعه من قبل الحكومة، وكانت تلك بداية نجاحه الحقيقية.
فبعدها أثبت السلاح قوته وتصدر قائمة أحسن الأسلحة، وصار رمزا للتحرير بسبب إستخدامه من قبل الكثير من الحركات التحريرية عبر العالم، بل أصبح أيضا يوضع في أعلام بعض الدول.
وبعد هذا الإختراع العظيم، صار كلاشنكوف من أهم الشخصيات السوفياتية التي ساهمت في تقوية الجيش السوفياتي، وبعدما كان قد نفي وأسرته بدعوة عدم وطنيتهم أو أنهم خطر على الوطن، صار هو من أهم رموز الوطن، شاهدو المفارقة الكبيرة التي حدتث بفضل إصرار هذا الرجل على حلمه. وقد قُلد بالعديد من الأوسمة نظرا للخدمة الجليلة التي قدمها للوطن.

SOURE












تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv uhgld vpg ";ghak;,t">>> ,frd hgsghp

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر عالمي رحل "كلاشنكوف"... وبقي السلاح


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:58 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى