2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر وطني المعارضة التونسية تحشد أنصارها لتظاهرات 6 أغسطس

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-07-2013, 01:27 AM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر وطني المعارضة التونسية تحشد أنصارها لتظاهرات 6 أغسطس



 




مع تعالي الأصوات المطالبة بإسقاط الحكومة وحل المجلس التأسيسي في تونس على إثر تأزم الأوضاع وتفجرها، بدأت المعارضة في حشد أنصارها لتظاهرات ضخمة دعت إليها الجبهة الشعبية يوم السادس من أغسطس "6 أوت "المقبل في وقت أصدرت السلطات التونسية قراراً يمنع رئيس أركان الجيش المستقيل رشيد عمّار من السفر في حين انتقد رئيس الحكومة علي العريّض حركة «تمرّد» معتبراً إياها خطرا على تونس.

ومن المنتظر أن تنظم الجبهة الشعبية التي تضم 12 حزبا يساريا وقوميا وعدداً من الجمعيات تظاهرات حاشدة في العاصمة والمدن الكبرى للمطالبة بإسقاط الحكومة وحل المجلس التأسيسي وتشكيل حكومة إنقاذ وطني الى جانب المطالبة بالكشف عن قتلة المعارض اليساري شكري بلعيد بمناسبة مرور ستة أشهر على اغتياله.

استعراض للقوة

وفي حين ذكرت مصادر مطلعة لـ «البيان» أنها لا تستبعد انعقاد المؤتمر الوطني للإنقاذ الذي دعت إليه الجبهة الشعبية وحركة نداء تونس خلال الأسبوع الأول من الشهر المقبل... يرى مراقبون أن الجبهة تسعى إلى استعراض قوتها في الشارع خصوصا وأنها ستكون مدعومة بعدد من أحزاب المعارضة حيث ذكرت مصادر من حركة نداء تونس لـ«البيان» أن الحركة ستدعو أنصارها للمشاركة في الحشد الشعبي المقرّر يوم السادس من أغسطس المقبل.

مشاورات مكثفة

في غضون ذلك، أكّد الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية، زعيم حزب العمال حمّة الهمامي أن الحركة دخلت في مشاورات مع الكتلة الديمقراطية من أجل الاتفاق على إمكانية الاستقالة من المجلس التأسيسي بعد أن هدد عضو مجلس أمناء الجبهة، زعيم حركة الديمقراطيين الاشتراكيين أحمد الخصخوصي بتقديم استقالته من المجلس التأسيسي.

ومن جهته، أكد القيادي في الجبهة الشعبية منجي الرحوي أن المجلس التأسيسي سيحل، وأن الشعب قادر على القيام بذلك في الوقت المناسب.

ويرى المراقبون أن الأيام المقبلة ستكون حاسمة في تونس، وأن الجبهة الشعبية تسير نحو اتخاذ مواقف راديكالية من نظام الحكم القائم خصوصا بعد رفضها المشاركة في سلسلة المشاورات التي بادر بها الرئيس التونسي المنصف المرزوقي، وتبنّت موقف حملة «تمرّد» ودعت إلى عقد مؤتمر وطني للإنقاذ.

منع سفر

على صعيد آخر، أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس الذي باشر تحقيقاته بخصوص دعوى قضائية رفعها ثلاثة عسكريين أحدهم موقوف بالسجن ضد رشيد عمّار يتهمونه بارتكاب عدد من المخالفات خلال الفترة بين 14 و18 يناير 2011 فيما قالت النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي في تونس انها كلفت محاميتها لمياء قدور برفع دعوى قضائية بالمحكمة الابتدائية بتونس ضد رئيس أركان الجيش المستقيل والرئيس التونسي السابق فؤاد المبزع والوزير الأول السابق محمد الغنوشي وصاحب قناة «حنبعل»، العربي نصرة والعميد احمد شابير بتهمة التحريض على القتل والتآمر على أمن الدولة الداخلي خلال الأيام الأولى التي تلت سقوط نظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.

وبمحاكمة عمّار يكون أكبر ثلاثة مسؤولين عسكريين في فترة الثورة التونسية والذين دفعوا ببن علي للسفر خارج البلاد خضعوا للملاحقة القانونية وهم وزير الدفاع رضا قريرة ومدير الحرس الرئاسي علي السرياطي المقيمان داخل السجن ورشيد عمّار الممنوع من السفر.

إلى ذلك، اعتبر رئيس الحكومة التونسية علي العريّض أنّ «ما يعرف بحركة تمرّد في بلاده استنساخ واستيراد لشيء أجنبي وهذا امر مشبوه حول طبيعة علاقات هذه الحركة ومن يقف وراءها ومن يموّلها لأنّ هناك من لا يقبل أن تتم الأمور حسب طبيعة المسار الانتقالي ويبحث عن حلول خارج الديمقراطية والتوافق».



دعوة للمشاركة

دعا عدد من النشطاء والمنتمين إلى المجموعة الفنية «فني رغماً عني» كل تونسي حر متمرد وثائر وعاشق للحقوق والحريات إلى المشاركة في المبادرة التي أطلقوها بعنوان «إني الممضي أسفله» بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة يوم 30 يوليو الجاري. وتأتي هذه المبادرة من أجل إسقاط حكومة «الالتفاف على الثورة» على حدّ قولهم.












تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv ,'kd hgluhvqm hgj,ksdm jpa] Hkwhvih gj/hivhj 6 Hys's

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر وطني المعارضة التونسية تحشد أنصارها لتظاهرات 6 أغسطس


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:53 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى