2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات  

العودة   2019 صدى بنات - منتدى صدى بنات > الاقسام العامة > الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015

خبر وطني العريض في حوار إذاعي اليوم الاثنين 22 جويلية 2013

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-07-2013, 04:07 PM   #1
by Haifa Wahbe
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: 4 - 6 - 2013
المشاركات: 39,182
افتراضي خبر وطني العريض في حوار إذاعي اليوم الاثنين 22 جويلية 2013



 




أكّد رئيس الحكومة المؤقّتة علي لعريض في تصريح لموزاييك اليوم الإثنين 22 جويلية 2013 إنّ حكومته تعهّدت بإنهاء المرحلة الانتقاليّة مع نهاية 2013 والإيفاء بالتزاماتها بشأن تنظيم انتخابات رئاسيّة وأخرى تشريعيّة في موفّى 2013 أو بداية 2014.

وقال علي لعريّض في السياق ذاته إنّ بعض الأطراف التي رفضت التسليم بنتائج الانتخابات وحاولت في أكثر من مناسبة إسقاط الحكومة، تسعى إلى إرباك المسار الانتقالي وتعطيل الانتخابات وعمل الحكومة حسب تعبيره

في جوابه عن سؤال حول التعيينات الأخيرة "أنّ هناك التعينات التي انتفع بها جزء من المنتفعين بالعفو التشريعي العام حسب المستوى والشهادة و الكفاءة و هذا ما تمّ اقراره في الحكومات التي جاءت بعد الثورة .
و بخصوص الولاة و المعتمدين أفاد رئيس الحكومة أنّه لا يتم التعامل معهم على أساس لونهم السياسي فمن شروط التعيين هو التخلي عن الانتماء الحزبي و كل من لم يكن كفأ يقع تغييره و قياسا على ذلك المعتمديات أو الشركات لأن المعايير في التعيينات تكون على أساس الكفاءة و النظافة التي تطلبّ عدم الاندراج إلى الوراء و الرجوع إلى الخلف .

كما اكد إن تصريحات رئيس كتلة حركة النهضة بالمجلس الوطني التأسيسي الصحبي عتيق خلال تظاهرة مساندة للرئيس المصري المعزول محمد مرسي كانت غير موفقة .

وأضاف رئيس الحكومة إن هذه التصرحات تدخل في في خانة النفلاتات والحماسية معبّرا عن رفضه لكل التصريحات الداعية للعنف خصوصا مع ذكره لتصريحات مماثلة لتصريحات الصحبي عتيق على غرار تصريحات الطاهر بن حسين وعدد من نواب التأسيسي.

و نفى رئيس الحكومة المؤقتة علي العريض إجراء أي تحوير وزاري في الفترة القادمة وذلك في رد على سؤال أحد الصحفيين بخصوص الأداء الضعيف لبعض الوزراء على غرار وزيري العدل والخارجية.

وأشاد العريض بأداء وزير الخارجية ووصفه بالجيد خصوصا بعد نجاحه في المحافظة على العلاقات الطيبة مع كل الدول رغم وجود مساعي من داخل تونس لإفساد علاقتنا مع قطر والسعودية وفرنسا وغيرهم من الدول على حد تعبيره.

كما اشار العريض أن هناك أطرافا طالبت بإسقاط النظام منذ تولي الترويكا الحكم وهذه ليست المرة الأولى التي تتجدد الدعوة الى ذلك طوال تواجد الترويكا في السلطة مشيرا الى ان هناك دعوات للقتل وتم ذكر اسمه بصفة شخصية ولم يقع استنكار ذلك من أحد.
واشار رئيس الحكومة المؤقتة ان هناك من دعى الى قتله و قتل راشد الغنوشي وأن هناك محاولات لأستغلال الوضع في بعض البلدان لتوظيفها قصد التشويش على المسار الديمقراطي في تونس على حد تعبيره.

مبرزا إنّ حركة تمرّد هي استنساخ وتحرّك مشبوه وقع استيرادها لشيء أجنبيّ قامت بعض الاحزاب باستغلالها للضغط على الحكومة منذ تولّيها سدّة الحكم، معتبرا الدعوات لحلّ المجلس التأسيسي خطر يهدّد المسار الديمقراطي.

وأضاف لعريّض أنّ "ما يعرف بحركة تمرّد لن يكتب لها النجاح لأن الشعب التونسي واع و لا يقبل الذهاب إلى المجهول" حسب قوله.














تونس , الجزائر , ليبيا , مصر , سوريا , تركيا ,المغرب

المحتوى مخفي .. يرجى الرد على الموضوع لرؤية جميع الصور







ofv ,'kd hguvdq td p,hv Y`hud hgd,l hghekdk 22 [,dgdm 2013

news press غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبر وطني العريض في حوار إذاعي اليوم الاثنين 22 جويلية 2013


مواضيع مشابهه في الاخبار العربية 2014 - اخر الاخبار العربية و الدولية 2015


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:07 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
3y vBSmart
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى